فوائد الثوم الأسود وطريقة صنعه

إضافة الثوم الأسود لبعض الأطباق يعطيها طعما فريدا من نوعه ، لكن هناك بعض الفوائد الصحية الرائعة لهذا النوع.

ما هو الثوم الأسود ؟
الثوم الأسود هو نوع محمر ومقرمش من أنواع الثوم ليس من السهل إنتاجه ، وتزداد شعبيته في الغرب ، وينتج هذا النوع عن طريق تعريض الثوم إلى الحرارة والرطوبة أحيانا تصل إلى فترة 40 يوما .

وهذا يتسبب في كسر بعض المركبات الموجودة في الثوم خاصة تلك التي تسبب الطعم الحار مما يجعل طعم الثوم بعد ذلك يشبه طعم اللحم أو البصل المطبوخ  ، هذا النوع من الثوم يختلف عن الأنواع التقليدية ويستخدم أكثر في الأكلات الراقية.

الفوائد الصحية للثوم الأسود :
من الفوائد الصحية للثوم الأسود قدرته على الوقاية من الأمراض المزمنة ، وتعزيز المناعة والوقاية من السرطان وتنظيم مرض السكري ، وتعزيز صحة القلب وغيرها ، وقد تبين أن مركب إس-اليسيستين الذي يتشكل عن صناعة الثوم الأسود يؤثر بشكل مباشر على الخلايا السرطانية في جسمك أكثر من الثوم العادي.

يعالج مرض السكري :
يعتبر الثوم الأسود أكثر فاعلية من الثوم العادي ، في تنظيم مستوى السكر في الدم ، وذلك بسبب احتوائه على تركيز أعلى من الأليسين أكثر من الثوم العادي ، فالمكونات النشطة في هذا النوع تساعد في تنظيم إفراز الأنسولين ، وهذا الأمر مهم لمرضي السكر ، وأولئك الذين هم في خطر كبير من تطور تلك الحالة.

يحسن صحة القلب والأوعية الدموية :
الهوموسيستين هو أحد الأحماض الأمينية الموجودة في جسمنا ، وهذا الحمض يمكنه أن يتلف جدران الأوعية الدموية ، وقد وجدت الدراسات الحديثة أن الثوم الأسود جيد جدا في الحد من مستويات الهوموسيستين في الدم ، وبالتالي المساعدة في حماية صحة القلب والأوعية الدموية لدينا.

يعزز المناعة :
الثوم عامة مشهور بتأثيره على الجهاز المناعي والشيء نفسه ينطبق على الثوم الأسود ، فهو يعرف بتعزيزه لقوة الجهاز المناعي والوقاية من العديد من الالتهابات البكتيرية والفيروسية ، وهو جيد بشكل خاص في تنظيف الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي.

معالجة الأمراض المزمنة :
إذا كنت تريد تعزيز الدفاعات الخاصة بك ضد الأمراض المزمنة و الإجهاد التأكسدي يجب عليك إضافة الثوم الأسود إلى نظامك الغذائي الأسبوعي .

يحسن الدورة الدموية :
ويعرف الثوم بزيادة الدورة الدموية في الجسم عن طريق إنتاج كبريتيد الهيدروجين ، ومركباته الكبريتية المعروفة أيضا بمساعدتها في تنظيم ضغط الدم ووصول الدم المحمل بالأكسجين والعناصر الأخرى لجميع أعضاء الجسم.

يزيد الرغبة الجنسية :
بعض الثقافات تستخدم الثوم الأبيض والثوم الأسود في تحفيز الرغبة الجنسية خاصة لدى الرجال ،  وبسبب المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تحسين التمثيل الغذائي وتؤثر على تدفق الدم ومستويات الطاقة وغيرها من العوامل المسئولة عن النشاط الجنسي.

كيفية صنع الثوم الأسود :
يمكنك صنع الثوم الأسود في المنزل ولكنك ستحتاج إلى بعض المعدات الخاصة :

1ـ اجمع من 6 إلى 8 رؤوس ثوم ولا تقشرها
2ـ  قم بتجفيفها ثم ضعها في صندوق التخمير لمدة 10 ساعات في درجة حرارة 140 فهرنهايت و رطوبة بنسبة 70% .
3ـ زد درجة الحرارة إلى 160 فهرنهايت و 90% رطوبة .
4ـ قم بزيادة درجة الحرارة مرة أخرى إلى 180 فهرنهايت و 95%رطوبة لمدة 200 ساعة .
5ـ قشر الثوم و ستجد أن الحبات أصبحت سوداء .
6ـ يستخدم هذا الثوم في الطهي أو الأغراض الطبية .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *