كيفية شد الجلد المترهل بعد الحمل

بغض النظر عن كل أفراح ولادة روح جديدة ، إلا أن هناك أِشياء أخرى تقلق الأمهات الجدد ، فترهل الجلد بعد الولادة مشكلة تواجه كل النساء وهذا شيء محبط خاصة لأولئك الذين يريدون أن تعود أجسامهم لما كانت عليه قبل الحمل والولادة .

يعتبر الجلد أكبر عضو في جسم الإنسان وهو يتكون من الكولاجين والايلاسيتين ، حيث يوفر الكولاجين الشدة والقوة على الجلد بينما يوفر الايلاسيتين المرونة للجلد ويبقي بشرتك مشدودة.

هناك العديد من المشاكل في الجلد بعد الولادة منها علامات التمدد وترهل الجلد وترهل الثدي ، وعادة ما يعود الجلد المتمدد إلى ما كان عليه قبل الحمل بعدة عدة أشهر ، ولكي يحدث ذلك تحتاج إلى بذل الجهد مع بعض التغيرات في نمط الحياة.

وفيما يلي إليك أفضل 10 نصائح لشد الجلد المترهل بعد الحمل  :

1ـ فقدان الوزن ببطء :
زيادة الوزن أثناء الحمل هو أحد الأسباب الرئيسية وراء الجلد المترهل حول منطقة البطن ، لذا من البديهي أن نقصان الوزن يقلل من ترهل الجلد وتمدده ، إذا لجأتِ لفقدان الوزن يجب أن تفعلي ذلك ببطء ، لأن إنقاص الوزن بسرعة سيتسبب في زيادة الجلد المترهل ، ففقدان الوزن ببطء يعطي بعض الوقت لجلدك ليعود كما كان عليه ، وركزي على الدهون وليس العضلات لأن العضلات تساعد في شد الجلد.

2ـ أبدئي بالمشي :
 الرياضة مهمة لفقدان الوزن لكن بعد الولادة مباشرة مع وجود طفل عليك الاعتناء به يبدو هذا الأمر صعبا ، وبدلا من الذهاب إلى الصالات الرياضية يمكنك المشي لمدة 30 دقيقة يوميا ، سيمكنك هذا من فقدان 150 سعر حراري ، إبدئي في البداية ب 20 دقيقة لمدة ثلاثة أو خمسة أيام في الأسبوع ثم زيدي الوقت بالتدريج.

3ـ الرضاعة الطبيعية :
الرضاعة الطبيعية من الأمور المهمة والجيدة لصحة طفلك وكذلك تعمل على تقليل الترهل عن طريق حرق السعرات الحرارية ، فعند إرضاع طفلك يتم تحويل السعرات الحرارية إلى حليب.

4ـ شرب المزيد من الماء :
شرب الماء يجعل بشرتك رطبة وأكثر ليونة ، وعدم شرب الماء يسبب تشقق بشرتك وظهور التجاعيد التي تزيد الأمور سوءا .

5ـ التدليك بالزيت :
تدليك منطقة البطن بزيت الزيتون أو جوز الهند يساعد في شد ترهل البطن لاحتوائهما على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تساعد على تجديد الجلد ، ضعي بعض قطرات الزيت على منطقة البطن ، ودلكيها لمدة 15 دقيقة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

6ـ تقشير البشرة :
التقشير يساعد في زيادة تدفق الدم في المنطقة ، ويساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، يمكنك تقشير بشرتك باللوفة أو باستخدام السكر مع الزيت.

7ـ تناول المزيد من البروتين :
يساعد البروتين على بناء المزيد من العضلات ، مما يساعد في شد الترهل ، معظم النساء تحتاج إلى 50 جرام من البروتين يوميا أو أكثر ، البروتين يكون متوفرا في الحليب والجبن والبيض وغيرها.

8ـ فيتامين سي :
فيتامين سي من مضادات الأكسدة ، ويساعد على إنتاج ألياف الكولاجين التي تعمل على نعومة ومرونة بشرتك ، وتحتاج النساء إلى 75 جرام يوميا من فيتامين سي.

9ـ استخدام مسحوق الطين :
 ضعي ملعقتين من المسحوق على بعض قطرات الماء واحصلي على عجينة ضعيها على منطقة الترهل ثم اتركيها لتجف وافركيها واشطفيها بالماء ، تلك الخلطة تساعد على شد ترهل الجلد.

10ـ ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية :
بعد التأكد من تعافيك وعندما يسمح لك طبيبك بممارسة التمارين ، تلك التدريبات تحرق السعرات الحرارية مما يساعد على التخلص من ترهل الجلد .

نصائح إضافية يجب مراعاتها في الغذاء :
تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3 للمساعدة على زيادة مرونة الجلد ، وتناول وجبات خفيفة والمزيد من الفاكهة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *