طرق الحصول على شفاه ناعمة في الشتاء

خلال أشهر البرد والرطوبة لا تحصل بشرتنا على كمية المياه والترطيب التي تحتاجها لتبقى صحية ذات مظهر ناعم ، فانخفاض درجة الحرارة يؤدي لتقليل كمية الماء التي نتناولها وبالتالي تقليل مستويات الترطيب في الجسم ، ويقال أن الشفاه تعكس مستوى الترطيب في الجسم ، فالشفاه الجافة والمتضررة والمتشققة تعكس عادة حاجة الجسم إلى المزيد من السوائل.

لذا قبل أن تصب انتباهك على شراء الكريمات والمرطبات غالية الثمن من أجل توفير إصلاح مؤقت وسريع للمشكلة ، اشرب بضع زجاجات من الماء الدافئ من أجل إصلاح طويل الأمد ، حيث يمثل الماء الدافئ والحساء والشاي الاخضر وسائلك الأفضل من أجل الحصول على ترطيب صحي خلال شهور البرد.

وعلاوة على ذلك نقدم لك بعض العلاجات الطبيعية للحصول على شفاه ناعمة في الشتاء :

١- زيت اللوز غني بالمغذيات الحيوية :
إن زيت اللوز غني بالمواد المغذية وعلى رأسها فيتامين E  الذي يعمل بصحبة مضادات الأكسدة الأخرى مثل ڤيتامين c  لتوفير الترطيب للجسم ، وأثناء الشتاء يبحث العديد منا عن حلول لشفاهنا المتشققة والجافة لذا فإن بعض القطرات من زيت اللوز هي كل ما نحتاجه لحل المشكلة ، كما يمكن استخدامه ممزوجًا بالعسل من أجل الحصول على شفاه ناعمة كشفاه الأطفال ويمكن أن يخزن في الثلاجة لاستخدامه على المدى البعيد.

٢- يحتوي السكر على مرطب طبيعي :
إن استخدام مقشر طبيعي أفضل لبشرتك وشفاهك من استخدام مقشر صناعي غني بالكيماويات من أجل إزالة الخلايا الميتة واستعادة نعومة الشفاه ، يحتوي السكر على مادة مرطبة طبيعية تحافظ على ترطيب الشفاه أثناء التقشير ، كما يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الجوجوبا لتوفير تغذية أكثر ، ولاستخدامه بللي الشفاه وضعي كمية صغيرة ثم دلكيها بلطف في حركة دائرية ، اتركيها لمدة ٥-١٠ دقائق ثم اشطفيها.

٣- العسل :
يمتلك العسل خواصًا مطهرة ومضادة للبكتيريا بالإضافة إلى مستوى عالٍ من ڤيتامين c الذي يعمل على ترطيب الخلايا المتضررة ، وهناك طرق عديدة لاستخدام هذا المكون السحري من أجل تنعيم الشفاه المتشققة ، تتضمن : مقشر العسل والسكر ، العسل مع عصير الليمون ، العسل مع الجليسرين ، العسل مع ماء الورد.

٤- اللبن :
لطالما عُرف اللبن بفوائده العديدة للجسم كله ، حيث يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم وڤيتانين ب١٢ وب٢ بالإضافة إلى العديد من المغذيات الأخرى ، كما أن له خواصًا مرطبة ، ضع اللبن مع الكركم كمعجون على الشفاه واتركه لخمس دقائق ثم قشّره بلطف ، واكتشف الفرق بنفسك.

٥- عصير الشمندر :
يعد الشمندر أفضل وسيلة لمعالجة تغير لون الشفاه كما أنه طريقة رائعة لمعالجة الشفاه الجافة والمتشققة ، حيث يصنع العجائب عند وضعه على الشفاه لمدة ٢٠ دقيقة ثم شطفه ، فيجعل شفاهك ناعمة ذات لون وردي طبيعي.

٦- عصير الطماطم :
يمثل معجون الطماطم طريقة رائعة لمعالجة الشفاه الجافة والداكنة والمتشققة ، حيث تحتوي على ڤيتامينc  كما تعد مضادًا قويًا للأكسدة يحارب تضرر خلايا البشرة ويساعد في إعادة الحيوية للشفاه ، ولتحقيق ذلك ضعي معجون الطماطم على شفاهك ثم اشطفيه بعد مرور ١٥ دقيقة لتحصلي على شفاه ناعمة ورطبة.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *