16 فائدة في شرب القهوة العربي

عادًة ما تثير القهوة الشعور بالسعادة والبهجة ، وهناك أنواع عديدة من القهوة ومنها القهوة العربي COFFE ARABICA ، والتي لها عديد من الفوائد الصحية كما تحتوي على فيتامين B3 وفيتامين B2 وفيتامين B5 وبوتاسيوم ومنجنيز .

فوائد تناول القهوة العربي :
– تحارب السرطان :
تناول 1-2 كوب من القهوة العربي كل يوم ، يحمي من الإصابة بمرض السرطان وذلك لأن القهوة لها خصائص مضادة للأكسدة تمنع الكثير من المخاطر الصحية وتحمي خلايا الجسم .

– تحافظ على صحة الفم :
القهوة لها خصائص مضادة للبكتريا مما تحافظ على صحة الفم ، وتمنع العديد من مشاكل الفم مثل التهاب اللثة والتسوس ، كما يجب عدم تناول القهوة بالسكر ، حيث أن السكر يسبب العديد من المشاكل الصحية ويؤثر على صحة الفم والأسنان .

– ترفع القدرة على التحمل :
تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي ترفع معدل الطاقة ، والنشاط وتزيل قدرة تحمل الألم كما تحفز خلايا الجسم وتُبقي المخ في حالة يقظة .

– يمنع الشلل الرعاش :
ترفع المواد الفعالة في القهوة من قدرة الجهاز المناعي على محاربة بعض الأمراض ، مثل مرض الشلل الرعاش والذي يصيب كبار السن ، ويؤدي إلى تغيير في الذاكرة وشكل الجسم وقدرته .

– يمنع مرض الزهايمر :
تعاني الأشخاص الأكبر من 65 عام من مرض الزهايمر ، والذي يظهر نتيجة عدة أسباب منها تلف أعصاب الدماغ ، والقهوة تحمي من ذلك النوع من تلف الأعصاب الدماغية ، مما تحمي من الإصابة بمرض الزهايمر .

– يحسن الحالة المزاجية :
قد تندهش لما يُحدثه شرب كوب من القهوة من الشعور بالسعادة ، والسبب هو أن القهوة تحفز إفراز هرمون الإندورفين المسئول عن الشعور بالسرور والسعادة .

– تقضي على الشعور بالتوتر :
نظرًا للأعباء والضغوط اليومية الحياتية ، تقع ضحية الشعور بالتوتر لكن شرب كوب من القهوة في الصباح يمنحك شعور كافي بالاسترخاء والراحة ، وبالتالي تجهزك لبدء أعمالك اليومية دون توتر .

– تقضي على الجذور الحرة :
تنشأ الجذور الحرة من تأثير أشعة الشمس على الجسم ، وتسبب تلك الجذور الحرة مشاكل صحية خطيرة ومشاكل للبشرة ، مثل ظهور علامات تقدم العمر وسرطان الجلد لذا شرب القهوة يجعل مادة الكافيين تحارب الجذور الحرة وتأثيرها الضار على الجسم .

– تعالج مرض السكري :
تحفز الفيتامينات الموجودة في القهوة ومادة الكافيين ، على إفراز هرمون الأنسولين المفيد في التعامل مع ارتفاع سكر الدم لدى مرضى السكري .

تحسن عملية أيض الطعام :
تُحسن القهوة عملية أيض الطعام عن طريق زيادة معدل حرق الدهون في الجسم

– تُحسن من وظائف الدماغ .
تحفز القهوة نشاط المخ وقدرته على التركيز ، بل وتقلل الشعور بالتعب والألم ، ويرجع ذلك إلى مادة الكافيين مما ترفع مستوى الطاقة ، وتحسن الحالة المزاجية لذا ينصح الخبراء بتناول كوب من القهوة كل يوم .

– ترفع مستوى الأدرينالين :
يسبب شرب القهوة رفع مستوى هرمون الأدرينالين في الدم ، وهو هرمون ضروري لمزيد من النشاط واليقظة للقيام بالأعمال العضلية والأنشطة اليومية ، كما تساعد القهوة على حرق الدهون في الجسم عن طريق حث الخلايا الدهنية على تكسير الدهون المختزنة بداخلها  ، وتصنع منها الطاقة التي يحتاجها الجسم مما تزيد من مستوى طاقة الجسم بنسبة من 11-12% ، لذا يُقبل الكثير على شرب كوب من القهوة قبل البدء في ممارسة الرياضة .

– تحسن حالة الجلد :
تستخدم القهوة في الحصول على جلد ناعم ومشدود وذات مظهر رائع ، كما تحتوي القهوة على خصائص مضادة للبكتريا لذا يمكن مزجه بكريم البشرة للاستعمال اليومي .

– يحافظ على فروة الشعر :
تحتوي القهوة العربي على مادة الكافيين ، والتي لها خصائص مضادة للبكتريا مما يمنع مشكلة تساقط الشعر ، كما تحتوي القهوة على مواد مضادة للأكسدة تحمي فروة الرأس والشعر ، لذا يفضل عمل قناع للشعر عن طريق مسحوق القهوة الذي يوضع على الشعر المبلل لمدة 15 دقيقة بالماء ، حيث يسبب رائحة منعشة للشعر ويقوي الشعر .

– يرطب البشرة :
تجعلك القهوة العربي تبدو بمظهر رائع ومشرق لبشرتك ، حيث تعمل على تجديد خلايا الجلد وإزالة الخلايا الميتة ، وذلك عن طريق استخدام مسحوق القهوة العربي لعمل مُقشر للبشرة ، أو ما يعرف باسم الأسكراب SCRUB لتحصل على بشرة ناعمة وصحية .

– يحافظ على صحة الأظافر :
تحتاج الأظافر إلى عناية خاصة حيث قد تكون السبب في إصابة الجسم بالعديد من الأمراض ، نظرًا لتراكم الأوساخ والبكتريا بين ثنايا الأظافر ، وشرب القهوة يمد الجسم بالكالسيوم والبوتاسيوم مما يحافظ على قوة وصحة الأظافر .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *