أفضل المشروبات أثناء الحمل

هل تعلمي أن كل ما تأكلي أو تشربي خلال أشهر حملك ، فإنه يؤثر على جنينك بشكل كبير ؟! نعلم أنه قد لا يكون لديكِ رغبة في تناول أي شيء خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى .

في ذلك الوقت ربما تودين شرب بعض المشروبات المنعشة والمهدئة ، أكثر من تناول أي طعام ؛ ولذلك فمن الضروري جدًا التحقق هل هذه المشروبات صحية أم لا ؟ حتى لا يُشكل أي ضرر على نمو طفلك الذي لم يولد بعد .

حتى لا تحتاري سنطرح عليكِ قائمة بأفضل المشروبات ، والتي يُفضل أن تشربيها أثناء أشهر حملك ، حيث أنها غنية بجميع العناصر الغذائية الأساسية الضرورية ، لكِ ولنمو صحي لجنينك .

عصير الليمون :
هو مشروب مثالي في فترة الحمل لغناه بفيتامين C ، حيث يساعد الجسم على امتصاص محتوى الحديد بطريقة أكثر فعالية .

وإذا كنتِ ممن يستيقظون صباحًا وهم يشعرون بالإرهاق والتعب فلا شيء يمكن أن يكون أفضل من عصير الليمون المنعش مع بعض الزنجبيل المبشور وعدد قليل من أوراق النعناع .

ماء جوز الهند :
يساعد ماء جوز الهند الحامل في تخفيف التعب عن طريق استعادة الأملاح الطبيعية التي يفقدها الجسم عند التعرق ، ولذلك كلما شعرتِ بالعطش ؛ فاتجهي فورًا لشرب بعض ماء جوز الهند .

عصير الفاكهة الطازجة :
خلال فترة الصيف يجب على الأمهات الحوامل الاعتماد على عصائر الفاكهة الطازجة ، وأمثلة ذلك كثيرة منها : عصير البرتقال أو البطيخ وغيرها من العصائر المفيدة ، كما أن عصائر الفواكه غنية بالمواد الغذائية ، والتي هي ضرورية لجسمك أثناء الحمل .

اللبن الرائب :
يمكن أن يكون الحليب الرائب أثناء الطقس الحار مشروب مثالي للحفاظ على ترطيب جسدكِ أثناء فترة الحمل ، كما أن احتوائه على فيتامين B12 ، والبروتين ، والكالسيوم يساعد في الهضم كذلك ، ولذلك فيمكنك الحصول على كوب منه كوجبة خفيفة مغذية بين الوجبات .

عصائر الفواكه مع الحليب :
يمكنك أيضًا شرب عصائر الفواكه المفضلة لديكِ مع بعض الحليب ومكعبات الثلج ، فهذا المشروب سيكون غني بالمواد الغذائية والمعادن ، وكذلك سيكون بمثابة وجبة صحية خفيفة خلال فترة الحمل .

الجالجيرا :
هو شراب منعش أثناء فترة الحمل ، وهذا الشراب الصحي يحفظ لكِ رطوبة جسدك وأيضًا يساعدك على التعامل مع غثيان الصباح ، نكهته الغامضة تساعدك على تحسين مزاجك الصباحي في لمح البصر ، كما أنه يساعد في الهضم ، ويتكون الجالجيرا عادةً من الفلفل الأسود ، والنعناع ، والزنجبيل ، والكمون ، وبعض الفواكه ، والتي غالبًا ما تكون المانجو أو نوع من الحمضيات .

الشاي المثلج :
يعد الشاي المثلج شراب مهدئ في الصيف ، ويساعدك في التغلب على غثيان الصباح ، ومع ذلك يجب التأكد من أن كمية الكافيين المتناولة في يوم واحد ضمن حدود المسموح بها .

الماء :
الماء هو الشراب الأكثر ضرورية لجسمك خلال فترة الحمل ، فالماء هو المكون الرئيسي لحليب الثدي ، وكذلك فإنه ضروري جدًا أثناء الرضاعة ؛ ولذلك فتأكدي عزيزتي من شرب حوالي 8 إلى 10 أكواب يوميًا .

 عم بانا :
هو شراب هندي مشهور ، ويتم صنعه من الماء البارد ولب المانجو الأخضر ، وهو مشروب غازي ويعد مشروبا مثاليا للشعور بالجفاف ، وعلاوة على ذلك فإن الفيتامينات الموجودة به تساعدك خلال فترة الحمل بشكل كبير .

عصير الخضار :
إذا لم تستطيعي تناول كمية كافية من الخضار في النظام الغذائي اليومي الخاص بكِ ، فيمكنك جعل عصائر الخضار الباردة بديلًا عن تناولها ، فهو وسيلة رائعة لتقليل عطشك خلال الصيف ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجينها في الحمل .

بذور الشيا :
تحتوي هذه البذور على النحاس ، والزنك ، والنياسين ، والكالسيوم ، والمغنيسيوم ، والحديد ، والفوسفور ، والتي تساعد في زيادة نمو جنينك ، فبمجرد نقع بعض بذور الشيا في الماء لبعض الوقت ، يمكنكِ بعدها شرب كوب أو أكثر .

شاي النعناع :
يعد الشاي بأوراق النعناع من المشروبات التي تعمل على تقليل التعب الصباحي المصاحب لفترة الحمل ، كما أنه يعمل على فتح الشهية ، ويخفف من الصداع ، ويساعد على الهضم بشكل صحي ، ويخفف من حرقة المعدة ، ويقلل من انتفاخ البطن ، ويخفف من التقيؤ والغثيان ، ولتحضيره يتم نقع بعض أوراق النعناع في الماء الفاتر ، وغسلها بشكل جيد وبعد ذلك يتم إضافة بعض الأوراق من النعناع إلى كوب من الماء المغلي ، ويمكنك إضافة بعض الليمون والعسل وشربه .

شاي المرمرية :
هذا المشروب له فوائد مذهلة فله خصائص مضادة للأكسدة ، ويخلو من أي كافيين ، ويحتوي أيضًا على المغنيسيوم ، والكالسيوم ، ويساعد في الهضم ، ويخفف المغص .

يمكنكِ تناول جميع المشروبات المذكورة في أي وقت من اليوم ، في الصباح أو بين الوجبات الرئيسية ، أتم الله لكِ الحمل بسلام ، وزرقك طفلا جميلا يملأ دنياكِ بهجًة وسرورًا .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *