ماذا يطعم أخصائيون التغذية أطفالهم ؟

يمكن لأطفالنا أتباع طرق تغذيه صحية ، وبقدم بعض خبراء التغذية بعض النصائح الغذائية التي يمكننا أن نتبعها ، ربما نتساءل أحياناً ما هي الوجبات الصحية أو التسالي التي يعطيها خبراء التغذية إلى أطفالهم .

أماندا أرسل ، وهي أخصائية تغذية وأم لطفلين ، تقول ” إذا وضعنا طعام معد بالمنزل في العشاء على الطاولة ، فأننا نبلي بلاء حسناً ، فعلينا الحفاظ على إعداد الطعام بالمنزل على قدر المستطاع ، والتأكد أننا نتناول وجبة العشاء سوياً ، فهذا هام جداً ”

الإفطار :
يمكن السماح بقليل من العسل ، والبيض المسلوق ، فإن الفطار الجيد ، شيء هام جداً ، لا مانع من عمل أشكال مختلفة من البيض في وحبة الفطار .

الغذاء :
يمكن عمل لفائف تحتوي على بعض العناصر قليلة السكر ، أو بعض الشيدر القليلة الدهون ، يمكن أضافة الموز أو التفاح أو الزبادي .

العشاء :
يمكن أن يحتوي على بعض الوجبات المفضلة مثل السمك أو المعجنات بالإضافة إلى بعض الخضروات ، أو  بعض الفطائر المزودة بالكاسترد أو الموز والتفاح أو بعض من الزبادي مع الفاكهة .

المشروبات :
الماء ، و 150 مل من عصير ثمرة فاكهة .

المقبلات :
هي بعض الفواكه أو الأيس كريم أو نادراً بعض من الحلوى القليلة ، ينصح أن الأطفال الذين يبلغون من العمر من سن 4 – 6 سنوات أن لا يتناولون أكثر من 19 جرام من السكر خلال اليوم وهذا يعادل 5 مكعبات سكر ، والأطفال الذين يبلغون من العمر 7 إلى 10 سنوات عليهم أن لا يتناولون أكثر من 24 جرام من السكر خلال اليوم وهذا يعادل 6 مكعبات سكر .

جين كلارك أخصائية التغذية تقول : أذا كنت تتبع الأساسيات الصحية في الطعام وتقوم بعمل وجبات بسيطة ، فإنك سوف لا ترتكب الكثير من أخطاء التغذية ، فهناك الكثير من السكريات تحيط بنا بسهولة ، لكن علينا أن نكون أكثر وعياً في اختياراتنا .

الإفطار :
فواكه مطهية وزبادي ، أو شوفان بإضافة المكسرات والفواكه المجففة .

الغذاء :
خبز مصنوع بالمنزل مع الجبن والخيار أو بيض بالمايونيز أو مربى .

العشاء :
معكرونة مضاف إليها صلصة طماطم و خضروات ، أو دجاج مشوي مع الخضروات أو زبادي مع التفاح .

المشروبات :
عصير الفواكه الممزوجة ، والماء .

المقبلات :
البلح ، وكيكة الجزر المصنوعة في المنزل أو كيكة الشوكولاتة .

اليسون كلارك : تقول عندما يتقدم طفلي في عمره سأشجعه على تناول الأطعمة التي تكون ألوان قوس قزح وهي الفواكه والخضروات ، وتكون حصتها 5 قطع يومياً ، وتذكر أن حجم القطعة هو نفس حجم كف يد الطفل .

الإفطار :
لابد أن تحتوي كل الوجبات على الكربوهيدرات لتعطي طاقة ، ومعها بعض البروتين لتمنح النمو ، لذا يمكنك أن تأخذ بيضه مسلوقة مع خبز وهذا يعتبر مثالي جداً .

الغذاء :
ساندويتش مليء بحشو من البروتين مثل البيض أو التونة .

العشاء :
الحديد هام جداً للنمو والتطور ، لذا تأكد أن يأخذ طفلك الحديد الكافي من المصادر المليئة بالحديد خلال الرجيم ، مثل المعكرونة أو أسماك الماكريل والساردين أو الفواكه المطهية بالزبادي .

المشروبات :
الماء ، اللبن ، يستطيع الأطفال فوق 12 شهر أن يشربوا اللبن البقري كامل الدسم ، لكن الأطفال فوق السنتين يمكنهم تناول اللبن نصف الدسم .

المقبلات :
يمكن أن تكون فواكه مجففة مثل الزبيب والمشمش .

المحظورات :
تناول اللحوم التي تزيد من التعرض لخطر الإصابة بالسرطان مثل لحم الخنزير  ، وأيضاً جميع المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والتي تسبب مشاكل التسوس ، فهناك 128.000 طفل تحت سن 10 سنوات يذهبون إلى العيادات لسبب مشاكل الأسنان وهذا منذ عام 2011 .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *