10 نصائح للحفاظ على اللياقة البدنية لدى الرجال

يعاني 3 من أصل كل 4 رجال من السمنة وزيادة الوزن ، بل أكدت الدراسات أن 50% من الرجال لا تخضع لممارسة تمارين رياضية حقيقة أكثر من 10 دقائق ، وإن لم تكن تلك الدراسات تحمسك على بدء نظام صحي متوازن ، فيجب على الأقل الإقلاع عن بعض العادات الغذائية السيئة من أجل أطفالك ، حيث أثبتت الدراسات أن عادات الأباء الغذائية تؤثر بشدة على عادات الأطفال الصحية ، والتي قد تقودهم إلى مشاكل في الوزن .

نصائح للرجال من أجل إتباع نظام غذائي صحي :
1- قم بتغيير أنشطتك البدنية :
يفضل تغيير نمط التمارين الرياضية التي تمارسها لتحسين الحالة النفسية والجسدية وهو ما ينصح به السيد جيم وايت ، وهو مدرب لياقة بدنية ويمتلك صالات لتدريب اللياقة البدنية في شاطيء فيرجينيا حيث أشاد أن الجسم يستفيد من الشيء ذاته عند ممارسته مرارًا وتكرارًا .

ويفضل مزج عدة أنواع من التمارين الرياضية معًا ، حتى يحصل الجسم على أعلى فائدة مثل مزج تمارين الكارديو مثل الركض مع ألعاب القوة واليوجا .

2- استعن برفيق يشاطرك السعي نحو الحياة الصحية واللياقة البدنية :
الاستعانة بشريك قد يزيدك حماسة وقوة على إتباع نظام غذائي صحي ، بل ويزيدك قدرة على ممارسة التمارين الرياضية ، بل والاستعانة بشريك سوف يحفزك ويزيد من الشعور بالتحدي بداخلك ويرفع روح المنافسة بينكما .

3- أحرص على قراءة الملصقات الخاصة بالمنتجات :
قراءة الملصقات الخاصة بالمنتجات هي أمر في غاية الأهمية ، حتى تظل تتناول الأطعمة بكميات مرتبة ومنظمة ، بل وقراءة الملصقات الخاصة بالمنتجات تضمن لك الحصول على الأطعمة الصحية وتجعلك تتجنب الأطعمة الغير صحية .

حيث يجب تجنب الأطعمة ذات الدهون المتحولة بل ويجب تقليل تناول السكر ، فلا يجب أن تتناول المنتجات التي تحتوي على أكثر من 7 جرام من السكر في الحصة الواحدة ، كما يفضل تناول أطعمة تحتوي على الألياف ، حيث يجب تناول أطعمة تحتوي على صحة من الألياف تقدر بنحو 3 جرام أو أكثر كما يجب تناول أطعمة طازجة كلما أمكن والبعد عن الأطعمة المحفوظة والمعلبة خاصة اللحوم المعلبة .

4- حافظ على بساطة الطعام والطهي
عندما تقرر تناول طعام صحي يجب أن تتأكد أنك تتبع طرق طهي صحية لا تؤثر على صحة الطعام مثل الشواء أو طهي الطعام على البخار بدلًا من القلي ، كما يجب استعمال دهون صحية أثناء إعداد الطعام مثل زيت الكانولا وزيت الزيتون ، بدلًا من الزبدة ويمكن إضافة أعشاب مجففة أو طازجة بدلًا من الملح .

5- يجب ممارسة تمارين القوة :
تمارين القوة هي جزء رئيسي من أجل الحفاظ على جسم مثالي ومفيد في بناء العضلات ، وليست بالضرورة ممارسة رفع الأثقال أو قضاء ساعات طويلة في الجيم ، لكن يمكنك ممارسة تمارين PUSH UP لبناء العضلات .

6- ممارسة تمارين الكارديو :
ممارسة تمارين الكارديو تحافظ على الصحة البدنية عن طريق حرق العديد من السعرات الحرارية ، وزيادة معدل ضربات القلب ومن تلك التمارين رياضة الركض واستعمال السلم بدلًا من المصعد الكهربائي ، بل وأن تركن سيارتك بعيدًا قليلًا عن العمل وتستمتع بالسير على الأقدام .

7- تجنب الملل من تناول الأطعمة الصحية وقم بتجربة أطعمة جديدة :
قم بإضافة مذاق جديد ومختلف إلى طعامك وأحرص على تنوع المصادر الغذائية حتى تضمن الحصول على كمية كبيرة من الفيتامينات ، فنوع طعامك من بين البروتينات والفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة مثل الكينوا والشوفان .

8- أعط اهتمامًا بحجم حصتك التي يجب تناولها :
فمثلًا الحصة اليومية لا يجب أن تزيد عن 4 أوقية من اللحم كما يجب الاستعانة بوسائل القياس المختلفة لتحديد الحصص اليومية التي يجب تناولها ، وتأكد من حساب حصتك اليومية بطريقة صحيحة ، وفي المطاعم يجب تناول نصف الكمية المقدمة لك واستمتع بتناول النصف الثاني في اليوم التالي .

9- حافظ على حماسك نحو التمارين الرياضية :
فمثلما تفعل مع الطعام أفعل بالمثل مع التمارين الرياضية ، حيث يجب ممارسة أنواع مختلفة من التمارين الرياضية مثل الاستمتاع برياضة الجولف أو استمتع بنزهة خلوية في قارب بالبحيرة ، واحرص على أن تستمتع بما تفعله من تمارين رياضية .

10-ضع الكثير من الخضروات والفاكهة في طعامك :
ربما تضع اللحوم كجزء رئيسي في وجبتك بينما يفضل أن تغير العديد من أفكارك الغذائية وتجعل الخضروات والفاكهة هي الجزء الأهم في طعامك ، مثل شرائح من الكرفس والجزر مع صلصة الرانش الخالية من الدسم أو طبق من المكرونة البنية مع صلصة طماطم وخضروات مطهية بالبخا

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *