ثمانية أشياء يشعر بها الأطفال داخل الرحم

الحمل هو وقت رائع للأم لتشعر بالكثير من المشاعر الجديدة وغير المسبوقة والتي لا تشعر بها سوى المرأة الحامل .

بعض من هذه المشاعر تشعر بها الأم تكون لطيفة وذكرى جميلة فيما بعد ، وغيرها يسبب الكثير من الانزعاج لها ، ومن المؤكد أن غثيان الصباح والتشنجات والألم كلها مشاعر ليست موضع ترحيب أثناء الحمل ، في حين آخر الشعور بالركلات الأولى من الجنين في الرحم هو واحد من أكثر الأشياء المدهشة التي تواجهها المرأة في حياتها .

الطفل نفسه قد لا يتذكر الوقت الذي يقضيه في الرحم ، ولكن الأشياء التي يشعر بها ويتعلمها داخل والدته تبقى معه طوال حياته ، فهو يتطور عقليا وجسديا في الرحم .

هناك الكثير من الأشياء المدهشة التي يشعر الطفل بها ويتعلمها عندما يكون في الرحم ، فالتكنولوجيا والعلم اليوم يعطينا فرصة لتسليط النظر على الرحم عن مقربة ومعرفة المزيد عن المجهول .

الطفل يمكنه الشعور بالتوتر والإجهاد في الرحم :
الطفل يمكنه الشعور بالإجهاد عندما تكون الأم في حالة من التوتر والإجهاد ، يُظهر التصوير ثلاثي الأبعاد داخل الرحم أنه في هذه الحالة ، يقوم الطفل بسحب ذراعيه لتغطية وجهه ، ويعتقد أن هذا هو آلية وقائية .

فالهرمونات والتغيرات في ضغط الدم في الأم ، يمكن أن يكون السبب في أن الطفل يمكن أن يشعر بالضغط والإجهاد ، ولذا ينصح الأمهات الحوامل أن يتجنبن الضغط النفسي والإجهاد .

يمكن للأطفال إدراك التذوق في الرحم :
عندما يكون الطفل هو الأسبوع الـ 20 من العمر ، يكون قادرا على تذوق النكهات من الطعام الخاص بالأم من خلال السائل الذي يحيط به ، كما يتفاعل الطفل مع النكهات المختلفة ، حيث يصبح الطفل أكثر نشاطا عندما يتذوق شيئا يحب ، لذا يجب على الأمهات الحوامل التأكد من تناول الطعام الصحي أثناء الحمل لنفس السبب ، فالأشياء التي تعجبه طعمها والتي لا تعجبه تبقى معه حتى وقت متأخر من حياته .

الطفل يمكن أن يشعر ويعبر عن عواطفه عندما يكون في الرحم :
عندما يصبح الطفل في الأسبوع الـ 36 في الرحم ، تصبح عضلات وجهه قوية بما فيه الكفاية لإظهار التعبيرات ، ووجد أن الطفل يشعر بالعواطف ويستجيب لها ، ووجد أنه يبتسم وقد يضم شفاهه للتعبير عن الحزن .

يمكن للطفل البكاء في الرحم :
الأطفال يبكون ، ولكن هل تعلم أنها يفعلون ذلك قبل فترة طويلة من أن يولدوا حتى؟ خلال المسح بالموجات فوق الصوتية 3D ، وجد أن العديد من الأطفال يبكون ، وتظهر تعبيرات الوجه بوضوح أن الأطفال يبكون في الرحم ، يمكن سماع صوت البكاء في الثلث الثالث من الحمل إذا تم استخدام ميكروفون الموجات فوق الصوتية .

الطفل يتمكن من الشعور داخل الرحم :
يتمكن الطفل بالشعور بأمه ، إذا كانت سعيدة يستجيب الطفل عن طريق التحرك بطريقة سعيدة ، أما إذا كانت تشعر بالحزن ، فإن الطفل يتفاعل معها وفقا لذلك .

يمكن للأطفال الاستماع إلى الموسيقى وأن يكون لهم أغاني مفضلة :
إذا كانت الأم الحامل تغني أو تشغل أغنية مرارا ، فإن الطفل سيبدأ في الإصغاء للأغنية ، ويمكن للأغنية البقاء في ذاكرة الطفل ، وهذا الأمر سيتضح يظهر عند سماع الأغنية بعد ولادته ، حيث يظهر تفضيلا لتلك الأغنية على الأغاني الأخرى .

الأطفال يبدؤون في تطوير التنسيق بين اليدين والعين أثناء الرحم :
قد يطور الطفل الكثير من قدراته الجسدية مرة واحدة خارج الرحم ، ولكن يبدأ التطوير وهو مازال في الرحم ، فالتنسيق بين اليد والعين هو مثال جيد لذلك ، فالطفل يمتص إبهامه أو أصابعه الأخرى أثناء وجوده في الرحم ، هذا العمل هو مقدمة تغذية الطفل لنفسه في المستقبل .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *