طريقة وضع الماكياج على البشرة الجافة

يمكن أن يكون تطبيق الماكياج على البشرة الجافة مهمة صعبة لأن البشرة الجافة قد تمتص الماكياج ، كما يمكن أن يلتصق الماكياج بالبقع الجافة في البشرة وتبدو البشرة متشققة وتبدو وكأن بها قشور ،ولذلك قبل وضع الماكياج يجب أن تتأكدي أن بشرتك جاهزة لاستقباله ، كما يجب أن تتأكدي من أن نوع الماكياج يناسب بشرتك ، وإليك بعض النصائح التي يجب إتباعها عند تطبيق الماكياج على البشرة الجافة :

اغسلي وجهك :

يجب قبل وضع الماكياج على البشرة الجافة أن تقومي  بغسلها باستخدام غسول لطيف يتناسب مع البشرة الجافة ، وهذا يساعد على إزالة الشوائب من البشرة ، كما تجعلها تبدو ناعمة .

تقشير الوجه :

من المهم جدًا تقشير خلايا الجلد الميتة لأنها تجعل البشرة تبدو باهتة وجافة ، وبمجرد إزالة الخلايا الميتة فإن الجلد سوف تعود له نضارته وإشراقه ، ويمكن استخدام إحدى منتجات تقشير البشرة لإزالة الجلد الميت ، كما يمكنك صنع قناع للتقشير باستخدام مواد طبيعية .

وأفضل مادة طبيعية لتقشير البشرة هي زيت جوز الهند ، يمكنك مزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ، وملعقة كبيرة من السكر ، ثم فرك البشرة بهذا الخليط في حركة دائرية لمدة 30 ثانية ، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ .

ترطيب البشرة :

يجب ترطيب البشرة الجافة بشكل دائم ، والتركيز على المناطق الأكثر جفافًا مثل الأنف والمسافة بين الحاجبين ، وتأكدي من استخدام كمية من كريمات الترطيب المضاعف لأنها تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة الجافة .

ضعي طبقة تمهيدية :

تأكدي من استخدام الكونسيلر قبل البدء في وضع الماكياج وقومي بوضعه على المناطق الجافة في البشرة عن طريق وضع بعض النقاط البسيطة من الكونسيلر ثم توزيعها برفق .

استخدمي كريم الأساس السائل أو الكريمي :

تحتاج البشرة الجافة إلى الكثير من الرطوبة ، ولذلك من المهم استخدام كريم الأساس السائل أو الكريم للبشرة الجافة لأنه يساعد على ترطيبها ويساعد في بقاء الماكياج لفترة أطول .

استخدمي مرطب للعيون :

استخدمي كريم تمهيدي أو كونسيلر لمنطقة الجفون حتى تصبح رطبة ، ولكن لا تكثري منه حتى لا تبدو دهنية ، حتى يمكنك تطبيق ظلال العيون ، قم بوضع نقطة واحدة على كل جفن وتوزيعها بأطراف الأصابع .

استخدمي مرطب الشفاه :

يجب وضع كمية كافية من مرطب الشفاه وخاصة على الشفاه المتشققة ، حتى يبقيها رطبة ويسهل وضع أحمر الشفاه .

استخدمي كريم تحديد الوجه السائل :

إذا كانت بشرتك دهنية فيجب أن تقومي باستخدام المحدد أو الكونتور السائل على منطقة أعلى عظام الخد ، ومنتصف الأنف وعلى الجبهة والذقن ، حتى يمنح بشرتك مظهر طبيعي .

استخدمي كريم الأساس السائل :

ضعي كمية بسيطة من كريم الأساس السائل على بشرتك ، واستخدمي فرشاة ناعمة لتوزيعه لأن استخدام الفرشاة أفضل للبشرة الدهنية ، وتأكدي من عدم الضغط على بشرتك بالفرشاة ، فقط  حركي الفرشاة برفق حتى يمتزج الكريم مع البشرة .

استخدمي أحمر الشفاة اللامع :

تجنبي استخدام أحمر الشفاه غير اللامع أو المط ، لأنه سيجعل شفتيك تندو جافة .

تجنبي استخدام اللوس باودر :

تجنبي استخدام اللوس باودر على البشرة الجافة لأنه سوف يجعلها تبدو متشققة ، وإذا كانت منطقة الأنف والجبين والذقن ببشرتك دهنية يمكنك وضع القليل في تلك المناطق ، أو يمكنك تجاهل هذه الخطوة .

استخدمي رذاذ الإعداد :

بودرة الإعداد تساعد على وضع وتثبيت كريم الأساس في مكانه ، ولكن إذا كانت بشرتك جافة فعند استخدام بودرة الإعداد سوف تبدو متشققة ، وبدلًا من ذلك استخدمي الرذاذ لأنه يساعد في ترطيب البشرة .

ضعي ماكياج العيون :

إذا كنت قد وضعتي الكريم التمهيدي على العين فسوف تجدي أن محدد العيون ينزلق بسلاسة ، وإذا شعرت أن جفونك مازالت جافة استخدمي المحدد السائل .

وضع أحمر الشفاة :

قبل وضع أحمر الشفاه قومي بوضع طبقة رقيقة من بلسم الشفاه ، ثم قومي بوضع طبقة أخرى بعد استخدام أحمر الشفاه .

بعض النقاط التي يجب مراعاتها عند وضع الماكياج :

تأكدي من وضع الماكياج في غرفة مضاءة جيدًا .

تأكدي من توزيع كريم الأساس على البشرة جيدًا ، وإلا سيبقى الماكياج على سطح البشرة وسيجعل لون البشرة متفاوت .

تأكدي من استخدام مستحضرات عالية الجودة .

اغسلي فرش الماكياج كل شهر .

كوني حذرة أثناء وضع الماكياج حول العين ، وإذا شعرت بأي تهيج اغسليها فورًا بالماء البارد .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *