فوائد شاي الجينسينج للرجال والسيدات

شاي الجنسينج يُصنع من جذور نبات الجنسينج ويحتوي على فوائد صحية عديدة نظرًا لوجود مادة الجينسينوسيد الفعالة ، والموجودة في جذور نبات الجينسينج ويعد شاي أعشاب الجينسينج من المشروبات التي زاد استخدامها في كل بلدان العالم .

وقد أقرت الأكاديمية الأمريكية لعلاج الأسرة ، أن شاي أعشاب الجنسينج له خصائص وقدرة على مقاومة مرض السرطان ويتم زراعة نبات الجينسينج في الهند والصين واليابان وبعض دول أمريكا ، لكن يعد المناخ الأمريكي والكندي أفضل مناخ مناسب لزراعة الجينسينج ثم تصديره لبلاد آسيا .

الفوائد الصحية في تناول شاي أعشاب الجينسنج :
يعتبر هذا الشاي العظيم واحد من المكملات العشبية الأكثر شعبية ، بل والأكثر قيمة غذائية في كل العالم ، وهناك 3 أنواع رئيسية من شاي أعشاب الجينسينج وهم النوع الأمريكي ، والنوع الآسيوي ، ونوع سيبيريا ، وكلها مفيدة لصحة الإنسان وحيويته ، وفيما يلي بعض  الفوائد الصحية المشتركة :
 – يمنع مرض السرطان
يعد نبات الجينسينج غني بخصائص مضادة للسرطان ، وتشير الأبحاث إلى أن الأشخاص التي تتناول أعشاب الجينسينج تقل لديهم معدلات الإصابة بمرض السرطان ، لذا يوصي الأطباء بضرورة شرب شاي أعشاب الجينسينج من أجل تثبيط نمو الخلايا السرطانية في الجسم .

 – يخفف مغص وتقلصات الدورة الشهرية :
يشتهر شاي أعشاب الجينسينج الأمريكي بقدرته على منح شعور بالبرودة ، ولتلك الخاصية ميزة في تقليل ألم وتشنجات الرحم في الدورة الشهرية ، بل ويقلل ألم المعدة المصاحب للدورة الشهرية .

 – يساعد في محاربة السمنة :
إذا كنت ترغب في خسارة رطل إضافي من وزنك ، فقم بشرب شاي أعشاب الجينسينج حيث يعمل على تثبيط الشهية بشكل طبيعي ، مما يساعدك في خسارة الوزن ، بل ومن ناحية أخرى يحفز عملية أيض الطعام والتمثيل الغذائي مما يزيد من حرق الدهون بمعدل أعلى .

 – يساعد على خفض ضغط الدم :
يشتهر شاي أعشاب الجينسينج الآسيوية بقوته وفاعليته في خفض ضغط الدم المرتفع ، كما يساعد الشخص على النشاط والحركة وزيادة معدل الطاقة عن طريق ضبط معدل ضغط الدم إلى المستوى الطبيعي .

 – يحسن وظيفة الدماغ
شاي الجينسنج هو شراب عشبي ، يعمل كمنبه لخلايا الدماغ ، مما يحسن من القدرة على التركيز بل ويعزز القدرات المعرفية ، وينصح الأطباء الطلاب بتناول شاي أعشاب الجينسينج لتحسين أداء المخ ووظيفته .

 – يعالج الضعف الجنسي :
على الأشخاص التي تعاني من مشاكل صحية جنسية مثل ضعف الانتصاب تناول شاي أعشاب الجينسينج لقدرته على تحسين ومعالجة العجز الجنسي .

تحذير :
على الرغم من أن هذا الشاي هو أحد المشروبات العشبية ، لكن تشير التقارير الطبية أيضًا أن الاستهلاك منه لفترات طويلة قد يؤدي إلى الأرق وضعف القدرة على النوم بل وبعض أمراض القلب ، ولذلك فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل البدء في شربه بشكل يومي .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *