طريقة استخدام زيت فيتامين هـ للشعر

فيتامين هـ هو فيتامين متوفر بصورة طبيعية ، وله خصائص مضادة للأكسدة ويفرز على سطح الجلد ويحافظ على صحة البشرة والشعر ، وهو جزء أساسي من الدهون التي يفرزها الجسم من خلال الجلد ، ويقدم فيتامين هـ العديد من الفوائد الصحية للبشرة عن طريق إزالة الجلد الميت من البشرة وفروة الرأس ، كما يحمي من تأثير أشعة الشمس ومن تلف الشمس كما يحفز نمو الشعر ويقلل معدل تساقط الشعر ، ويقلل من شيبة الشعر وظهور الشعر الأبيض .

طريقة استخدام زيت فيتامين هـ للشعر:
أولًا : استخدام صورة طبيعية لزيت فيتامين هـ .
– يستطيع الجسم امتصاص الصور الطبيعية من زيت فيتامين هـ مما يضمن استفادة الجسم منه والصورة الصناعية منه يسمى التوكوفيورل أسيتات tocopherol acetate ، وهي مادة يمكنها أن تتفاعل مع مستحضرات العناية بالجسم الأخرى لذا يفضل استعمال الصورة الطبيعية من زيت فيتامين هـ .

– ويتوفر الصورة الطبيعية من فيتامين هـ في قسم الأطعمة الصحية في المتاجر ، أو عبر الأنترنت بل وهناك بعض الزيوت تحتوي بشكل غير مباشر علي فيتامين هـ مثل زيت جنين القمح وزيت عباد الشمس وزيت اللوز .

– بعض الناس قد تعاني من حساسية جلدية من زيت فيتامين هـ لذا يجب اختباره على منطقة صغيرة من الجلد لتجنب الحساسية عند وضعه على الشعر ، ويتم عمل الاختبار عن طريق وضع نقطتين من زيت فيتامين E على منطقة الرسغ والانتظار لمدة 24 ساعة لملاحظة أي علامات احمرار أو تورم أو حكة والتي تعني وجود حساسية .

– كما يمكن استخدام مكملات فيتامين هـ المتوفرة في الصيدليات على هيئة كبسولات حيث تناول كبسولات فيتامين هـ يحفز نمو الشعر ، فيمكنك تناول كبسولات فيتامين هـ ذات تركيز 50 مللي جرام مرتين يوميًا بمعدل كبسولة بعد الفطور وكبسولة بعد العشاء .

– كما يمكن تناول فيتامين هـ من مصادره الطبيعية ، مثل المكسرات والبذور والخضروات الورقية الداكنة والزيوت النباتية مثل زيت جنين القمح وزيت عباد الشمس .

– قم بمزج فيتامين ج مع فيتامين هـ لمزيد من الفائدة حيث لهم فاعلية وتأثير أقوى على الشعر والبشرة .

ثانيًا : تدليك الشعر والفروة بزيت فيتامين هـ .
– يمكن استبدال البلسم اليومي للشعر بزيت فيتامين هـ لتحصل على فائدة أكبر للشعر فقم بغسل الشعر بالشامبو وشطفه بالماء ، ثم ضع كمية من زيت فيتامين هت على راحة اليد ثم قم بالتدليك لفروة الرأس والشعر بأطراف الأصابع بحركات دائرية حيث يستطيع الجلد امتصاص فيتامين هـ .

– قم بلف الشعر بمنشفة مبللة بالماء الدافيء ، فذلك يسمح للبشرة بالترطيب العميق واتركه لمدة ساعة وبعد مرور ساعة قم بشطف الشعر بالماء الدافيء فقط .

– يستخدم فيتامين هـ لعلاج تقصف الشعر أيضًا ، عن طريق وضع كمية من زيت فيتامين هـ على راحة اليد ثم فرك أطراف الشعر الجاف أو المبلل بالزيت

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *