تخلص من الوزن الزائد باستخدام الفلفل الأسود

إن إضافة القليل من الفلفل الأسود إلى أي طعام يعزز من نكهته ويمنحه طعمَا رائعَا بالتأكيد ، ولكن هل تعلم أن الفلفل الأسود له فوائد صحية لا حصر لها ؟! ، فهو غني بالمعادن مثل المغنسيوم والنحاس والمنجنيز والكالسيوم والفسفور و الحديد ، كما أنه يحتوي على الألياف الغذائية وكميات قليلة من البروتين والكربوهيدرات ، واستهلاكه يساعد في عملية الهضم وينظم حركة الأمعاء ويمنع الإسهال والإمساك ، كما أنه يمنع تكون الغازات في الأمعاء ويعزز التعرق والتبول .

كما أن له خصائص مضادة للبكتريا ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة العدوى ،كما أنه يساعد على منع آلام الأذن والغرغرينا ، وبالإضافة إلى كل هذه الفوائد فإن الفلفل الأسود له فائدة كبيرة في مكافحة السمنة ، ولذلك يجب استخدامه في أي نظام غذائي يستخدم للتخلص من الوزن الزائد .

وإليك 10 فوائد للفلفل الأسود تساعد في عملية فقدان الوزن :
1- يحتوي الفلفل الأسود على مركب قوي يسمى بيبيرين، وهو الذي يعطي الفلفل طعمه الحار، و هذا المركب يتداخل مع تشكيل خلايا دهنية جديدة، ويعطي رد فعل يعرف باسم أديبوجينيسيس أو تمايز الخلايا ، وينتج عنه تقليل حجم الخصر وتقليل مستويات الكولسترول .

2- كما  يحتوي أيضًا على مادة تسمى الفيتونوترينتس ، وهي تساعد على هضم الطعام كما تساعد على التخلص من الخلايا الدهنية في الجسم ، وهذه المادة موجودة بكثرة في القشرة الخارجية للفلفل الأسود .

3- عند مزج الفلفل الأسود مع أوراق التنبول ومضغه مرة واحدة يوميًا فإنه يعمل على إنقاص الوزن بشكل كبير ، لأن يزيل الدهون الموجودة في الجسم .

4- يحتوي الفلفل الأسود على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية ، ولذلك يمكن إضافته إلى أي طبق بديلا عن الصلصات والمخللات  ، ليمنحه نكهة مميزة مع أقل قدر من السعرات الحرارية .

5- يمنع الفلفل الأسود تكون خلايا دهنية جديدة ، لأنه يعمل على يعمل على تقليل الأحماض الدهنية ، والدهون الثلاثية و مستوى الكولسترول في الدم ، كما أنه يعمل على زيادة معدل الكولسترول المفيد .

6- يحسن الفلفل الأسود من عملية الأيض ، ويساعد على حرق الدهون وعدم تراكمها في الجسم .

7- يمنع الفلفل الأسود الإجهاد التأكسدي وهي حالة عدم اتزان تحدث لمرضى السمنة والأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الدهون ، وقد يؤدي هذا الإجهاد إلى الإصابة بمرض السرطان ومرض باركنسون ومرض الزهايمر .

8- عند الجمع بين الفلفل الأسود وأنواع التوابل الأخرى في الطعام فإن ذلك يؤدي إلى زيادة معدل حرق السعرات الحرارية بشكل كبير ، وتستمر عملية الحرق حتى بعد ساعات من تناول الطعام .

9- يساعد الفلفل الأسود في امتصاص المغذيات من الأطعمة الأخرى ، وهذا يمنح أقصى استفادة من المواد الغذائية الأخرى .

10- يمنع الفلفل الأسود تراكم الدهون الحشوية – وهي الدهون التي تتراكم على أعضاء الجسم من الداخل مثل الكبد – وهذه الدهون قد تسبب مجموعة من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم وداء السكري من النوع الثاني ، وهناك بعض الأنواع قد تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان ، و الفلفل الأسود يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات للميكروبات التي تحارب تراكم الدهون الحشوية داخل البطن .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *