تجهيز الحمام المغربي في ست خطوات

غالبًا ما يُعتبر الاستحمام عملية وظيفية بحتة ، حيث يرغب الناس في إتمامه كأحد المهام اليومية الروتينية ، معكي حق ، فالمرء لديه الكثير من الواجبات والإنجازات والمهام التي يجب عليه اللحاق بها بشكل يومي ودونما تلكؤ ، ولكن تمهَّلي قليلًا ، وحاول أن تعطي هذه المهمة تحديداً حقها ، استمتعي بحمامك ، واجلبي إليه وسائل الاسترخاء والعناية ، وتأكدي من أن ذلك سينعكس على بقية يومك بشكل إيجابي رائع.

من أفضل أنواع الحمامات العالمية ، والمعروفة بما تمنحه للفرد من فوائد صحية ونفسية الحمام المغربي.

بخطوات سهلة ومكونات بسيطة ، يمكنك الحصول على حمام مغربي خاص في منزلك ، لتستمتعي بالجمال والرفاهية والاسترخاء.

1-احضري المكونات اللازمة :
سوف تجتاجين إلى شراء صابون أسود مغربي (الذي يتم استخلاص مكوناته من خلاصة لب الزيتون) ، وطين مغربي وفوطة لتنظيف الجسم ، وإذا لم يُمكنك الحصول على فوطة تنظيف الجسم ، فإن القفازات المُقشِّرة تفي بالغرض ، ولإضافة رائحة عطرة إلى حمامك ، ضيفي القليل من ماء الورد إلى ماء الاستحمام ، أو انثري بعض زهور البرتقال.

2-املئي الحمام بالبخار :
قبل البدء في أخذ الحمام المغربي ، يجب أن تدعي بخار الماء يملأ المكان ، لكي تتمكن مسامات جلدك من التفتُّح ، والسماح للصابون بالتخلل فيها ، لإزالة الأتربة والخلايا الميتة العالقة بمسامات الجلد ، لذا ، اغلقي باب الحمام جيدًا ، ودعي الماء الساخن يتدفق أثناء القيام بملئ حوض الاستحمام ، ثم اجلسي في البخار لمدة 15 دقيقة ، استرخِ ، ومرري بعض الماء الدافئ على جلدك.

3-مرر ي الصابون عل كل أجزاء الجسم :
ابد ئي بتمرير الصابون المغربي على جسمك ، ثم قومي بتدليكه بحركات دائرية ، بدايةً من قدميك حتى كتفيك ، أي من أسفل الجسم إلى أعلاه.

4-قومي بعملية تقشير الخلايا الميتة على أكمل وجه :
بعد وضع الصابون المغربي على جسمك بأكمله ، تأتي مرحلة إزالة خلايا الجلد الميتة من على الجسم عن طريق التقشير ، فما عليكٍ إلا ارتداء القفازات المقشِّرة ، ثم تدليك الجسم بها في حركات مختلفة إلى أعلى وأسفل ، وهذه المرحلة من أهم مراحل الحمام المغربي على الإطلاق ، فعندما تقومين بتدليك جسمك بالكامل بتلك القفازات ، أنت لا تزيل خلايا الجلد الميتة فحسب ، ولكنكٍ أيضًا تعملين على تنشيط الدورة الدموية وخاصة في الأذرع والأقدام ، كما أنها تعتبر علاجًا للسيليوليت (تجمع الدهون تحت الجلد مما يمنح الجلد مظهرًا غير مرغوب فيه) ، ثم زيلي الصابون عن طريق شطفه بالماء الدافئ ، ستلاحظين بعدها أن جلدك أصبح ناعمًا بشكل غير مسبوق.

5-افردي الطين المغربي عل الجسم كله :
ثم بعد ذلك ضعي الطين المغربي على الجسم بأكمله ، وبما أن الطين المغربي غالبًا ما يأتي في صورة صلبة جدًا ، لذا عليكي أولًا أن تُكسِّريه إلى قطع صغيرة ، ثم ضعيه في القليل من الماء ، وضيفي إليه ملعقة صغيرة من الزبادي ، وانتظري إلى أن يذوب ويصبح طينًا شبه سائل ، بعد ذلك ادهني جسمك كاملًا بهذا الخليط ، واتركيه عليه لمدة حوالي خمس دقائق.

6-اغمسي جسمك في ماء مُعطَّر لمزيد من الاسترخاء :
اشطفي الطين بالكامل من على جسمك باستخدام الماء الدافئ ، وبعد الانتهاء من إزالته استمتعي بغمس جسمك بالكامل في الماء المعطر بماء الورد ، ثم جفِّفي جسمك بمنشفة قطنية ناعمة ، واذهبي للاسترخاء.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *