تخلص من الملل بـ 11 مهمة

لا تنتظر إلى وقت طويل لتبدأ في إنجاز الأشياء ، لكن 5 دقائق فقط هي كل ما تريد .

1- أكتب قائمة بما تريد فعله :
تخصيص 5 دقائق لكتابة قائمة بما تريد فعله كل يوم هو أمر حيوي جداً ، لكن لا تعملها مجرد قائمة مهام ، أكتب الأهداف قصيرة الأمد في يومك في أسفل القائمة ، وأكتب في مقدمتها هدف أكبر تريد تحقيقه خلال اليوم ، الأسبوع أو الشهر التالي ، وهذا سيدفعك في التفكير في أولوياتك العميقه ، فإذا كان لديك 5 دقائق أخرى في يومك ، يمكنك حينئذ مراجعة الهدف الأكبر على المدى البعيد ، فإذا لم تقم مهام اليوم بجعلك تقترب أكثر من الهدف ، فربما عليك أعادة تقيم كيف ستقضي الوقت الباقي من اليوم .

2- قم بتنفيض الأتربة :
احتفظ بقائمة من المهام التي يمكنك عملها خلال 5  دقائق أو (10 – 15 دقيقة ) ، فهذه طريقة سهلة تساعدك في إنجاز المهام عندما يتوفر لك القليل من الوقت ، فيمكنك أن تأخذ قطعه من القماش وملمع أثاث وتنظف واحداً من الارفف .

3- قم بتصور المهام القادمة :
إذا كنت على وشك دخول إجتماع ، يمكنك أخذ بضع دقائق أو ثواني لتصور ما سيحدث لتجعل الأشياء تمر بمرونة أكثر ، فيمكنك أن تراجع ما ستقوله وتتخيل ردود أفعال الحاضرين ، فإذا قمت بذلك ، سكون ذهنك معداً أكثر للتفاعل مع الأشياء ، وستعرف ما يجب عليك أن تعير له أهتمامك وما عليك تجاهله .

4- تسلل بعضاً من التمرينات القليلة :
يمكنك أن تتحرك لمدة 5 دقائق ، وهذا سيعطي لك بعض من الطاقة ، فالناس عموماً يجلسون فترات طويلة على مكاتبهم ، فالجلوس كثيراً ربما يجعل عمرك قصيراً ، لكن بدلاً قف وتحرك ، يمكنك الوقوف قليلاً وعمل بعض من تمرينات الجلوس والوقوف المتكرر ، وتمارين لمد جسدك وفك عضلاتك .

5- قم بقراءة مقالاً :
أحتفظ بملف به مقالات تريد قراءتها ، وقم باختيار أحدهم عندما يكون لك المزيد من الوقت ، ويمكنك تصفح المقال في هذا الوقت الأضافي بدلاً من قراءته أثناء وقت العمل .

6- تحدث مع الناس المحيطين بك :
بدلاً من تداول أوراق الملحوظات فيما بينكم ، يمكن أن تتقطفوا بعضاً من الوقت وتتعلموا كيف تنصتون إلى بعضكم البعض بطريقة أفضل ، وتتعرفون على قراءة ردود الأفعال ولغة الجسد .

7- قم بتنظيف الملفات :
إن 5 دقائق كافية لتنظيف ملف من ملفاتك ، وضع لوناً مختلف لتحديد إلى أين أنتهيت ، حتى يمكنك الرجوع إلى هذه النقطة عندما يتوفر لك وقتاً مجدداً .

8- قم بعمل مكالمة هاتفية :
يمكنك عمل بعض من المكالمات السريعة لتطمئن على صديق أو فرد من عائلتك ، وهذه طريقة جيدة لإظهار تقديرك ، فمن الجيد قول ” لدي خمسة دقائق  ، لكنني أريدك أن تعرف ، أنني أفكر بك ” .

9- أسق زرعك :
ربما لا تتذكر دائما أن ترو الزرع ، لكن يمكنك أن تفعل ذلك عندما تجد وقت فراغ ، فربما لا تفعل ذلك خصيصاً لكن يمكنك أن تفعله في وقت الفراغ أثناء اليوم .

 10 -تفحص بريدك الألكتروني :
بدلاً من الرد على البريد الألكتروني عند الوصول ، يمكنك الأنتظار إلى وقت الراحة ، فيمكنك دائماً كتابة البريد الألكتروني بدون أن يكون الطرف الأخر متواجد في نفس التوقيت .

11- احتضن الملل :

قاوم رغبتك في استعمال هاتفك المحمول ، لكن دع عقلك يفكر ، وربما ستتفاجأ من الأفكار التي ستأتي لك ، الشعور بملل شيئاً هاماً ، فيقول أحدهم ” إذا أخذنا هواتفنا المحمولة أثناء الأستحمام ، ربما سوف لا يكون لدينا المزيد من الأفكار الجيدة ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *