فوائد زيت البرتقال تُغنيك عن المهدئات والمقويات الجنسية

زيت البرتقال له عديد من الاستخدامات على الناحية الطبية والتجارية والصناعية ، حيث يستخدم في إضافة نكهة مميزة إلى عديد من المشروبات والحلوى ، كما يدخل في صناعة الصابون ومرطبات الجسم ، ويدخل في صناعة مستحضرات علاج علامات الشيخوخة كما يستخدم في صنع الشيكولاتة والمخبوزات ومزيلات العرق .

يتم استخراج زيت البرتقال من قشر البرتقال ، ويستخدم في الصناعات المختلفة مثل المشروبات بنكهة البرتقال ويحتوي زيت البرتقال على عدة مواد فعالة ، مثل الليمونين واللينالول والميرسين وألفا باينين .

الفوائد الصحية لزيت البرتقال :
1- يعالج التقلصات :
يساعد زيت البرتقال على تهدئة تقلصات العضلات والأعصاب والتي تسبب السعال أو المغص .

2- له تأثير مهديء :
إذا أردت أن تنعم بالهدوء والراحة بعد يوم عمل طويل وشاق ، فبدلًا من تناول أدوية مهدئة تسبب تلف لعضلة القلب على المدى البعيد ، قم باستعمال زيت البرتقال حيث يعمل كمهديء ويزيل الشعور بالتوتر والقلق والغضب .

3- يزيد من القدرة الجنسية :
تناول زيت البرتقال يعالج العديد من المشاكل الجنسية ، مثل ضعف الرغبة الجنسية وعلاج العجز الجنسي أو مشاكل الانتصاب ، بل ويعمل على زيادة الرغبة الجنسية .

4- يعمل كمضاد للالتهاب :
سواء تم استخدام زيت البرتقال موضعيًا أو داخليًا ، فهو يعمل كعلاج فعال وسريع للالتهاب الناجم عن الحمى أو العدوى كما يعمل على تقليل الألم والحكة .

5- مدر للصفراء :
يساعد زيت البرتقال على إفراز جميع السوائل في الجسم ، مثل العصارة الصفراوية وعصير المعدة وحليب الثدي والدورة الشهرية .

6- يمنع حدوث العدوى :
عند التعرض لجرح ما خاصة الجروح الناجمة عن الاصطدام بقطع حديدية فيزداد تعرض الشخص لخطر ميكروب التيتانوس tetanus ، لكن يعد زيت البرتقال وسيلة لتعقيم الجروح ومنع نمو الميكروبات ، بل ومنع نمو  ميكروب التيتانوس .

7- يعالج الاكتئاب :
رائحة زيت البرتقال تُعيد الذكريات السعيدة التي مررت بها في حياتك ، بل وتجلب الشعور بالبهجة والراحة ، ويستخدم زيت البرتقال في العلاج بالرائحة أو ما يعرف باسم aromatherapy ، ويستخدم في رفع الحالة المعنوية والمزاجية ، لذا من الزيوت المفيدة في علاج الاكتئاب والتوتر وأثبتت الدراسات فاعليته في خفض معدل ضربات القلب ، وخفض مستوى الكورتيزول في الجسم

8- يحفز عملية التبول :
زيت البرتقال يساعد على التخلص من السموم والغازات عن طريق التبول ، فيتخلص الجسم من الأملاح الزائدة والعصارة الصفراوية وحمض البولينا ، كما يساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم

9- يعمل كمقوي :
يساعد زيت البرتقال على تحفيز مناعة الجسم ، بل ويعطي دفعة محفزة لعمل أعضاء الجسم المختلفة .

10- طارد للغازات :
تتجمع الغازات في الأمعاء وتسبب عسر هضم وألم في المعدة وحموضة بل وألم في الصدر ، لكن زيت البرتقال يُسهل خروج الغازات المتجمعة في الأمعاء .

11- يعالج الزهايمر :
زيت البرتقال يساعد في تحسين الوظائف الإدراكية خاصة لدى مرضى الزهايمر .

12- قاتل للحشرات :
أثبتت الدراسات أن زيت البرتقال يعمل على قتل يرقات الحشرات المنزلية .

13- فوائد أخرى :
يحفز مناعة الجسم ، ويعالج الإمساك ، ويعالج عسر الهضم ، يعالج التهابات الجلد ، يعطي البشرة نعومة ولمعان .

تحذير :
– زيت البرتقال ذات طعم لاذع لذا تناول كميات كبيرة منه يسبب الإسهال والقيء والغثيان وفقدان الشهية .

طريقة الحصول على زيت البرتقال :
على عكس ما يعتقد البعض هو أن زيت البرتقال يتم الحصول عليه من ثمرة البرتقال نفسها وهو معتقد خاطيء ، حيث أن زيت البرتقال يتم الحصول عليه من قشر البرتقال عن طريق تجفيف قشر البرتقال وطحنه ووضعه في إناء به كحول دافيء ، لمدة 2-3 أيام فيتم استخلاص زيت البرتقال من قشر البرتقال .

طريقة استخدام زيت البرتقال:
يستخدم زيت البرتقال بعدة طرق ، حيث يضعه البعض لتعطير الملابس أثناء غسلها أو يوضع في جهاز موزع الرائحة أو diffuser لتعطير المنزل برائحة تحسن المزاج وتبعث الهدوء ، أو يوضع موضعيًا على الجسم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *