أفضل الطرق الطبيعية لعلاج الإسهال

البراز السائل مع آلام طفيفة في المعدة هو أحد الأعراض الرئيسية التي تحدث عندما تكون تعاني من الإسهال .

الأسباب الرئيسية للإسهال :
الإسهال في الأساس هو عدوى تسببها البكتيريا والفيروسات ، لذا الاهتمام بالطعام الذي تقدمه والماء الذي تشربه مهم جدا .

حيث أن الأطعمة الملوثة هي الناقل الرئيسي للبكتيريا التي يمكن أن يكون لها تأثير خطير على حركة الأمعاء وتسبب الإسهال .

الميل لبعض الأطعمة ، والإفراط في تناول الأطعمة ، والكافيين ، وما إلى ذلك ، يمكن أن يسبب الإسهال أيضا .

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل في الأمعاء ، فمن المرجح أن يعانوا من الإسهال المتكرر ، وفي الوقت نفسه ، هناك أيضا بعض الأدوية التي يمكن أن تسبب مشاكل في حركة الأمعاء .

حسنا ، إذا كنا نعاني من الإسهال ، أول شيء نقوم به هو تناول الدواء المتاح لعلاج الإسهال على الفور ، ولكن هذه الأدوية لها آثارها الجانبية ، لذلك ، في حال ما كنت تعاني من الإسهال ، هناك عدة علاجات طبيعية والتي ليس لها أي آثار جانبية .

سندرج هنا عدد قليل من أفضل العلاجات الطبيعية للإسهال :

1 – الزبادي :
الزبادي هو واحد من البروبيوتيك الأكثر شهرة والذي يحتوي على بكتيريا صحية ، حيث يساعد تناول وعاء صغير من الزبادي الطبيعي- وليس المنكَه -يوميا في الوقاية من أي نوع من الالتهابات المعوية ، بما في ذلك الإسهال .

 2 – شرب الكثير من الماء :
جسمك يميل إلى فقدان الكثير من السوائل عندما تصاب بالإسهال ، هذا يصيبك بالضعف والجفاف ، وبالتالي ، فإن شرب الكثير من السوائل من الضروري جدا لترطيب الجسم وتوفير الطاقة اللازمة له ، جنبا إلى جنب مع الماء شرب ماء جوز الهند يساعد أيضا فهو واحد من المواد الطبيعية الأكثر شهرة في ترطيب الجسم .

3 – بذور الحلبة :
بذور الحلبة تحتوي على مركب مهم يسمى ميوسيلاج ، يساعد هذا المركب في حماية الجسم من البكتيريا الضارة التي يمكن أن تسبب الإسهال ، إضافة بذور الحلبة في الطعام العادي الخاص بك أو أخذ 2-3 ملاعق صغيرة من بذور الحلبة وغمرها في كوب من الماء بين عشية وضحاها أو لمدة 7-8 ساعات ، ومن ثم شرب هذ الماء فهذا يساعد في علاج الإسهال بشكل فعال .

4 – خل التفاح :
من المعروف أنه لخل التفاح خصائص المضادات الحيوية ، حيث يحتوي على عنصر مهم يسمى البكتين والذي له تأثير مهدئ لتشنجات الأمعاء ، كل ما عليك القيام به هو إضافة بضع قطرات من خل التفاح إلى الأطعمة أثناء الطهي .

5 – شاي البابونج :
من المعروف عن شاي البابونج خصائصه المضادة للالتهابات وكما هو معروف فهو علاج فعال لأي مشكلة صحية تتعلق بعدوى الجهاز الهضمي ، بما في ذلك الإسهال ، كلما أصبت بالإسهال ، اشرب 2-3 أكواب من شاي البابونج فإن هذا يساعد في علاج العدوى ومنع الإسهال .

6 – الكركم + اللبن :
من المعروف عن الكركم خصائصه المطهرة وهو محفز فعال للمعدة ، يؤخذ الكركم الأخضر ويتم عصره للحصول على عصير يتم شربه ، أو أخذ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الجاف ، ومزجها في كوب من اللبن ثم شربه ، هذا يوفر حلا عاجلا وسريعا للإسهال .

7 -العسل :
العسل هو واحد من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد في علاج الإسهال بسرعة ، ضع حوالي 3-4 ملاعق صغيرة من العسل في كوب من الماء الدافئ ثم اشربه عندما تصاب بالإسهال .

8 – الموز :
الموز هو واحد من أفضل الفواكه التي يمكنك استخدامها عندما تعاني من الإسهال ، فهو غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم ، تناول الموز يساعد في توفير حل سريع للإسهال ، يحتاج المرء لموزة أو موزتان فقط ، فالاستهلاك الزائد يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في المعدة ،

9- شاي قشر البرتقال :
قشر البرتقال هو أحد المكونات الطبيعية المعروفة التي تساعد على تحفيز عملية الهضم ومنع الإسهال ، ضف قشر البرتقال إلى وعاء يحتوي على ماء مغلي ، ثم اتركه حتى يبرد ، واشربع بعد ذلك ، يمكنك أيضا إضافة ملعقة صغيرة من العسل لتذوق أفضل .

10 – الزنجبيل :
في بعض الحالات ، يكون سبب الإسهال عسر الهضم أيضا ، في مثل هذه الحالات الزنجبيل يساعد في توفير الإغاثة السريعة ، حيث يساعد الزنجبيل في الهضم ويساعد على تحفيز الجهاز الهضمي ، استخدام القليل من مسحوق الزنجبيل الجاف جنبا إلى جنب مع القليل من الملح الصخري ييعمل كعلاج سريع للإسهال .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *