7 خضروات موجودة بالمنزل يمكن إعادة زراعتها

هل تعلم أن بعض  بقايا الطعام يمكن أن تستخدم في الواقع لإنتاج المزيد من النباتات؟ ،  إنها الحقيقة فإذا كنت من المهتمين بالزراعة وبتأسيس حديقة في المنزل فإنك بالتأكيد يجب أن تقوم بعملية إعادة التدوير ، و لقد أدرجنا 7 أنواع من الخضار والفواكه الأكثر شعبية التي يمكن إعادة زراعتها من قصاصات من ثمارها الموجودة في المنزل ، الآن هل فهمت المعنى الحقيقي لإعادة التدوير!

1) البطاطا :
يمكنك أن تزرع كلا من البطاطا البيضاء والبطاطا الحلوة من قطع من ثمارها ، وكل ما عليك فعله هو الحصول على 2-3 بوصة من ثمرة البطاطا البيضاء مع وجود 1-2 من العيون على هذا الجزء ، وتركه حتى يجف تماما في درجة حرارة الغرفة ، قم بإحضار حاوية حجمها 8 بوصة ، وقم بوضع الثمرة وغطيها بمقدار 4 بوصات من التربة ، و كلما تظهر المزيد من الجذور قم بإضافة المزيد من التربة ، أما بالنسبة للبطاطا الحلوة فيجب اتخاذ نهج مختلف ، قم بدفن ثمرة كاملة من البطاطا ويجب أن تحتوي على العديد من العيون.

2) البصل :
قم بإحضار ثمرة من البصل ، ثم قم بوضع الجذور  في تربة  مقدارها ½ بوصة مع ، و يجب تركها في مكان مشمس ، وقم بريها حسب الحاجة  وسوف تلاحظ مدى سرعة نمو هذه النبتة .

3) الثوم :
قم بقطع فص واحد من الثوم مع الجذر الموجود أسفله وقم بزراعته داخل التربة ، قم بوضعها في مكان مشمس في وقت لاحق، وبعد ذلك قم بتهذيب الفروع النامية  وسوف ينتهي بك الأمر مع رأس جديدة من الثوم .

4) الخس :
قم بوضع جذور النبات في طبق من الماء، ولكن لا تغمر  النبات بأكمله ، وقم برشه برذاذ الماء مرة واحدة في الأسبوع مع تعريضه لأشعة الشمس .

5) الأناناس :
يجب إزالة جميع آثار الفاكهة وكذلك السيقان الخضراء في الجزء العلوي من الثمرة ، وقم بتقطيعها إلى أقسام أفقيا من تاجها حتى تصل إلى براعم الجذر ، واترك فقط حوالي بوصة واحدة من الأوراق في القاعدة ، ثم قم بوضع النبات في مكان دافئ مع توفير الصرف الصحي الجيد والري الماء بشكل منتظم ، وبمجرد نموها يجب أن تقل كمية المياه (مرة واحدة في الأسبوع) ، وهذا النبات يتطلب الصبر لأن ثماره لن تظهر قبل مرور من 2 إلى 3 سنوات .

6) الكرفس :
على غرار الخس يجب وضع الكرفس في طبق مملوء بالماء وقطع معظم السيقان وترك مسافة بوصة واحدة فوق جذورها ، وسوف ينبت الكرفس الجديد سوف بعد التعرض لكثير من الشمس والرش بالماء مرة أو مرتين في الأسبوع .

7) الملفوف :
يجب وضع جذور الملفوف في وعاء من الماء مثل الخس ويجب أيضًا و يجب الحرص أيضًا على إبقاء المياه بعيدا عن بقية أجزاء النبات.، قم بترطيب النبات مرة أو مرتين في الأسبوع ، واحتفظ به في مكان مشمس .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *