5 أطعمة تساعد في تأخير ظهور الشعر الأبيض

إن تحول لون الشعر إلى اللون الرمادي يعد أمر طبيعي مع التقدم في العمر ، ولكن بعض الناس يبذل الكثير من الجهد للتخلص من الشعر الأبيض وينفق الكثير من الجهد والمال لإخفائه ، هناك بعض الأطعمة التي لا نتناولها كثيرًا ضمن نظامنا الغذائي اليومي ، ومع ذلك فإنها مفيدة في منع الشيب أو تحول لون الشعر إلى اللون الأبيض ،  وإليك قائمة بأفضل 5 أطعمة تساعد في تجنب تحول الشعر إلى الأبيض .

أطعمة تساعد في تأخير ظهور الشيب

الجوز الأمريكي

تقول ماريسا بير مؤلفة كتاب “يمكنك أن تكون أصغر سنًا ” إن تناول الجوز الغني بالنحاس يوقف عملية تساقط الشعر ” ، وذلك لأن عنصر النحاس يعتبر ضروري لإنتاج صبغة الميلانين التي تعطي الشعر لونه .

القريدس

يقول الخبراء إن مستويات الزنك المرتفعة الموجودة في القريدس تساعد بشكل كبير في الحفاظ على لون الشعر الطبيعي ، وهذا يعني أنه من الضروري أن نتناول القريدس والأطعمة البحرية الأخرى مثل المحار وغيرها من المأكولات البحرية وأيضًا من البذور والجبن للحفاظ على لون الشعر الطبيعي .

الأوميجا3

تعتبر أوميجا 3 علاج سحري لصحة القلب وهو أيضًا مفيد للحفاظ على الشعر قوي ، ويمنع فقدان الصبغة الطبيعية منه بشكل سريع ، ويمكن االحصول على الأوميجا3 من القريدس والأسماك والبذور أيضًا ومن الخضروات الورقية والتي تعتبر من الأطعمة المفيدة لصحة الجسم بوجه عام .

الدجاج

يمكن أن يؤدي انخفاض معدل فيتامين ب12 في الجسم إلى تخفيف الشعر وفقدانه للونه الطبيعي قبل الأوان ، هذا بالإضافة لظهور مشكلات صحية أخرى مثل الشعور بالتعب وضيق التنفس ، ولذلك من المهم استهلاك كمية كافية من الدواجن والبيض والحليب والمأكولات البحرية مرة أخرى للحفاظ على الصحة .

وتقول الخبيرة سارة أليسون أن الدراسات قد أثبتت أن تناول جرعات كبيرة من فيتامينات ب12 وب6 وحمض الفوليك ، يمكن أن تساعد في وقف انتشار الشعر الأبيض .

القرنبيط

عادة ما يرتبط حمض الفوليك بالمرأة الحامل ، ولكنه أيضًا يساعد في الحفاظ على صحة الشعر ويمنع الشيب المبكر ، وللحصول على حمض الفوليك يمكنك تناول الكثير من القرنبيط والبروكلي والفاصوليا والبازلاء والعدس .

نصائح أخرى لتأخيرالشيب

لا تتناول السكر المكرر

إن السكر المكرر من أكثر الأطعمة الضارة التي تساهم في تسريع الشيخوخة  وأيضًا تسريع ظهور الشيب.

لا تدخن

أثبتت الكثير من الأبحاث وجود علاقة ين التدخين وظهور الشعر الرمادي .

لا تنسى التعرض لأشعة الشمس

تحتوي بصيلات الشعر على فيتامين د ، ونحن جميعًا نحتاج فيتامين د من أجل صحة عظامنا وأيضًا لتأخير الشيب ، ولذلك ينصح بالتعرض المباشر لأشعة الشمس لمدة 20 دقيقة يوميًا لزيادة فيتامين د في الجسم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *