خطوات تنظيف شاشة الأيفون والأيباد

شاشات الأيفون والأيباد التاتش مصنوعة من طلاء أوليوفوبيك الذي يمنع امتصاص الزيوت عبر الجهاز ، لذا يجب التعامل مع هذه الشاشات بعناية للحفاظ على عملها بشكل صحيح ، لذا سنعرض في هذا المقال كيفية تنظيف شاشة الأيفون أو الأيباد بشكل صحيح ، وكيفية تجنب التسبب في تلف طويل الأمد .

أولًا :
قم بفصل الأيفون أو الإيباد وأغلقه ، لكن
إذا حاولت تنظيف شاشة الجهاز أثناء تشغيله ، فإنك ستُعرض الجهاز لخطر التلف الدائم به وإذا تعذر عليك فعل ذلك ، أرجع إلی دلیل التعلیمات المرفوع مع جھازك إذا کانت لدیك مشکلة في إیقاف تشغیل الجهاز .

ثانيًا :
أمسح بصمات الأصابع بقطعة قماش مصنوعة من المايكروفيبر ،
قد يكون جهازك يأتي مع قطعة قماش ناعمة صغيرة مصنوعة من المايكروفايبر وخالية من الوبر ، وهذا النوع من القماش هو الأنسب في التنضيف حيث لن يخدش سطح الشاشة .

ثم أمسح بلطف الشاشة من أعلى إلى أسفل باستخدام القماش لإزالة بصمات الأصابع ، واستخدم حركة فرك دائرية لإزالة المواد التي لا تُمسح بسهولة ، ولا تضغط لأسفل على الشاشة لأن الضغط يسبب  إزالة بعض من طبقة الأوليوفوبيك الواقية الموجودة على الشاشة .

باستمرار الحركات الدائرية سيتم تنظيف الشاشة من المواد العالقة بها سواء صودا جافة أو غيرها من السوائل ، وإذا تعذرت في ذلك يمكنك ترطيب القماش بقليل من الماء النظيف فقط قطرات من الماء تكفي لتنظيف الأوساخ اللاصقة بالشاشة .

يجب أن لا تنقع القماش المخصص للتنظيف في الماء ، لأن المياه الزائدة تضر الشاشة ، لذلك فمن المهم أن تقوم بالتخلص من الماء الزائد من القماش قبل التنظيف ، ولا تدع الرطوبة تبقى على الشاشة ، بل امسحها على الفور بقطعة من القماش الجاف تمامًا ، كما يجب تجنب تسرب الرطوبة إلى فتحات الجهاز المختلفة وإلا ستعرض جهازك للتلف بالكامل .

ثالثًا :
لا تستخدم المنظفات المنزلية لتنظيف جهازك لأن
جميع المواد الكيميائية ، بما في ذلك المواد المنظفة للنوافذ أو المنظف المضاد للبكتريا ، لديهم القدرة على إزالة  الطبقة الواقية من على الشاشة .

  لا تستخدم المنظفات الخاصة بشاشات LCD لأنها تختلف عن شاشات جهازك تمامًا ، مما يضر بجهازك وحتى المواد الطبيعية مثل الخل وعصير الليمون يُمنع استعمالها على الأيباد .

لا يجب أن تنقع القماش المستخدم في تنظيف جهازك في الماء ، المياه تستخدم كقطرات فقط لترطيب القماش الذي ستنظف به الشاشة ويجب مسحها على الفور بقطعة قماش جافة ، حيث أن الماء هو العدو الأول لجهازك والذي يدمره بالتأكيد .

كما يجب تنظيف أي بقع أو سوائل تنسكب على الشاشة فورًا عن طريق استخدام قطعة قماش خالية من الوبر ولا يجب أن يتم تنظيف الشاشة بالمنديل الورقي لأن ذلك سيسبب خدش في الشاشة وفقدان الطبقة الواقية الخارجية الموجودة على الشاشة .

ويجب أن يتم تنظيف الشاشة بالقماش المصاحب للجهاز وإذا فقدته يجب أن تبتاع غيره من أحد متاجر بيع أجهزة المحمول والحاسوب ، أو استخدام قطعة قماش المخصصة لتنظيف عدسات النظارات .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *