كيف تحدثي توازن بين علاقتك بزوجك وتربية أطفالك

إن إدارة التوازن بين تربية الأطفال والحياة الزوجية يجعلك تشعرين كأنك في حالة نضال مستمر ، فأنت قبل الزواج كنت دائمًا تحلمين بالوقت الذي سوف تقضيه مع زوج المستقبل ، ولكن بعد الزواج وبمجرد أن تنجبي أول طفل فإن جميع أحلامك تنحصر في الحصول على وقت هادئ ، ويتم إهمال حياتك الزوجية وعلاقتك مع طفلك من أجل تربية الأطفال ، ولكن إحداث توازن و حياتك الزوجية أمر هام جدًا لك ولزوجك وللأطفال أيضًا .

وضع خطة لقضاء بعض الأمسيات مع زوجك :
بالتأكيد قبل إنجاب الأطفال كانت الأمسيات تعني أن تقومي بارتداء ملابس أنيقة ، والخروج مع زوجك كل مساء ، أما بعد الإنجاب فإن المساء يعني ارتداء الجوارب ، وعمل الشعر ذيل حصان وبقاء كل منكم في غرفة منفصلة ، ولكن لا تشعري بالذنب فأنت لست وحدك .

إن العمل وأمور المنزل تجعل كلًا من الزوجين يشعر بالإرهاق وحين يأتي المساء يتمنى كل منكما البقاء دون فعل شيء ، ولكن عليك التخطيط للخروج أنت وزوجك في المساء مرة واحدة في الشهر لاستعادة الليالي التاريخية  ، حيث يمكنكما الذهاب للعشاء أو التنزه في الهواء الطلق .

تناولا الغداء معًا :
إن تناول الغداء مع زوجك أمر أساسي لزواجك ، فاحرصي على فعل ذلك حتى لو اضطررت إلى أخذ الغداء والجلوس في غرفة اجتماعات زوجك لتتناولاه معًا .

خذا عطلة نهاية الأسبوع :
بالطبع لا تتخيلين كيف يمكن أن تقضي بضع ساعات بدون أطفالك ، ولكن إذا كان لك قريب أو صديق مقرب يمكنه قضاء بعض الوقت مع الأطفال ورعايتهم  في عطلة نهاية الأسبوع ، فإن ذلك سيكون مفيد لزواجك ، حيث يمكنك الخروج مع زوجك بمفردكما في هذا اليوم لقضاء عطلة نهاية الأسبوع الخاصة بكما ، ولكن احرصي على أن تخبري الشخص الذي يرعى الأطفال ألا يتصل بكما إلا إذا كان هناك أمر ضروري ، كما يجب أن لا تتفقدا البريد الإليكتروني في هذا اليوم .

قضاء بعض الوقت معًا بعد أن ينام الأطفال :
يقوم الأطفال بالكثير من الحيل لتأخير موعد ذهابهم للنوم ، وقد يجعلك ذلك تتركيهم خارج الفراش لوقت متأخر لتجنب النضال ، ولكن أنت وزوجك تحتاجان هذا الوقت بقدر ما يحتاج أطفالك إلى النوم ، لذلك احرصي على أن يكون أطفالك داخل الفراش في الوقت المحدد للنوم ، حتى يمكنك الجلوس مع زوجك لبعض الوقت ومشاهدة التليفزيون أو شرب كوب من العصير حتى ولو لوقت قصير .

تحدثا كل يوم :
يمكن أن يتحدث الأب عن يومه أثناء تناول العشاء وفي حضور الأطفال ، ولكن من المهم أيضًا أن تتحدثا سويًا بعد أن ينام الأطفال ، حتى تتمكنا من الحديث عن تفاصيل حياتكما ، ويمكنكما أيضًا قراءة الجريدة سويًا ، فالتحدث والاستماع إلى بعضكما أمر مهم جدًا للحفاظ على علاقة زوجية سليمة ، وبالتالي الحفاظ على الأسرة والأطفال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *