10 فوائد صحية للدجاج

يحب الجميع تناول الدجاج ليس فقط بسبب أنه رخيص الثمن بالمقارنة بأنواع اللحوم الأخرى مثل لحم البقر ولحم الضأن ، ولكن لأنه أيضًا يحتوي على الكثير من المواد الغذائية المفيدة للجسم ، كما أنه يمكن تناوله عند إتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن ، كما أنه يساعد في نمو وتطور خلايا الجسم ، وإليك بعض الفوائد صحية مذهلة للدجاج :

يحتوي على نسبة عالية من البروتين :
من الحقائق المعروفة عن الدجاج أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين ، الذي يساعد في بناء العضلات ، بل هو أفضل مصادر البروتين لأنه يحتوي على نسبة قليلة من الدهون ، ولذلك فإنه الطعام الحالي الذي يجب أن تتناوله إذا أردت الصحة وفقدان الوزن .

يحتوي على مضادات طبيعية للاكتئاب :
يحتوي الدجاج على نسبة عالية من الأحماض الأمينية التي تسمى تريبتوفان ، وهذا هو السبب في شعورك بالراحة بعد تناول حساء الدجاج ، فإذا كنت تشعر ببعض الاكتئاب فتناول أجنحة الدجاج ، لأنها تزيد من مستوى السيراتونين في الدماغ وتحسن المزاج وتخفف من الإجهاد .

مفيد لصحة القلب :
يساعد تناول الدجاج على التقليل من مستوى مركب الهوموسيستين وهو حمض أميني يشكل خطر على صحة القلب إذا زادت مستوياته في الجسم ، ولذلك فإن الدجاج يساعد في حماية القلب والأوعية الدموية ضد مختلف الأمراض .

يحتوي على نسبة عالية من الفسفور :
كما أن تناول الدجاج يمنحك ابتسامة أفضل ، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفسفور الذي يساعد على تحسين صحة الأسنان والعظام واللثة ، كما يساعد الفسفور في الحفاظ على الكلى والكبد والجهاز العصبي المركزي .

يحتوي على السيلينيوم :
والسيلينيوم هو أحد المعادن الأساسية التي تساعد على تحسين عملية التمثيل في الجسم كما أنه يساعد في تحسين عمل الغدة الدرقية وكذلك جهاز المناعة ، وهو أحد المكونات الأساسية في الدجاج ولذلك فإن الدجاج يساعد على تحسين الصحة بشكل كبير .

يساعد في تحسين التمثيل الغذائي :
يساعد فيتامين B6 الموجود بالدجاج على زيادة معدل الأيض في الجسم ، مما يعني أنه يساعد على هضم الطعام بسهولة ويمنع تحويله إلى دهون مختلفة في الجسم ، وهذا يؤدي إلى فقدان الوزن والحفاظ على الأوعية الدموية ، كما أنه يزيد من مستويات الطاقة بالجسم .

غني بالنياسين :
النياسين هو فيتامين أساسي يساعد في حماية الجسم من مرض السرطان .

يعزز صحة العين :
يساعد الدجاج في تعزيز صحة العين ، لأنه غني بمادة الريتينول و ألفا وبيتا كاروتين والليكوبين ، وهذه المواد من مشتقات فيتامين A الضروري للحفاظ على صحة العين .

يساعد في نمو الأنسجة :
يساعد الدجاج في حل مشكلة الشفاه المتشققة والجلد المتشقق ، لأنه يحتوي على مادة تسمى الريبوفلافين ، وهذه المادة موجودة في كبد الدجاج ، وهي تساعد في إصلاح أنسجة الجسم التالفة ويعمل على إصلاح تشققات الجلد .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *