طرق منزلية للتخلص من بقع البشرة

تعاني بعض السيدات من ظهور بقع حمراء أو بنية اللون على بشرتهم ، وهذا يسبب لهم شعور بالضيق حيث تؤثر تلك البقع على جمال البشرة ، سنحاول الآن أن نتعرف على بعض المعلومات عن تلك البقع وأسباب ظهورها وبعض وسائل علاجها .

أسباب ظهور البقع :
هناك عدة عوامل تؤدي إلى ظهور تلك البقع ، فأصحاب البشرة الحساسة يعانون دائما من ظهور تلك البقع ، كما أن التعرض لأشعة الشمس قد يؤدي أيضا إلى ظهورها .

وغالبا يكون من الصعب إخفائها ، حتى مع استخدام مستحضرات التجميل ، ولكن هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من تلك البقع و منها :

1-  صودا الخبز :
صودا الخبر (BAKING SODA) من العناصر الفعالة في إزالة بقع البشرة ، وإليك طريقة الاستخدام :

قومي بخلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء المقطر ، وقم بدهن المناطق المصابة بالبقع ، واتركها على البشرة من 5 إلى 10 دقائق ، قومي بعد ذلك بغسل البشرة بالماء الفاتر  ثم الماء البارد ، استخدمي تلك الطريقة مرة في الأسبوع وستجدي نتيجة رائعة .

2- الصبار :
قومي بقطع جزء من نبتة الصبار ، واستخدمي الجزء الرطب- الجل – الذي بداخلها لدهان المناطق المصابة ، واتركيه على البشرة طوال الليل .

استخدمي الماء الفاتر في الصباح لإزالة الصبار من البشرة ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد ، ولتحصلي على نتائج جيدة كرري تلك الطريقة من 3 إلى 4 مرات أسبوعيًا .

3- الشوفان :
قومي بخلط نصف ملعقة صغيرة من الشوفان مع ملعقة من عسل النحل ، ثم وزعي هذا الخليط على أماكن البقع  ، واتركيه لمدة 5 دقائق ثم قومي  بشطفه بالماء الفاتر واتبعيه بالماء البارد ، كرري تلك لعملية مرة كل أسبوع .

4- الزبادي :
قومي  بدهن المناطق المصابة بالزبادي واتركيها من 10 إلى 15دقيقة على البشرة ، ثم اشطفيها بالماء الفاتر  ثم الماء البارد ، كرري تلك العملية 3 أو 4 مرات على الأقل للتخلص من البقع .

5- زيت جوز الهند :
ضعي قطرات قليلة من زيت جوز الهند على المناطق المصابة واتركيها حوالي 10 دقائق قبل تنظيف البشرة بالماء الفاتر ثم الماء البارد ، جربي هذا العلاج الرائع من 3 إلى 4 مرات أسبوعيًا وستحصلي على نتائج مذهلة .

6- الخيار :
من المعروف أن الخيار له تأثير رائع على البشرة ، فقومي بتقطيع شرائح رفيعة من الخيار وتوزيعها على بشرتك واتركيها لمدة عشر دقائق ، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر يليه الماء البارد ، وكرري تلك العملية من 3 إلى 4 مرات أسبوعيًا .

7- فيتامين E :
قومي بفتح كبسولات فيتامين E و وضع الزيت على بشرتك ، واتركيه من 5 إلى 10 دقائق على البشرة ، ثم اغسليها بالماء الفاتر ثم الماء البارد ، وكرري ذلك من 3 إلى 4 مرات أسبوعيًا .

8- الموز :
اهرسي الجزء الناضج من الموز ، ثم ادهني به المناطق المصابة ، ودعيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفي البشرة بالماء الفاتر ، واستخدمي تلك الطريقة من 3 إلى 4 مرات أسبوعيًا للحصول على نتائج ملحوظة .

9- ماء الزهر :
ضعي ماء الزهر على بشرتك قبل النوم ، وفي الصباح اشطفي بشرتك بالماء الفاتر ثم الماء البارد ، كرري تلك العملية يوميًا ، وستحصلي على مظهر رائع لبشرتك .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *