أهم 11 مخترع في العصر الحديث

تم تحديد أفضل المخترعين في العصر الحديث بناءًا على آراء العلماء وبعض الأبحاث وهم :

توماس أديسون (1847-1931م) :


كان أول اختراع عظيم طوره توماس أديسون هو جهاز الفونوغراف ، ولكن إديسون له الكثير من الاختراعات ، أشهرها هو المصباح الكهربي ، وقد كان لأديسون العديد من المساهمات العلمية الأخرى في مجال الكهرباء وأجهزة الصوت والأفلام وأكثر من ذلك بكثير .

الكساندر جراهام بل (1847-1922م) :


قام الكسندر جراهام بل باختراع الهاتف في عام 1876م حين كان عمره 29 عامًا ، وهو واحد من بين اختراعاته ، بينما كان جهازالفوتوفون هو أول اختراعات جراهام بل بعد الهاتف ، و هو عبارة عن جهاز يستطيع نقل الصوت عن طريق شعاع ضوئي .

جورج واشنطن كارفر (1864-1943م):


كان جورج واشنطن كارفر عالم زراعي وكيميائي ، وقد قام باختراع ثلاثمائة استخدام للفول السوداني ، ومئات الاستخدامات لفول الصويا والبطاطا ، وقد قام بتغيير تاريخ الزراعة في العالم .

إيلي ويتني (1765-1825م) :


قام إيلي ويتني باختراع ماكينة حلج القطن ، وهي ماكينة تقوم بفصل البذور والشوائب من القطن بعد حصاده .

جوهانس جوتنبرج (1394-1468م) :


كان جوهانس جوتنبرج صائغ ألماني ، وقد اشتهر باختراع أول آلة لطباعة الصحف والتي اشتهرت باسم مطبعة جوتنبرج ، وقد كانت آلة مبتكرة مصنوعة من الخشب وتم تصنيعها بعد ذلك من المعدن ، وقد ساهمت في تخفيض تكاليف الطباعة بشكل كبير .

جون لوجي بيرد (1888-1946م) :


يعرف جون لوجي بيرد بأنه مخترع التليفزيون الميكانيكي ، وهو نسخة سابقة من التليفزيون ، كما حصل بيرد أيضًا على براءات اختراعات أخرى متعلقة بالرادار والألياف البصرية  .

بنيامين فرانكلين (1706-1790م) :


طور بنيامين فرانكلين العديد من الاختراعات منها النظارات ثنائية البؤرة ، وموقد الفرن الحديدي ، وهو عبارة عن وعاء حديدي يحتوي على باب منزلق يحرق الخشب على موقد مما يسمح للناس بطهي الطعام وفي نفس الوقت يستخدم للتدفئة .، كما قام باختراع قضيب البرق ليثبت أن البرق يتكون من موجات كهربائية .

هنري فورد (1863-1947م) :


كان هنري فورد أحد رواد الصناعة الأمريكيين حيث قام بتأسيس شركة فورد و قام بتطوير صناعة السيارات عن طريق إنشاء خطوط تجميع السيارات حتى يزيد الإنتاج ، وحصل على براءة اختراع السيارة التي تسمى موديلT ، وهي التي حولت السيارات من منتج يستخدمه الأثرياء فقط ، إلى منتج في متناول عامة الشعب .

جيمس نيسميث (1861-1939م) :


كان جيمس نتسميث مدرب لياقة بدنية كندي ، وقد قام بابتكار لعبة كرة السلة في عام 1891م ، حيث قام بأخذ كرة من المستخدمة في لعبة كرة القدم و سلة خوخ وقام بإنشاء اللعبة في الصالة الرياضية التي يعمل بها ، وبعد عامين قام باستبدال سلة الخوخ بطوق من الحديد وسلة على شكل أرجوحة .

هيرمان هولريث (1860-1929م) :

اخترع هيرمان هولريث نظام الجدولة باستخدام البطاقات المثقبة ، وقد كان انجازه الكبير هو استخدامه للكهرباء لقراءة وفرز البطاقات المثقبة التي تحتوي على البيانات التي قام موظفو التعداد بتجميعها ، وقد استخدمت آلة هيرمان لعمل التعداد في عام 1890م ، وقد أنجزت الآلة في عام واحد ما كان يستغرق ما يقرب من عشر سنوات من العمل .

نيكولا تسلا (1856-1943م)  :


تم إضافة تسلا إلى هذه القائمة بعد أن أجمع القراء على أنه كان عبقريًا ، ولكن تم سرقة العديد من اختراعاته من قبل مخترعين آخرين ، وقد قام تسلا باختراع الإضاءة الفلورسنت ، وقد كان أول من قدم فكرة المحرك فيما يعرف باسم لفائف تسلا ، وكان أول من طور التيار الكهربائي المتردد .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *