5 إجراءات صحية يجب أن تبدأ بها يومك

لدينا عادات روتينية في الصباح متشابهة تقريبًا بالنسبة للغالبية العظمى منا ، لكن قلة من الناس سيخمنون أن كل ما عليك القيام به هو إضافة بعض الأنشطة البسيطة والفعالة إلى حد كبير ، وستصبح بداية يومك أكثر سهولة .

لقد اخترنا لك خمسة طقوس صباحية مفيدة قد سمعنا عنها كثيرًا ومجربة من قبل العديد من الأشخاص .

تدليك أذنيك

يمكن أن يساعدك تدليك أذنيك على رفع نشاط و حيوية الجسم ، ويمكن القيام بذلك في الصباح الباكر بينما لا تزال مستلقياً على السرير ، حيث أن لتحفيز (تدليك) أجزاء الأذن الحساسة أثر كبير وإيجابي على مدى نشاطك اليومي واستعدادك لممارسة أشغال يومك المختلفة بشكل أفضل .

شرب كوب من الماء الدافئ مع الليمون صباحًا

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تبدل القهوة باعتبارها أولى الأشياء التي تنزل معدتك في الصباح بكوب من الماء الدافئ مع الليمون ، حيث أن ذلك سوف يحسن عمل الجهاز الهضمي والكلى والأمعاء ، يساعد على إزالة السموم من جسمك ، يقوي مناعتك ولا يتعين عليك عمل زجاجة كاملة لليوم ، فربع الزجاجة فقط سيكفيك تمامًا ، إذا قررت أن تشرب هذا ، فمن المستحسن الانتظار من 20-30 دقيقة قبل تناول وجبة الإفطار .

تنظيف لسانك

نعلم جميعا أنه يجب تنظيف أسنانك ثلاث مرات في اليوم بعد كل وجبة ، ولكن لا ينبغي لك التوقف عند هذا الحد فهناك عدد كبير من البكتيريا تتراكم أيضًا على لسانك ، وهذا قد يعطيك رائحة فم كريهة ويمكن أن يؤدي إلى تكون صفائح البلاك وتسوس الأسنان ومشاكل في اللثة ، من أجل تنظيف لسانك ، كل ما تحتاجه هو فرشاة أسنان عادية ، فقط كن حذرًا حتى لا تنظفه بشدة ، وإلا فقد تتلف سطح لسانك .

تناول ملعقة من العسل

العسل يمدك بالطاقة ويحفز الذاكرة والإنتاج اليومي ، يشفي من السعال ويخفف أعراض الحساسية ، لهذه الأسباب وأكثر من ذلك ، فإن فكرة أن تبدأ يومك بملعقة صغيرة من العسل هى بلا شك فكرة جيدة وصحية ومن الناحية المثالية ، يجب أن يكون العسل طازجًا ، ويجب أن تتناول هذه الجرعة قبل تناول وجبة الإفطار ب 10 أو 15 دقيقة ، إذا كان ذلك حلوا للغاية بالنسبة لك ، يمكنك حلها في كوب من الماء سيكون لها نفس التأثير .

اغسل فمك باستخدام محلول بيروكسيد الهيدروجين

يمكنك إنهاء روتين الصباح عن طريق غسل فمك باستخدام محلول بيروكسيد الهيدروجين ، لا يوجد شيء خطير في هذا الأمر طالما أنك تلتزم بالجرعة الصحيحة وهي 5-7 قطرات من المحلول( 3٪ ) لـ50 مل من الماء ، بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من إضافة المحلول إلى الماء وليس العكس ، هذا الإجراء يمكن أن يساعد في تبييض أسنانك ، والتخلص من رائحة الفم الكريهة ، وشفاء اللثة وحمايتها .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *