الفوائد الصحية لتناول بياض البيض يوميا

يوفر البيض أجود أنواع البروتينات ، وبالإضافة للبروتين يحتوي البيض على ثمانية عشر نوعا من الفيتامينات والمعادن ، منها المغذيات الدقيقة مثل الكولين واللوتين والزياكسانثين .

توجد أنواعا مختلفة من البيض ويطهى البيض كذلك بالعديد من الطرق المختلفة ، لكن بياض البيض يحتوي على نصف البروتينات الموجودة في البيض لذا يجب أن يحتوي نظامك الغذائي اليومي على بياض البيض.

بياض البيض مصدر جيد للريبوفلافين و السيلينوم ، فهو يحتوي على 54 ملغ من البوتاسيوم و 55 ملغ من الصوديوم ، كما أن السعرات الحرارية في بياض البيض منخفضة جدا ولا يحتوي على الدهون المشبعة والكولسترول ، كما أنه جيد لمن يعانون من مرض السكري و مرضى القلب وغيرهم .

إليك 10 فوائد صحية لبياض البيض :

1ـ مفيد للحوامل :
البيضة الواحدة تحتوي على 4 جرامات من البروتين ، لذا النساء الحوامل اللاتي يتناولن بياض البيض خلال فترة الحمل لديهن طاقة أكثر ممن لا يتناولن البيض ، وبالتالي يجعلهن أقل تعبا كما يمنع الولادة المبكرة وانخفاض وزن الجنين عند الولادة.

2ـ يعزز الإحساس بالشبع :
تناول البيض المسلوق في الإفطار يجعل معدتك ممتلئة حتى وقت الغداء ، فبسبب احتوائه على البروتين يجعلك تشعر بالشبع ، مما يجعلك تتناول وجبات خفيفة ، ويساعدك في التغلب على الرغبة الشديدة للأطعمة الغير صحية.

3ـ بناء العضلات :
البروتينات ضرورية لبناء العضلات القوية والتي يمكن الحصول عليها عن طريق تناول بياض البيض ، فإذا كنت من الذين ينالون تدريبات رياضية بانتظام ، فمن الضروري بالنسبة لك تناول بياض البيض فهو يزيد من كتلة العضلات .

4ـ جيد للأعصاب ووظائف الدماغ :
يحتوي البيض على الكولين وهو من المغذيات التي تساعد في إنشاء الحمض النووي ، ويدعم البيض الأعصاب ووظائف الدماغ ويساعد أيضا في إزالة السموم.

5ـ يحتوي على الفيتامينات :
يحتوي بياض البيض على كمية كاملة من الريبوفلافين وهو ضروري لمنع بعض الأمور مثل إعتام عدسة العين و الصداع النصفي ، ويمنع بياض البيض أيضا النوبات القلبية والخرف والأمراض المرتبطة بالعظام.

6ـ لا تحتوي على الكولسترول :
لا يحتوي بياض البيض على الكولسترول ، فإذا كنت تنوي وتخطط لإنقاص وزنك تناول الكثير من بياض البيض في نظامك الغذائي ، ويعد بياض البيض حلا غذائيا لمشاكل الكولسترول والدهون والسعرات الحرارية .

7ـ يحسن صحة الجلد :
يحتوي البيض على نسبة من الكولاجين المفيد للجلد ، لذا إذا كنت تريد أن يكون لديك بشرة صحية تناول الكثير من البيض ، حيث أنه يمنع التجاعيد ويوفر العناصر الغذائية المفيدة للجلد.

8ـ يقلل التعب :
يحتوي بياض البيض على الكثير من المعادن الأساسية المفيدة لأجسادنا ، فإذا شعرت بالتعب تناول فقط بياض البيض على أي شكل سواء مقلي أو مع الخبز وستشعر بالتحسن.

9ـ يزود الجسم بالطاقة :
البوتاسيم الموجود في البيض يوفر كمية كافية من الطاقة المطلوبة للجسم ، وهذا يساعد في بناء العضلات كما يساعد في منع السكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى ، ويعمل على موازنة السوائل في الجسم.

10ـ يقلل من ضغط الدم :
يقلل تناول بياض البيض من خطر الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم ويحافظ على مستويات ضغط الدم طبيعية ، فهو يحتوي على الببتيد (مكون من البروتين) المعروف بالحد من ضغط الدم .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *