الجلسرين أهم مستحضر للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

يعد الجلسرين أحد أرخص وأهم المستحضرات التي يجب على كل سيدة أن تستخدمه من أجل العناية اليومية بالبشرة ، ورغم ذلك تتجاهله الكثير من السيدات ، والجلسرين هو مادة طبيعية تستخرج من النباتات والحيوانات .

بل ويستخدم الجلسرين في الصناعات الغذائية لأنه حلو المذاق ، بل ويدخل في الصناعات الدوائية أيضًا ، ويتم الحصول على الجلسرين من الدهون ، خاصة الدهون الثلاثية الموجودة في النباتات مثل فول الصويا والنخيل والحيوانات .

بل ويستخدم الجلسرين كمادة ملينة في علاج الإمساك ، بالإضافة إلى أنه يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل ، سواء كريم أو جل أو مرطبات أو مستحضرات تصفيف الشعر .

والجلسرين منتج متوفر بكثرة في الأسواق ، ويعد أحد أهم مستحضرات العناية بالبشرة ، فيعد الجلسرين هو المنتج الأول الذي يجب على كل سيدة أن تستخدمه ، خاصًة في الأوقات التي تتعرض فيها البشرة للجفاف .

وقد أقرت خبيرة التجميل واخصائية الجلدية في دلهي الطبيبة ديبالي بهردواج ، أن هناك سبعة أسباب تجعل الجلسرين أحد أهم منتجات العناية بالبشرة :

اولًا : الجلسرين يحارب جفاف الجلد
يحافظ الجلسرين على نعومة الجلد ، عن طريق ترطيبه ، مما يساعدك في التخلص من الجلد الجاف المزعج في فصل الشتاء .

ثانيًا: الجلسرين يحافظ على بشرتك من الآثار السلبية للتلوث
يسبب تلوث الهواء من حولنا مشاكل للبشرة والجلد ، منها التحسس وإصابة الجلد بمرض الأكزيما ، ولكن عند استعمال الجلسرين تتكون طبقة رفيعة عازلة أعلى الجلد والبشرة ، مما يحمى جلدك ويجعله في عزلة عن التلوث .

حيث أن الجلسرين مستحضر خفيف على البشرة ، ويمكنه اختراق أعمق طبقات الجلد الداخلية ، مما يشكل مستحضر قوي في فاعليته ، على عكس الزيوت النباتية مثل زيت اللوز وزيت السمسم وزيت الزيتون ، حيث تعجز تلك الزيوت عن اختراق طبقات الجلد العميقة .

ثالثًا : الجلسرين منتج رخيص وفعال
يتوفر الجلسرين في الأسواق بأسعار زهيدة جدًا ، ويفضل استخدامه على الجلد عن زيت اللوز ، لأن زيت اللوز يترك الجلد بملمس دهني لامع ، بينما الجلسرين يخترق الجلد ويمتص بسهولة ، فلا يسبب المظهر اللامع الدهني على الجلد .

رابعًا: الجلسرين مفيد لكل أنواع البشرة
الجلسرين يصلح للاستخدام من قبل كل أنواع البشرة ، بل والشعر حيث يساعد في ترطيب الشعر ومعالجة التقصف ، حيث يمكن استخدام الجلسرين كبديل لكريمات الشعر ، ويستخدم الجلسرين في حالات البشرة الجافة حيث يخلط مع الحليب ويوضع على الوجه لمزيد من الترطيب .

بل ويستخدم الجلسرين مع البشرة الدهنية ، حيث يخلط مع عصير الليمون ويوضع على الوجه للتخلص من الدهون المتراكمة على البشرة ، بل ويساعد عصير الليمون على قتل البكتريا ، بل ويعمل ذلك المزيج على ترطيب البشرة بعمق .

خامسًا : الجلسرين يسيطر على حب الشباب
يتم خلط الجلسرين مع عصير الليمون ، ويوضع على منطقة ظهور الحبوب لمدة 5-10 دقائق ، ثم يشطف حيث يساعد على التخلص من حب الشباب بسهولة .

سادسًا: الجلسرين يعالج الهالات السودة حول العين
عند خلط الجلسرين مع قليل من عصير الطماطم ، ووضعهم على منطقة حول العين يساعد ذلك في علاج الهالات السوداء .

سابعًا: الحلسرين يقلل من تحسس الجلد
يساعد الجلسرين في السيطرة على حساسية الجلد وتقليل حدوثها

ومن الجدير بالذكر أنه من أجل الحفاظ على جلد صحي وبشرة رائعة ، يجب استعمال الجلسرين كأحد منتجات العناية بالبشرة اليومية ، بل والحفاظ على تناول طعام صحي وممارسة التمارين الرياضية .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *