زيت جوز الهند للتخلص من جفاف الشعر

عندما يجف الشعر فإنه يصبح غير مرتب ، كما أنه يفقد الكثير من جماله ، وهناك مجموعة من العوامل التي قد تتسبب في جفاف الشعر، ومن أكثر هذه الأسباب شيوعًا هي المعالجة باستخدام الصبغات ، والتعرض للملوثات الموجودة بالهواء، واستخدام أدوات تجفيف الشعر كما أن هناك بعض العوامل الأخرى ، وبصرف النظر عن السبب في جفاف شعرك يجب عليك التعامل مع هذه الحالة حتى يعود لشعرك رونقه وجماله ، وهناك بعض الأقنعة التي يمكن عملها باستخدام زيت جوز الهند للتخلص من جفاف الشعر ، حيث أن زيت جوز الهند يحتوي على مضادات الأكسدة وملئ بالبروتينات التي يمكن أن تقضي على جفاف الشعر .

وهناك العديد من الوصفات التي يمكن إعدادها باستخدام زيت جوز الهند للتخلص من جفاف الشعر ومنها :

زيت جوز الهند مع بياض البيض :
يمكنك إضافة بياض بيضة إلى 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند واتركها لبعض الوقت ، ثم قم بتدليك فروة الرأس وتركها لتجف ، ثم قم بغسل الشعر بعد 30 دقيقة باستخدام شامبو خفيف ، ويمكن عمل هذا القناع مرتين أسبوعيًا .

زيت جوز الهند مع الأفوكادو :
قم بهرس ثمرة أفوكادو ناضجة وامزجها مع ملعقتين من زيت جوز الهند ، ودلك فروة الرأس بهذا المزيجواتركه لمدة 30 دقيقة ، ثم قم بغسله باستخدام شامبو خفيف والماء الفاتر ، وكرر هذا القناع مرتين في الشهر على الأقل .

زيت جوز الهند مع العسل :
قم بمزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و 2 ملعقة صغيرة من العسل ، وقم بتدليك فروة الرأس بالمزيج واتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر ، ويمكن استخدام هذا القناع مرة أسبوعيًا .

زيت جوز الهند مع الموز :
قم بهرس موزه ناضجة وامزجها مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ، وادعك فروة الرأس بالمزيج جيدًا واتركها لمدة 15 دقيقة ، ثم قم بغسله بالماء الفاتر والشامبو الخفيف ، يمكن استخدام هذا المزيج بشكل أسبوعي للحصول على نتائج جيدة .

زيت جوز الهند مع الحليب :
قم بإضافة 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من الحليب ، واستخدمها في تدليك فروة الرأس ، واتركها لتجف ثم قم بغسلها بالماء الفاتر والشامبو ، ويمكن عمل هذا القناع  مرة كل أسبوع .

زيت جوز الهند مع زيت الأركان :
يمكنك مزج ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من زيت الأركان ، وتوزيعها على فروة الرأس وتركها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ والشامبو ، ويمكن استخدامه مرة في الأسبوع .

زيت جوز الهند وخل التفاح :
قم بدمج 2-3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ½ ملعقة صغيرة من خل التفاح.، و ضع القناع على فروة رأسك واتركه  لمدة 30 دقيقة قبل غسله مع شامبو عشبي

زيت جوز الهند مع فيتامين E :
قم بإفراغ كبسولة فيتامين E وامزجها مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ، وقم بتدليك الرأس واتركه لمدة 40 دقيقة ، بعد ذلك اغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو العادي ، وكرر هذا القناع مرة واحدة كل أسبوع .

زيت جوز الهند مع الزبدة :
قم بعمل مزيج يتكون من ملعقتين من زيت جوز الهند و ملعقتين من الزبدة ، ووزع هذا المزيج على الشعر ،قم بغسل الشعر بالماء الفاتر بعد 20 دقيقة ، وكرر هذه العملية مرة أسبوعيًا .

زيت جوز الهند مع زيت الزيتون :
قم بمزج 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين من الشاي الاخضر غير المحلى ، وقم بنشر المزيج على الشعر وتركه لمدة ساعة تقريبًا ، ثم اغسله بالماء الفاتر والشامبو ، ويمكن استخدامه مرة في الأسبوع .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *