شروط اختيار الموظف المناسب لقسم التكنولوجيا في شركتك

يشكل اختيار الموظف المناسب للعمل بشركتك تحديًا كبيرًا ، وهذا الأمر ينطبق بشكل كبير على موظفين فريق التكنولوجيا بالشركة ، لأنك في تلك الحالة يجب أن تجد الموظف الذي له القدرة على إحداث توازن بين مهاراته في مجال التكنولوجيا وبين قدرته على التواصل مع الآخرين ، ويجب أن يكون للمرشح أيضًا عدد كبير من الاهتمامات فضلًا عن قدرته على طرح الأسئلة الصحيحة .

وفي السطور القادمة سوف نستعرض آراء 10 من أعضاء مجالس الإدارة ،حول الصفات التي يبحثون عنها عند اختيار موظفين لفريق التكنولوجيا :

الحماس والقدرة على التعلم :
يقول يوهانس ستيهلر من مجموعة AS : ” إن مفتاح الأداء الفردي هو الحماس والقدرة على تعلم مهارات ومعارف جديدة ، والمفتاح الجماعي ضمن فريق هو القدرة على التواصل الفعال والإيجابي ، وبالتالي فنحن نبحث دائمًا عن التوازن بين هذين الجانبين في المرشح ” .

المرونة :
تقول حنا كارنا : ” إن المرونة هي أهم سمة في موظفي فريق التكنولوجيا ، نظرًا لتغير بيئة العمل بشكل سريع ” .

التواصل والمهارة اللفظية :
وفقًا لرأي مايكل هورويتز ، فإن القدرة على التواصل واستخدام المهارة اللفظية بشكل خاص هو أحد المهارات الأساسية التي يجب أن تتوفر في المرشح ، لأن عدم قدرة الأشخاص عن التعبير عن مواقفهم بشكل صحيح ينتج عنه صراعات داخل الفريق ، ولذلك فإن القدرة على التعبير عن المواقف المعقدة والحاسمة هي أحد العوامل الحاسمة في اختيار الموظف .

القدرة على طرح أسئلة صعبة :
يقول ويني تشنج إن ما يبحث عنه عند اختيار موظف جديد هو قدرته على التعلم وطرح الأسئلة الصعبة التي لا تخطر على بال الكثيرين ، لأن العالم غدًا قد يكون مختلف كيرًا عن اليوم .

الفضول :
يقول كريستوفر : ” عندما يقوم الموظف بمعالجة أمر أو مشكلة فإن الفضول يعني أن يسأل لماذا بضع مرات ، حتى يصبح أمامه مجموعة كبيرة من البدائل ليختار من بينها ، ولذلك فإن الفضول أمر عظيم في عالم التكنولوجيا ، وبشكل عام أنا أبحث عن شخص يكون فضولي في أمور الحياة العامة وليس في مجال العمل فقط ” .

الشغف :
وفقًا لرأي أكاش سارين من شركة كوبر موبيل ، فإن أهم ما يميز المرشحين هو الشغف ، الشغف للتعلم والشغف لإنتاج منتجات كبيرة ، لأن هذا هو مفتاح النجاح .

روح القيادة :
يقول جامسين رودريجو : ” إن الجميع يبحث عن عضو جديد في فريق التكنولوجيا ، ولكني دائمًا أبحث عن روح القيادة ، فهناك العديد من المهندسين الموهوبين في مجالهم ، ولكن عندما تبحث عن المهندس الذي يتمتع بروح القيادة ، فإنك بذلك تُعد مدير المستقبل ” .

التعاطف :
يقول توني كولون : ” إن أحد أهم الصفات الشخصية للموظف المناسب هو قدرته على التعاطف ، لأننا يمكننا دائمًا الأشخاص ذوي الخبرات والخلفيات التعليمية المناسبة للوظيفة ، ولكن التحدي هو إيجاد الشخص الذي يستطيع قيادة الفريق خلال الأوقات الصعبة ومساعدته في هذه الأوقات ” .

يمتلك مجموعة مهارات على شكل حرف T :
يقول بنيامين هينز : ” إن المقياس الأهم لاختيار وتقييم المواهب الجديدة هو امتلاكهم لمجموعة مهارات على شكل حرف T ، وذلك لأن امتلاك الخبرة في تكنولوجيا أو لغة برمجة معينة أمر مهم ، ولكن اتساع مجال الثقافة والعامة والمعرفة هو أمر له نفس القدر من الأهمية في الموظف ” .

انخفاض الأنانية والشعور بالذات :
يقول مايك روبرتس : ” إن امتلاك المهارة الكفاءة هو أمر أساسي في اختيار الموظف ، ولكن بالرغم من كل شيء فإننا نسعى جاهدين للبحث عن الموظف الذي يمتلك قدر قليل من الأنانية لأنه تبعًا لخبرتي فإن هذه السمة تجعل الموظف يرفض المسائلة الفردية وتجعله يتعامل مع العملاء بمركزية ” .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *