5 نصائح تساعد في تحسين صحتك العامة

الجميع خبير في الوقت الحاضر ، يمكنك أن تشرب نقطة من خل التفاح قبل كل وجبة لإنقاص الوزن ، استيقظ في الخامسة صباحًا ، قم بتعليم أطفالك منزليًا ، هناك الكثير من النصائح التي نسمعها اليوم وليس لها أي أساس علمي ، ولكننا هنا جمعنا لك خمسة عادات يومية أثبتت الأبحاث أنها تساعد على تحسين صحتك وتحسن مزاجك أيضًا .

تناول نفس طعام الإفطار كل يوم

تشير الأبحاث إلى أن الإنسان العادي يتخذ حوالي 35 ألف قرار يوميًا ، منهم 200 قرار يخص الطعام فقط ، وهذا يؤدي لإصابة الإنسان بما يسمى “إرهاق القرار” ، فقد أظهرت الأبحاث أن الإنسان يمتلك قدرًا محدودًا من الطاقة لاستهلاكها على اتخاذ قرارات حكيمة ، ومجرد أن ننفق هذه الطاقة فإننا إما نتخذ قرارات متهورة أو نتخلى نهائيًا عن اتخاذ أي قرار .

وأفضل طريقة لتجنب ” إرهاق القرار ” هي ببساطة إتخاذ عدد أقل من القرارات ، وبدلًا من إهدار طاقتك في اختيار نوع الخبز لأأو الجبن المناسب للإفطار كل يوم ، قم بتحديد وجبة واحدة صحية ومتنوعة للإفطار يوميًا ويمكنك أن تحظى ببعض التنوع في عطلات نهاية الأسبوع .

حدد بعض الوقت للوقوف

وجدت مجموعة من الأبحاث أن الجلوس المستمر لمدة ثمان ساعات يوميًا يؤدي لارتفاع ضغط الدم وارتفاع سكر الدم والكوليسترول الضار .

وقد وجدت بعض الدراسات أن الوقوف أو ممارسة أي نشاط بدني خفيف لمدة دقيقتين كل ساعة ، يقلل احتمالات الإصابة بتلك الأمراض بمعدل 33% ، وهذا سبب كافي لجعلك تضبط منبه هاتفك ليذكرك بالوقوف أو الحركة كل ساعة داخل المكتب ، وكمكافأة يمكنك أن تسير في الخارج قليلًا كل يوم لأن السير يحفز الإبداع .

خذ استراحة للتأمل

وجدت دراسة أن الأشخاص الذين داوموا على قضاء وقت في التأمل لمدة أسبوع أصبح لديهم مستويات أقل من القلق والاكتئاب والأرق ، لذلك حدد مكانًا هادئًا للجلوس ، ثم اجلس وفكر في أي عمل يثير داخلك مشاعر الاسترخاء والسلام مثل الصلاة .

احتفظ بمجلة للأشياء الجيدة

هناك أدلة كثيرة على أن الشكر والامتنان أمر جيد لتحسين المزاج وتحسين العلاقات وحثك على الصبر ، فإذا كنت ترغب في تجنب الكآبة والشعور بالسعادة على المدى الطويل ، خصص 10 دقائق كل يوم لممارسة تمرين تسمى ” الأشياء الثلاثة الجيدة ” .

هذا التمرين ابتكره عالم النفس مارتن سيليجمان ، وهو بسيط للغاية وفيه يجب أن تقوم بعمل مفكرة أو مجلة ، وقم بكتابة ثلاثة أشياء جيدة تحدث لك كل يوم ، ويمكن أن تكون هذه الأشياء عابرة ، مثل تذوق شطيرة لذيذة أو أمور هامة في حياتك مثل ولادة طفلك ، وبجوار كل حدث اشرح سبب حدوثه والأشخاص الذين شاركوا في تحقيقه .

ووفقًا لدراسة فإن الأشخاص الذين قاموا بهذا التمرين لمدة أسبوع واحد فقط تحسنت حالتهم النفسية ، وأصبحوا أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب .

التوقف عن استخدام كل أنواع الشاشات قبل النوم بـ 30 دقيقة

إن الحصول على ليلة نوم هادئة أحد أهم الأشياء التي يمكن أن تقوم بها لتحسين صحتك العامة وتحد من التوتر والاكتئاب ، ولكن هناك الكثير من الأشياء التي تعيق تمتعنا بنوم هادئ ، منها شرب الكافيين وإدمان الشاشات ، حيث أن الأجهزة الإليكترونية مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تصدر أطوال موجية من الضوء الأزرق تمنع إنتاج الميلاتونين ، وهو الهرمون الذي يساعد الجسم على تنظيم إيقاعه اليوم ، وعندما يقل فإن الإشارات بين العين والدماغ تقل أيضًا فلا يتهيأ الجسم للنوم .

لذلك كقاعدة عامة قم بإيقاف تشغيل جميع الأجهزة الإليكترونية قبل موعد النوم ، لجعل الميلاتونين يقوم بدوره ، ولإعطاء فرصة للعينين والدماغ للراحة والاستعداد للنوم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *