طريقة التمتع باللياقة البدنية بدون صالات الجيم

إذا كان الانضمام إلى أحد صالات الجيم أمر يكلفك ، ولا تستطيع فعله فلا تحزن حيث يمكنك أن تخسر الوزن وتتمتع باللياقة البدنية مجانًا فلا يهم أبدًا ما إذا كنت تمارس التمارين الرياضية في المنزل ، أو صالة الجيم ولكن ما يهم هو أنك تمارس التمارين الرياضية بصورة منتظمة .

عندما تخطط لبدء رحلة اللياقة البدنية تذكر ما يوصي به مركز منع الأمراض الأمريكي ، حيث أوصت بضرورة أن يمارس الشخص البالغ 150 دقيقة من التمارين الرياضية في الأسبوع ، خاصة تمارين الأيروبيك مثل السير وركوب الدراجات والسباحة وممارسة تمارين القوة نحو 2-3 مرات في الأسبوع .

ولكي تضمن سلامة التمارين الرياضية وملائمتها لصحتك ، قم بزيارة الطبيب لتحديد نوع التمارين الرياضية التي تناسب حالتك الصحية ، خاصة إذا كنت تعاني من أحد المشاكل الصحية .

وإليك مجموعة من بعض التمارين الرياضية التي تحصل منها على لياقة بدنية بميزانية لا تذكر :

أولًا : قم بركن سيارتك بعيدًا
من الجيد أن تجعل سيارتك بعيدة قليلًا عن المكان الذي تود الذهاب إليه ، وأن تحرص على المشي قليلًا وذلك سواء كنت تخرج للعمل أو تخرج للتسوق أو حتى تخرج لزيارة الطبيب ، فعليك أن تقول ببعض المشي على الأقدام بدلًا من الاستعانة بالسيارة .

ثانيًا : تخلى عن ركوب الأتوبيس
حيث يمكنك الاستغناء عن وسيلة المواصلات التي تقتادها إلى وجهتك أو عملك وأن تخرج باكرًا للتمتع بالسير على الأقدام إلى المكان الذي تود الذهاب فيه ، وبالطبع لا يوجد أسهل من رياضة المشي فهي غير مكلفة ، وكل ما تحتاجه هو فقط هو حذاء رياضي مناسب ومريح للقدمين .

ثالثًا : قم بالصعود على الدرج أو السلم
عندما يكون لديك خيار بالصعود إما عن طريق المصعد الكهربائي أو الدرج ، يجب عليك اختيار الدرج فصعود الدرج من أفضل طرق ممارسة الرياضة والتمارين بدون تكلفة .

رابعًا : التطوع
قم بالتطوع بقليل من وقتك والتحق مع أحد الجمعيات الخاصة برعاية الأطفال المعاقين أو الرياضين ذوي الأحتياجات الخاصة ، وقم بالركض أو السير تبعًا للحملة التطوعية والتشجيعية ، فمثل تلك النوع من الرياضة سوف يدعم ليس فقط حالتك الصحية بل تدعم حالتك النفسية أيضّا .

خامسًا : شاهد التلفاز
إذا كان لديك تلفاز فذلك يمكنك من ممارسة التمارين الرياضية المختلفة وأنت في غرفة معيشتك ، عن طريق الاستماع إلى البرامج الخاصة باللياقة البدنية والتمارين الرياضية وأن تفعل بالمثل ، بل ويمكنك الاستعانة بمواقع الأنترنت المختلفة واليوتيوب you tube للاستماع إلى برامج اللياقة البدنية المختلفة .

سادسًا : مارس التمارين الرياضية أون لاين
فإذا شعرت أنك تحتاج إلى مدرب شخصي يمكنك الدخول على موقع :
American Council on Exercise’s free fitness library..
وهو يقدم نصائح وطرق ممارسة مختلف التمارين الرياضية خطوة بخطوة ، لكل جزء من أجزاء الجسم سواء الأكتاف أو الساقين والقدمين والأرداف ، وأغلب تلك التمارين الرياضية لا تتطلب أجهزة أو معدات بل ويمكن الأستعانة برفع الأثقال أو المعلبات المحفوظة في المنزل كنوع من حمل الأثقال .

سابعًا: مارس التمارين الرياضية في الحديقة
سواء الركض أو المشي أو رفع الأثقال فكلها تحرق العديد من السعرات الحرارية أو أنضم إلى أحد الحدائق العامة التي يتم فيها تقديم دروس تمارين رياضية مجانًا ، أو عن طريق التعرف من خلال وسائل التواصل الإجتماعي ، على مجموعات من الأشخاص تشاركك ممارسة التمارين الرياضية .

ثامنًا: أذهب لممارسة الرقص
الرقص يعد من أفضل التمارين الرياضية حيث يمكنك أن تحرق من 60-140 سعر حراري ، في 15 دقيقة فقط .

تاسعًا: قم ببعض الأعمال المنزلية
مثل تنظيف الأرضيات أو قص أوراق النباتات في الحديقة أو تنظيف جراج السيارة أو غسل النوافذ ، فكل تلك الأنواع من الأعمال تعد نوع من التمارين الرياضية ويساعد على حرق السعرات الحرارية .

عاشرًا: الذهاب إلى المكتبة
العديد من المكتبات تحتوي على شرائط فيديو أو DVD ، وكتب لشرح طرق ممارسة التمارين الرياضية بنفسك

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *