5 نصائح لإعداد القهوة بطريقة احترافية في المنزل

تنتشر المقاهي الفاخرة حالياً في كل مكان ، مع وجود خبراء لإعداد القهوة والمشروبات الأخري بطريقة احترافية ، ولكن إذا كنت لا تعيش بجوار مقهى طحن بن فاخر أو كنت تريد أن تقوم بالتجربة في المنزل ، فإليك خبر سار ، لقد حصلنا على نصائح أحد الخبراء وهو مايك لوج ، مدير مقهي كارافان بلندن حول أفضل طريقة لإعداد القهوة في المنزل .

استخدام نوع قهوة جيد

يبدو ذلك بديهيًا ، ولكن هناك عاملان رئيسيان سيصنعان كل الفرق ، تأكد من شراء قهوة محمصة طازجة – فهناك الكثير من المحامص التي يمكنك الشراء منها ، فقد تكون قهوة السوبر ماركت مناسبة ، ولكن جودتها منخفضة بشكل عام ، ولا توجد طريقة لمعرفة متى تم تحميصها ، وقد تصل التواريخ في أفضل الأحوال إلى 12 شهرًا ، في حين توصي معظم المحامص المتخصصة باستخدام البن المحمص الطازج في غضون شهر واحد من تاريخ تحميصه ، لذا تخلص من حبوب البن القديمة في خزانة مطبخك وتوجه إلى أقرب إلى محمصة بن .

شراء حبوب البن ، وليس البن المطحون

ويعد العامل الأخر ، وهو السر في الحفاظ على النكهة المنعشة والمميزة للبن الطازج التي اشتريته للتو ، هو القيام بالطحن قبل عملية التخمير مباشرةً ، وهذا يعني أنك سوف تحتاج إلى الاستثمار في شراء مطحنة بن – ويفضل أن تستثمر في مطحنة ذات شفرتين ، حيث يمكن ضبطهما للتحكم في حجم البن المطحون ، وهناك العديد من الماركات الجيدة والرخيصة نسبيًا .

الاستثمار في ميزان رقمي

قد يبدو هذا الأمر مبالغاً فيه ، ولكنه وفقاً لمايك لوج ؛ هذا ما سيغيّر مشروبك الصباحي للأفضل ! فإذا كنت تريد إعداد قهوة مثالية  ، فالفكرة أن تقوم بوزن القهوة والماء ، حيث يعتمد إعداد القهوة في مقهى” كارافان” على إضافة نسبة 60 جرام من القهوة لكل واحد لتر من الماء – لذلك إذا كنت تعد دورق قهوة بحجم 500 مل سوف تحتاج إلى 30 جرام من البن المطحون ، وهناك ماركات جيدة ورخيصة أيضاً من الموازيين الرقمية .

لا تستخدم مياه الصنبور !

إذا لم يكن مذاق الماء الذي تستخدمه في إعداد القهوة جيدًا ، فلن يصبح مذاقه أفضل بعض إضافة البن ، لذا ينبغي استخدام المياه المفلترة أو المعبأة في زجاجات وسوف تلاحظ الفرق ، تأكد من عدم ملئ الغلاية بالماء أكثر من اللازم عند البدء .

قم بالأمر ببساطة ولا تتعجل

يعتمد إعداد القهوة الجيدة بشكل أساسي على الطقوس ، خذ وقتك ، اتبع وصفة بسيطة ، ولا تعقد الأمور –  ستحتاج على الأقل من 5 إلى 10 دقائق من البداية إلى النهاية ، وإذا لم يتوفر لديك هذا القدر من الوقت ، فتوجه إلى أقرب مقهى متخصص !

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *