نصائح للحصول على فطيرة بان كيك ناجحة

وجود وصفة لخبز فطائر البان كيك الشهية هو مجردا البداية ، فهناك بعض الحيل البسيطة للحصول على فطيرة هشة ولذيذة ، إليك بعض النصائح للحصول على فطائر بان كيك ناجحة :

1- الحفاظ على الفطائر دافئة حتى الانتهاء من خبز كل الكمية :
للحفاظ على الفطائر التي تم إعدادها دافئة حتى تقومي بالانتهاء من خبز كل الكمية يجب عليك تسخين الفرن ثم إطفائه ، و وضع الفطائر على ورق الزبدة وتركها على الرف داخل الفرن .

2- مسح المقلاة بين كل فطيرة :
عندما تبدئي في طهي الفطائر ، فإن المواد لصلبة الموجودة في الحليب والزبدة  تتحول تترسب وتتحول إلى كراميل داخل المقلاة بفعل الحرارة حتى لو كنت تستخدمين نار هادئة ، وفي النهاية تحترق تلك الرواسب وتلتصق بالفطائر الجديدة ، ولذلك يجب أن تمسحي المقلاة بفوطة نظيفة قبل وضع كل فطيرة .

3- حفظ الفطائر :
إذا قمت بإعداد كمية كبيرة من الفطائر أكثر مما تحتاجي إليه ، فلا تنزعجي يمكنك حفظها في الفريزر ، ولكن عليك قبل وضعها في أكياس الحفظ أن تقومي برصهم على ورق الزبدة  في طبقة واحدة حتى لا يلتصقوا ووضعهم داخل الفريز حتى يتجمدوا تمامًا ، ثم قومي بوضعهم داخل كيس التخزين مع وضع ورق الزبدة بين كل طبقة ، وعند الاستخدام استخدمي الميكروويف ، أو قومي بتحميصهم في محمص الخبز .

4- وجود بعض الكتل في الخليط :
إذا وجدت بعض الكتل في العجين فلا تقلقي ، ولا تقومي بالإفراط في مزج المكونات للتخلص من هذه الكتل لأنه سيجعل العجينة مطاطية أثناء الطهي ، ووجود القليل من الكتل داخل العجين أفضل من الحصول على عجينة مطاطية ، ويمكنك نخل المكونات الجافة قبل إضافتها إلى المكونات السائلة حتى لا تتكون هذه الكتل .

5- مسحوق الخبز الطازج هو المفتاح لنجاح الفطائر :
يجب التأكد من أن مسحوق البيكنج باودر الذي تستخدميه ليس قديم أو منتهي الصلاحية لأنه سوف يجعل العجينة مسطحة وغير هشة ، فالبيكنج باودر الجيد هو أساس نجاح الفطيرة.

طريقة إعداد البان كيك :
هناك العديد من الطرق لإعداد البان كيك ولكننا سنقدم إليك الطريقة الشائعة لإعداد الفطائر ويمكنك بعد ذلك إضافة بعض الإضافات التي تفضلينها مثل مربى الفراولة أو الكريمة :

المكونات :

10 ملاعق كبيرة من الزبدة غير المملحة، و يتم تركها في حرارة الغرفة

2 بيضة كبيرة

2 كوب حليب

1/2 كوب الحليب الرائب

2 1/2 كوب دقيق لجميع الأغراض

2 ملاعق كبيرة من حبيبات السكر

1 1/2 ملعقة صغيرة من الملح

1 ملعقة صغيرة البيكنج باودر

1 ملعقة صغيرة البيكنج صودا

6 ملاعق من مربى التوت  (اختياري)

طريقة الإعداد :

1- أولًا يجب تسخين الفرن لحفظ الفطائر ساخنة .

2- يجب فصل الصفار عن البياض ، ووضع الصفار في وعاء متوسط والبياض في وعاء صغير .

3- قومي بخفق الصفار ثم إضافة الحليب والحليب الرائب مع استمرار الخفق ، ثم الزبدة مع استمرارالخفق

4- قومي بخفق المكونات الجافة معًا في وعاء كبير .

5- صبي المكونات السائلة على المكونات الجافة وحركي بلطف ، ثم ضعي بياض البيض وقلبي حتى يمتزج البيض داخل العجين تمامًا ، ثم اتركي العجين جانبًا ليرتاح 5 دقائق على الأقل ( ومن الأفضل تركه ساعة حتى يبدو الخليط سميك ورغوي قليلًا ) .

6- قومي بتسخين مقلاة مانعة للالتصاق ثم قومي بوضع مسحة من الزبدة أو ملعقة صغيرة من زيت الطهي وانتظري حتى تبدأ الزبدة في عمل رغاوي ( ولكن لا تتركيها تتحول للون البني ) .

7- املئي ربع كوب قياس ، أو ملعقة حساء كبيرة بالعجين ، وانشريها بشكل دائري داخل المقلاة ، وبعد دقيقتين ونصف عندما تظهر الفقاقيع على الجانب العلوي ، قومي بقلب العجين على الجانب الآخر لمدة دقيقتين ونصف أيضًا .

8- انقلي الفطائر إلى الفرن الدافئ حتى تنتهي من إعداد كل الكمية ، ثم قومي بتزيينهم بمربي التوت أو الشربات أو أي مادة للتزيين حسب الرغبة .

المراجع:

  • Become a Flipping Genius With the Smartest Pancake Recipes

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *