5 طرق قوية لتعزيز الثقة بالنفس

الثقة بالنفس تمنحك القدرة على قهر العالم ، فالناس الواثقون من أنفسهم يلاقون اعجاباً شديداً من قبل الآخرين ، كما يمكنهم إلهام الثقة في الآخرين أيضاً ، الناس الواثقون من أنفسهم يواجهون مخاوفهم مباشرة ويميلون إلى المخاطرة ، وهم يعرفون أنه بغض النظر عن العقبات التي تأتي في طريقهم ، إلا أن لديهم القدرة على تجاوزها ، الناس الواثقون من أنفسهم يميلون إلى رؤية حياتهم من خلال منظور إيجابي حتى عندما لا تسير الأمور على ما يرام ، فهم عادة ما يشعرون بالرضا ودائماً ما يكسبون احترامهم لأنفسهم .

عدم الثقة بالنفس ليست حكماً بالسجن مدى الحياة ، بل يمكن تعلم الثقة بالنفس ، وممارستها، وإتقانها تماماً مثل أي مهارة أخرى، وبمجرد إتقانها ، فإن كل شيء في حياتك سيتغير نحو الأفضل.

الأمر يتعلق بسؤال واحد بسيط : إذا كنت لا تؤمن بنفسك ، كيف تتوقع أن يفعل ذلك شخص آخر ؟ ، فقط جرب بعض النصائح المدرجة أدناه ، وليس مجرد قراءتها ، لكن تبدأ حقا بممارستها يومياً ، حتى لو قد تضطر في البداية بالتظاهر الوهمي فقط بأنك واثق من نفسك ، لكن في نهاية المطاف سوف تبدأ فعلياً في الشعور بأساسات الثقة بالنفس تنمو داخلك ، فهذه ليست ظاهرة بين عشية وضحاها ، لكن مع بعض الوقت والممارسة ستكون أنت أيضاً هذا الشخص الواثق من نفسه ، سواء من الداخل أو من الخارج .

1. الابتعاد عن السلبية والتصرف بالإيجابية
هذا هو الوقت المناسب لتقييم الدائرة الداخلية الخاصة بك ، بما في ذلك الأصدقاء والعائلة ، نعم هذا أمر صعب ، ولكن حان الوقت للنظر بجدية في الابتعاد عن هؤلاء الأفراد الذين يحطموا ثقتك بنفسك .

كن إيجابياً ، وضع بعض الحماس الفعال في تعاملاتك مع الآخرين ، اوقف التركيز على المشاكل في حياتك وبدلاً من ذلك ابدأ في التركيز على الحلول وإجراء تغييرات إيجابية .

2. تغيير لغة الجسد
لغة الجسد تشمل وضعية الوقوف ، الابتسام ، تواصل العين ، فمجرد عمل بسيط من سحب الكتفين للخلف يعطي الآخرين انطباعاً بأنك شخص واثق من نفسك ، الابتسامة ليست فقط تجعلك تشعر بشعور أفضل ، ولكن سوف تجعل الآخرين أيضاً يشعرون بمزيد من الراحة من حولك ، قم بالنظر إلى الشخص الذي تتحدث إليه ، وليس على حذائك ، حاول حفظ تواصل العين معه فهذا يظهر ثقتك بنفسك ، أخيراً تحدث ببطء فقد أثبتت الأبحاث أن أولئك الذين يأخذون الوقت للتحدث ببطء وبشكل واضح يشعرون بالمزيد من الثقة بالنفس وتكون هذه الثقة واضحة للآخرين أيضاً .

3. لا تقبل الفشل وتخلص من الأفكار السلبية التي تدور في ذهنك
لاتيأس أبداً ، لا تقبل الفشل ، هناك حل لكل شيء ، فانخفاض الثقة بالنفس غالباً ما يكون سببه الأفكار السلبية التي تمر عبر عقولنا ، فكما تشعر في نفسك هكذا ستكون ، فإذا كنت تقول لنفسك باستمرار  أنك ليس جيد بما فيه الكفاية ، أو أنكِ ليست جذابة أو ذكية بما فيه الكفاية ، فستكون كذلك في عين نفسك وفي عيون الأخرين أيضاً .

4. كن مستعداً
تعلم كل شيء  عن مجال عملك ، وكل ما يحيك بك ، فالمعرفة تعطي قوة وتمنح التثقة بالنفس ، فكلما زادت المعلومات والخبرة في مجالك ، سوف تزداد ثقتك بنفسك .

5. في للأوقات الصعبة عند فشل كل شيء آخر قم بإنشاء قائمتك الخاصة
الحياة مليئة بالتحديات وهناك أوقات ستمر عليك حيث يكون من الصعب الحفاظ على الثقة بالنفس ، لذا اصنع في الوقت الراهن قائمة من كل الأشياء في حياتك التي كنت ممتناً لها ، وقائمة أخرى من كل الأشياء التي تفخر بإنجازها ، وعند الانتهاء منها ، ضعها على باب الثلاجة ، أو على الحائط أمام مكتبك ، أو على مرآة الحمام الخاص بك ، أي في مكان حيث يمكنك رؤيتها بسهولة لكي تتذكر الحياة المذهلة التى تعيشها ، وكم أنك أنت أيضاً شخصاً مدهشاً حقاً ، وكلما شعرت بأن ثقتك بنفسك تتضائل ، ألق نظرة على تلك القوائم واجعلها مصدر إلهام لك من جديد .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *