10 أطعمة لعلاج الصداع النصفي

يعتبر الصداع النصفي من أسوأ أنواع الصداع حيث أنه يجعلك تشعر بالألم في جانب واحد فقط من رأسك وقد يرافقه بعض الغثيان والحساسية للضوء ، وقد يحدث الصداع النصفي نتيجة للإجهاد أو التغيرات الهرمونية أو تناول بعض الأطعمة ، وقد يكون وراثيًا أيضًا .

ومهما كان السبب فإن الصداع النصفي هو أحد أسوا الحالات التي تسبب المعاناة ، وتجعل الإنسان غير قادر على استكمال روتين حياته اليومية ، ويمكن علاج الصداع النصفي باستخدام المسكنات ، ولكن إذا قمت بتناول المسكنات في كل مرة يهاجمك فيها الصداع النصفي ، فإن ذلك قد يسبب لك أضرار صحية أخرى ، لذلك فمن الأفضل استخدام الطرق الطبيعية للتخلص من الصداع النصفي ،ومن هذه الطرق إحداث تغيير في نمط حياتك مثل تحسين عاداتك الغذائية وممارسة التمرينات بانتظام ، كما أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في القضاء على الصداع النصفي ، وسوف نستعرض بعض هذه الأطعمة  :

1- اللوز :
يعتبر اللوز من أفضل أنواع المكسرات وهو غني بالدهون المفيدة والمغنسيوم ، كما أنه يحتوي على مادة التربتوفان ، وهي أحد الأحماض الأمينية التي تساعد في إفراز هرمون السيروتونين المسئول عن السعادة ،وتناول حفنة من اللوز يساعد على استرخاء الأوعية الدموية والتخفيف من الصداع النصفي .

2- الموز :
الموز غني بالبوتاسيوم والمغنسيوم ، وهو يساعد على استرخاء الأوعية الدموية والتخفيف من الصداع النصفي .

3- الزبادي :
قد يحدث الصداع النصفي نتيجة افتقار الجسم إلى الكالسيوم ، وإضافة الزبادي ومنتجات الألبان إلى نظامك الغذائي بشكل دائم يوفر للجسم كمية الكالسيوم المطلوبة ، وبالتالي يمنع إصابتك بالصداع النصفي .

4- شرب كمية كبيرة من الماء :
الجفاف هو أحد الأسباب الرئيسية للصداع النصفي ، لأن الجسم حين يفتقر إلى الماء فإن عمل أجهزة الجسم يتأثر بشكل كبير ويحدث الصاع النصفي ، ولذلك فإن شرب كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم أمر مهم  .

5- الكافيين :
تناول كوب من الشاي أو القهوة يساعد في تخفيف أعراض الصداع النصفي ، ويعمل على تقليل حجم الأوعية الدموية ، ويقلل إفراز الهيستامين في الدم ، وبالتالي يخفف من الألم الناتج عن الصداع النصفي .

6- السبانخ :
تحتوي السبانخ على نسبة كبيرة من المغنسيوم وفيتامين B2 ، والسبانخ من أفضل الخضروات الورقية التي تساعد في تخفيف الصداع النصفي ويمكن تناوله بعدة طرق حتى يخفف من أعراض الصداع النصفي .

7- بذور الكتان :
بذور الكتان من الأطعمة التي يمكن إدراجها في نظامك الغذائي اليومي ، لأنها غنية بالأحماض الدهنية وأوميجا3 ، وهي تساعد في مكافحة الالتهابات ، وتعمل على الحد من الصداع النصفي .

8- الأسماك :
الأسماك التي تحتوي على زيوت مثل السلمون أو التونة غنية بالأحماض الدهنية ، وبمادة الأوميجا3 ، و هي تساعد في علاج الالتهابات وتقليل الصداع النصفي .

9- الزنجبيل :
الزنجبيل معروف بخصائصه المضادة للالتهاب ، كما أنه يعالج الغثيان المصاحب للصداع النصفي ، وشرب كوب من الزنجبيل يساعد في تخفيف الصداع النصفي .

10-الجزر :
الجزر من الأطعمة الغنية بالماغنسيوم والبيتا كاروتين ، ولذلك فإنه من أفضل الأطعمة التي تعالج الصداع النصفي ، ولذلك يجب إدراجه ضمن نظامك الغذائي اليومي .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *