أفكار لتنظيم دواليب التخزين في المطبخ

إن تنظيم دواليب التخزين في المطبخ يمكن أن يكون من الأمور الخادعة ، ففي بعض الأوقات قد تكون تمتلك العديد من الأشياء في مطبخ ، ولكنك لا تستطيع العثور عليها وربما تنسى أنك تمتلكها بسبب سوء التنظيم ، وقد يكلفك ذلك المزيد من الأموال لشراء بديل لهذه الأشياء ، وهناك بعض النصائح البسيطة التي يمكن أن تساعدك في تنظيم هذه الدواليب بشكل أفضل :

1- الرفوف الضيقة فكرة عظيمة :
إن استخدام الرفوف الضيقة مفيد في تنظيم الدواليب لأنه لا يمكن أن يختبئ أي شيء وراء أخر ، وعند استخدام الرفوف الضيقة يمكنك أثناء الطهي الوصول إلى الزجاجات مثل زجاجة الخل أو الزيت أو علب التوابل بشكل سريع دون أن تبحث كثيرًا ، كما يمكن إعادتها إلى مكانها الصحيح بسهولة ، وهذا سيوفر لك وقت البحث والمال أيضًا لأنك لن تفقد شئ .

2- يجب ضبط الارتفاعات بين الرفوف :
نحن نتحدث كثيرًا عن استخدام العلب والصناديق لتنظيم الدواليب ، بينما هذه الأدوات هي مجرد عناصر مساعدة في التنظيم ، بينما العنصر الأساسي هو الرفوف نفسها ، لذلك يجب أن نلقي نظرة على الرفوف لتحديد المسافة المناسبة بين الرفوف حتى نتمكن من تخزين قدر كبير من العلب بداخلها .

3- تمتع ببعض الذكاء  :
لا يجب رمي الأغراض عشوائيًا داخل الدواليب ، ولابد أن نستخدم الفضاء المتاح بذكاء ، حتى لا تختبئ فيه بعض الأشياء ، وفي نفس الوقت يتحمل أكبر قدر من الأغراض .

4-استخدم الجزء الداخلي من الباب للتخزين :
يمكن استخدام الأجزاء الداخلية من أبواب الدواليب لتخزين عدد كبير من الأغراض ، فيمكنك تعليق أشياء إضافية عليها ، وحتى لو كان دولاب التخزين داخل مطبخك ضيق ، فإن استخدام الرفوف الضيقة ، واستعمال الأبواب لتخزين أشياء إضافية يمكنك من حفظ الكثير من الأغراض داخل هذه الدواليب بشكل منظم .

5- استخدم الانترنت لاستلهام الأفكار :
يمكنك تصفح الكثير من الصور الموجودة على الإنترنت لمعرفة كيفية ترتيب الأغراض داخل الدواليب بشكل منظم ، وحتى لو كانت هذه الصور غير قابلة للتطبيق داخل مطبخك فإنها ستلهمك بعض الأفكار .

6- حتى الدواليب الصغيرة مفيدة :
ربما لا تمتلك مطبخ أحلامك ، وربما تكون دواليب التخزين لديك صغيرة جدًا ، ولا تتسع سوى لتخزين المكونات الغذائية فقط ، ولكنها تظل أفضل من لا شيء .

7- هناك الكثير من الأمور لجعل دولابك أكثر فائدة :
يمكن عمل الكثير من الأشياء لجعل مساحة التخزين داخل مطبخك أكبر ، مثل وضع صنانير التعليق في كل مكان يصلح لذلك ، كما يمكنك تثبيت العجلات في الصناديق حتى يمكنك سحبهم للداخل والخارج بسهولة ، استخدام القضبان لتخزين الأطباق ، وهناك العديد من الأشياء الأخرى سهلة الاستخدام ويمكنها جعل دولاب التخزين يتحمل المزيد من الأغراض بصورة لا تتصورها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *