طرق استخدام الثلج في تفتيح البشرة والوجه

لطالما حذرنا كبار السن من تناول المشروبات المثلجة لأنها تسبب التهابًا للحلق ، إلا أن استخدام الثلج على البشرة قد يكون واحدًا من أهم العلاجات التي تبعث على الاسترخاء خلال أيام الصيف الحارة .

 لقد أعددنا لكِ قائمة تحوي عشر فوائد لاستخدام الثلج على الوجه بالإضافة إلى طرق مختلفة لضمه إلى روتين العناية بالبشرة اليومي :

١- من أجل الحصول على وهج ولمعان سريع :
هل صادف أن أردت الخروج بعد يوم طويل ومرهق في العمل ، فقمت بغسل وجهك إلا أنه ظل شاحبًا للغاية ؟ إن تدليك وجهك باستخدام معكبات الثلج في حركة دائرية لمدة سيقوم بتضييق مسامات الوجه ، مما يضفي على بشرتك لمعانًا ونعومة في الحال.

٢- من أجل تثبيت مساحيق التجميل :
إن الرياح الموسمية وحرارة الصيف والرطوبة يفسدون مساحيق التجميل بعد وضعها بساعات قليلة ، لذا جربي أن تدلكي وجهك بمعكب ثلج قبل وضع مستحضرات التجميل ، سيؤدي ذلك إلى تثبيت مستحضر التجميل على وجهك لمدة أطول.

٣- يقوم بتحسين نسيج البشرة :
إن استخدام الثلج على وجهك يساعد في تقوية الدورة الدموية في البشرة ، مما يؤدي إلى صفائها وإضفاء لمعان صحي لا يقاوم عليها.

٤- تقليل البثور :
إن تأثير الثلج يمتد إلى عمق بشرتك ليقوم بتنظيف المسام ويخفف الإصابة بحب الشباب ، كما يساعد في منع حدوث الرؤوس السوداء ، وتخفيف ما تحدثه البثور من احمرار وتهيج.

٥- يمنع الإصابة بالبشرة الدهنية :
إن تدليك وجهك بالثلج يساعد في غلق كل المسام مما يجعل بشرتك تفرز زيوتًا أقل وبالتالي تخلو من البثور وتتمتع بتألق ولمعان.

٦- يقوم بتخفيف حروق الشمس :
إذا أصابتكِ الشمس شديدة الحرارة بحرق مؤلم على بشرتك قومي بربط مكعبي ثلج في قطعة قماش واضغطيها بلطف على الجزء المصاب من أجل تسكين سريع للألم ، حيث ستهدأ بشرتك ويخف الحرق في وقت قصير.

٧- من أجل تفتيح البشرة :
يمكن أن يساعدك الثلج في استعادة صفاء بشرتك السابق الذي استهلكته الأسابيع الطويلة من الغبار والتلوث والشمس ، ولتحقيق ذلك قومي بتجميد مكعبي لبن ثلجيين وضعيهما على بشرتك بصفة يومية ، سيساعد ذلك في إحياء بشرتك وتقشيرها ، ثم اغسلي وجهك باستخدام غسول خفيف بعد انتهائك لتتخلصي من بقايا اللبن ، وأيضًا قومي بوضع كريم من أجل الحصول على بشرة صافية.

٨- مضاد لعلامات التقدم في السن :
لن تكوني مضطرة للقلق بخصوص ظهور التجاعيد المبكرة في وجهك من الآن فصاعدًا ، قومي فقط بتدليك وجهك يوميًا باستخدام مكعبي ثلج ، وشاهدي كيف يسهم ذلك في شد بشرتك يومًا بيوم.

٩- يقوم بتخفيف الانتفاخ :
إن عدم الحصول على نوم كافٍ يسبب انتفاخ وجهك وعينيكِ ، قومي بتجميد مكعبات الشاي الأخضر وتدليك وجهك بها بلطف متى شعرتِ بحاجة إلى انتعاش سريع.

١٠- يحمي البشرة من الجفاف :
إن القوة الترطيبية للثلج تساعد في التصدي لفقد الماء من أنسجة الوجه ، كما تساعد في إزالة الجلد الميت وتوفير الترطيب الكافي للبشرة.

ماذا تنتظري الآن ! عليكي أن تجربي وصفات مكعبات الثلج هذه وستلاحظي الفرق .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *