علاج طبيعي لغثيان الحامل في الصباح

قد تمر فترة الحمل لبعض النساء بكل سهولة ، والبعض الآخر منهن ليس محظوظاً بما يكفي ، فقد يؤثر مرض غثيان الصباح على أكثر من 65 % من النساء الحوامل ، فيمكن للمرأة الحامل أخذ دواء يساعد على تخفيف بعض الأعراض ، وهناك أيضاً بعض العلاجات الطبيعية لتقليل القئ ولتهدئته أيضاً .

1. حاولي تناول كوب من الشاي بالزنجبيل لتهدئة معدتك قليلاً ، فيستخدم هذا العشب أيضاً للتخفيف من دوار الحركة ، فكلما كنتِ تشعري بالغثيان ، خذي رشفة من الشاي بالزنجبيل الساخن ، الذي بدوره سوف يريحك من هذه الأعراض .

2. وهناك أيضاً العديد من أنواع الشاي العشبية المعروفة للحد من الغثيان ، حاولي تناول الشاي العشبي الذي يحتوي على عشب البابونج ، أو الليمون والنعناع ، فإذا كنتِ تعاني من الحرقة تجنبي الشاي بالنعناع .

3. هناك مشروب آخر مفيد للحد من غثيان الصباح هو شاي أوراق التوت الأحمر ، فهو عشب ليس فقط لتخفيف أعراض غثيان الصباح ، ولكن  أيضاً يعمل على استرخاء عضلات الرحم ، ومع ذلك ، تقول بعض الدراسات أن أوراق التوت قد تسبب في تقلصات الرحم ، لذا تحققي من الطبيب مسبقاً ما إذا كان يمكن شرابه ام لا .

4. تحضير كوب من الزنجبيل بحسب درجة حرارة الغرفة ، فالمثير للدهشة أن الزنجبيل يساعد النساء الحوامل أن يشعرن بحال أفضل ومع ذلك تأكدي من تجنب وضع الزنجبيل مع أي مادة بها فوار لأن ذلك من شأنه أن يزيد حمض المعدة .

5. الأحتفاظ ببعض بذور الشمر بالقرب أو بجانب السرير ومضغها كلما كنتِ تشعري بالغثيان للتقليل من حدته .

6. ويقول الخبراء أيضاً إن النساء اللواتي يتناولن 25 ملليجرام من فيتامين ب 6 ثلاث مرات يومياً لمدة ثلاثة أيام قد يقل لديهن الشعور بالغثيان والقيء ويجعل حالهن أفضل .

7. حل بسيط آخر هو شرب كوب من الماء كل ساعة ، حتى إذا كنتِ تستيقظي بسبب ذلك خلال فترات الليل لزيارة الحمام ، فالحصول على كوب من الماء كل ساعة ، سوف يجعل جسمِك رطب ، لأن كلما كان البول لونه واضحاً فهذا يعني أن لديك ما يكفي من الماء في جسمِك .

8. أحتفظي ببعض قطع الفاكهة في المجمد (الفريزر) ، وتناوليها بشكل مستمر فسوف تساعِدك على استبدال السكريات التي قد فقدتيها خلال القئ المستمر .

9. أفادت التقارير بأن بعض النساء يكنَ بحال افضل عندما يستيقظن ويأكلن على الفور وجبة خفيفة صغيرة ، احتفظي ببعض البسكويت بجوار سريرِك حتى تتمكنِ من الوصول إليه فور استيقاظك .

10. تجنبي تناول ثلاث وجبات كبيرة كل يوم ، فبدلاً من ذلك تناولي عدة وجبات صغيرة على مدار اليوم ، وجبات الطعام الأصغر هي الأسهل للهضم  وللأخراج .

11. الابتعاد عن الأطعمة المقلية والدهنية ، والتي يمكن أن تسبب الشعور بالغثيان .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *