طرق بسيطة للتخلص من رائحة دخان السجائر

ذات مرة اشتريتَ سيارة مستعملة ، وكنتَ متحمسًا جدًأ لركوبها والذهاب بها في جولة ، ومع ذلك عندما ركبتها أصبحت لا أطيق الجلوس بها طويلًا بسبب رائحة الدخان العالقة بها ، فمن الواضح أن المالك الأول لهذه السيارة كان مدخنًا ، وها أنا الآن أعاني من تبِعات تدخينه.

رائحة الدخان نفاذة  :
فرائحة الدخان سهلة الانتشار جدًا حيث تجد طريقها إلى كل شيء ، من السجاد للأثاث للحوائط ، وتلتصق بكل مكان ، كما أن مجرد ترك النوافذ مفتوحة لا يزيلها كلياً ، لكن لحسن الحظ ، هناك الكثير من الأشياء التي يمكننا الاستعانة بها للتخلص من هذه الرائحة ، وهذه الأشياء قد تكون موجودة في جميع المطابخ ، لذا لا تدع منزلك أو سيارتك نفاذا برائحة الدخان النفاذة .

سنقدم لك دليلا من الحيل لطرد رائحة الدخان من منزلك.

1-بيكربونات الصوديوم :
انثر بيكربونات الصوديوم على الأثاث والسجاد واتركها طوال الليل ، فهذا يسمح للبيكربونات الصودا أن تمتص رائحة الدخان وغيرها من الروائح الكريهة ، ثم قم بكنسها في اليوم التالي .

وإن لم تحصل على النتيجة المرجوَّة فما عليك إلا تكرار هذه العملية في اليوم التالي ، كما يُمكنك استخدام بيكربونات الصودا المعطرة إن أردت ذلك فستساعدك على الخلاص من هذه الرائحة .

2-الأمونيا (النشادر) :
نظف الحوائط بمزيج من الأمونيا والماء ، فهذا كافٍ لإزالة رائحة الدخان العالقة بها ، كما يُمكنك وضع أوانٍ صغيرة من الأمونيا في أماكن متفرقة من المنزل لتمتص الرائحة ، فقط احرص على وضع تلك الأواني بعيدًا عن متناول الأطفال.

3-أجهزة تنقية الهواء :
ركب جهازًا لتنقية الهواء للحفاظ على الهواء منعشًا ونظيفًا ، فهذه الوسائل تتمتع بأنظمة فعَّالة لترشيح الهواء والتخلص مما يعلق به من روائح وأتربة ، لذا من المفضل استخدامها في الأماكن التي تتراكم فيها الروائح كغُرف التدخين والجراجات.

4-الخل :
استخدم الخل لإزالة رائحة الدُّخان ، أليس من المزعج أن تتخلص من ملابسك المفضلة فقط لأن رائحتها مثل دخان السجائر؟ لكن لا داعي للقلق بعد الآن .

فقط ضع كوبًا من الخل في حوض به ماء ساخن ، ثم علِّق ملابسك فوق هذا الحوض ، وسوف يتمكن البخار الصاعد من إزالة الرائحة غير المحببة لديك.

5-الفحم النباتي :
استخدم الفحم النباتي للتخلص من رائحة الدخان ، فقط ضع الفحم في أماكن متفرقة من الغرفة أو السيارة ، واتركها لمدة يومين متتاليين ، لتمتص الروائح الكريهة تمامًا.

6-خل التفاح :
جرب خل التفاح في ذلك ، ربما تتعجب لماذا يجب استخدام خل التفاح للتخلص من رائحة دخان السجائر ، في الوقت الذي يتمتع فيه ذلك الخل برائحة قوية ونفاذة ، فأنت مُحق في ذلك ، فخل التفاح له رائحة غير مُحببة بالنسبة للكثيرين ، ولكن على أي حال هي أفضل من رائحة دخان السجائر.

ضع أوانٍ صغيرة مليئة بخل التفاح في مناطق متفرقة من المنزل لتمتص رائحة الدخان ، كما يُمكنك استخدامه في تنظيف النوافذ والحوائط والأثاث.

7-التفاح :
على سبيل المفاجأة ، التفاح جيدًا في امتصاص الروائح غير المحببة ، فقط اقسم التفاحة إلى نصفين وضعها في منزلك أو سيارتك ، وبالإضافة إلى أنها ستُخلصك من رائحة خان السجائر ، فهي أيضاً ستترك المكان معطرًا برائحة التفاح.

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *