كيف تجعل السفر مع الأطفال متعة ؟!

مجرد التفكير في السفر مع الأطفال يجعلك تشعر بالقلق ، لكن في الحقيقة السفر مع الأطفال ممكن أن يكون ممتعا إلى حد كبير ، وبسبب انخفاض أسعار تذاكر الطيران يمكنك اصطحاب طفلك معك في أي مكان .

نقدم لك ثمان نصائح تستمتع بسفرك مع الأطفال :

1ـ الاستعداد والتنظيم :
واحدة من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل الجهد أثناء السفر ، ولإبقاء طفلك هادئ هي جمع المعلومات والاستعداد والتنظيم للسفر ، اجمع معلومات وتفاصيل عن رحلات الطيران والتحويلات والإقامة والأماكن المناسبة لطفلك ، وأماكن تناول الطعام التي بها ركن خاص للعب الأطفال ، اجمع معلومات عن كل شيء.

وقم بالبحث أيضا عن أماكن لإقامة الأسرة والمطاعم السياحية وغيرها من الأماكن ، اطبع كل المعلومات وخذها معك في حقيبة سفرك.

2ـ اطلب المساعدة :
سواء كانت مدة السفر ثلاثة أيام أو أكثر ، أخبر جميع أفراد الأسرة الآخرين قبل السفر أنك ستحتاج لمساعدتهم ، إذا كنت تخشى من طفلك الصغير أثناء السفر، فمشاركته مع الآخرين خلال أوقات السفر ستجنبه الملل ، يتفاعل الأطفال الصغار مع الوالدين وأشقائهم الأكبر سنا .

في اللحظات التي تشعر فيها أن طفلك من المحتمل أن يصاب بالملل ، اجعل الآخرين يتبادلون الأدوار في المساعدة والاعتناء به وستمر الرحلة بسلام.

3ـ فكر قدما في الرحلة :
إذا كنت مسافر في رحلة طويلة كن على استعداد ، واصنع قائمة مقترحات كبيرة للحفاظ على طفلك بعيدا عن الملل ، تأكد من إعطاء نفسك وقت زائد للوصول إلى المطار وتسجيل الوصول ، مما يسمح بأي توقف طارئ أو شيء غير مخطط له قد يحدث على الطريق .

من الأفضل الوصول مبكرا بوقت كافي من الوصول متأخرا ، فالوقت الإضافي يسمح لطفلك بحرق الطاقة الزائدة بعد الجلوس في الانتظار .

4ـ المرونة مع خططك :
أثناء السفر لا تعرف ما سيحدث كل يوم لذا عند وضع مخططات السفر كن مرنا بقدر المستطاع ، على الأرجح قد يواجه طفلك يوم سيء وقد ينتهي الأمر بألآم في البطن وهذا أمر شائع جدا عند السفر للخارج .

وهذا يعني أن قد لا يكون طفلك في مزاج جيد للاستمتاع بالجولة التي قمت بحجزها من عدة أشهر ، من خلال الحفاظ على مرونة خططك اليومية وإدراك أنك ستضطر لإلغاء بعض الأشياء من خططك لن تصاب بخيبة أمل عند حدوث ذلك.

تعرف على الأنشطة التي لا تحتاج للتخطيط أو تلك التي لديها مرونة في الحجز واختار لهم من بين تلك الأشياء ، ولن تكون نهاية العالم إذا لم تتمكن من الذهاب.

5ـ كن متفهما لما سيحدث :
الأطفال في عمر سنتين ليس لديهم عقل ناضج بالعكس ستظل أدمغتهم تتطور حتى سن 18 عام ، سيصبح الأمر سهلا إن استطاعوا توصيل ما يفكروا أو يشعروا به ولكنهم لا يستطيعون ، إذا كان طفلك يشعر بالصداع أو بالآم متزايدة فالأمر ليس بهذه البساطة ، لسوء الحظ عندما يحاول طفلك إخبارك بالأمر لا يستطيع ويفعل ذلك بطريقة خاطئة غالبا ما تفسر على أنها غضب أو هياج من الطفل.

ببساطة الأطفال الصغار يريدون تلبية احتياجاتهم أيضا ويريدون الاستمتاع واللعب بدلا من ذلك ، لذا عندما يشعرون بالضيق استمع إليهم ، واعرف ما أصابهم وتعامل وفقا لذلك الأمر.

6ـ لا تحاول حزم الكثير من الأغراض في يوم واحد :
لا يستطيع الأطفال التعامل مع الجدول المزدحم مثلنا للأسف ، لذا لا تزحم جدولك وافعل شيء واحد في الوقت وأعطهم بعض الاهتمام ، ولا تنسى أنهم جاؤوا إلى هذا العالم منذ عامين فقط أو أكثر بقليل.

7ـ متابعة تغيرات الطقس :
لن يتعامل الأطفال مع تغير درجات الحرارة والرطوبة مثل الكبار ، فكن حذرا لتلك الأجساد الصغيرة واجعل الأمر يمر بسلام ، فأحيانا لا يريدون سوى بعض الهواء والابتعاد عن الأماكن الحارة ، وإذا لاحظت أن طفلك لا يأكل إسأل المطعم عن أنواع طعام أخرى أو خذه إلى المسكن وسيهدأ.

8ـ كن صبورا :
بغض النظر عن البلد الذي ستزوره فالأطفال ليسو هم سبب انزعاجك ولا يوجد طفل سيء ، لا تغضب أو تشعر بالضيق بسبب توقعات الآخرين لطفلك أو لأنه غير قادر على القيام بما يمكنك القيام به ، قد يكون الأمر محرجا بعض الشيء ولكن لا تدع طفلك يعاني من توقعات الآخرين له.

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *