10 فوائد صحية لبياض البيض

يعتبر البيض أحد أهم مصادر البروتين ، إلى جانب أنه يحتوي على 18 نوع آخر من الفيتامينات والمعادن ، كما انه يحتوي على مجموعة من المغذيات الدقيقة مثل الكولين واللوتين والزيازانثين ، كما أنه يمكن طهية بطرق متنوعة ويدخل في إعداد الكثير من الأكلات ، ولكن هل تعلم أن بياض البيض له الكثير من الفوائد الصحية .

فبياض البيض يعتبر مصدر غني من مصادر فيتامين ب2 ، كما أنه يحتوي على 54 ملج من البوتاسيوم ، و55 ملج من الصوديوم ، كما أن بياض البيضة يحتوي على 17 سعر حراري فقط ، ولا يحتوي على أي دهون مشبعة أو كوليسترول .

و سوف نذكر لك 10 فوائد صحية لبياض البيض :

صحي للسيدات أثناء فترة الحمل :
إن بياض بيضة واحدة يعادل 4 جرام من البروتين ، لذلك فإنه يجب على السيدات لحوامل تناول بياض البيض لأنه يمدهم بالطاقة اللازمة لأجسامهم ويجعلهم يشعرون بتعب أقل ، كما أنه يمنع الولادة المبكرة .

يساعد على بناء العضلات :
يعتبر البروتين من المواد الأساسية التي تساعد على بناء العضلات ، ولذلك فإن تناول بياض البيض مهم للأشخاص الذين يواظبون على التمارين من أجل بناء عضلاتهم .

مفيد للأعصاب والدماغ :
يحتوي بياض البيض على مادة الكولين ، وهي أحد المغذيات الدقيقة التي تساعد في عملية المثيلة ، وهي العملية التي يتم من خللها تكوين الحمض النووي ، ولذلك فإن بياض البيض يساعد في دعم الأعصاب وتحسين وظائف الدماغ ، كما أنه أيضًا يساعد في إزالة السموم من الجسم .

يحتوي على الفيتامينات :
يحتوي بياض البيض على كمية من الريبوفلافين ، وهي ضرورية لمنع بعض الأمراض مثل إعتام عدسة العين ، والصداع النصفي ، كما أنها تحمي من الإصابة بالنوبات القلبية والخرف وبعض الأمراض المرتبطة بالعظام .

لا يحتوي على الكولسترول :
إذا كنت تنوي إتباع حمية غذائية فتناول الكثير من بياض البيض ، فهو يعتبر الحل للمشاكل المرتبطة بالحمية مثل الكولسترول والدهون .

تحسين صحة الجلد :
يحتوي الغشاء الخارجي لبياض البيض على مادة الكولاجين ، لذلك فإنه يحافظ على صحة البشرة ويمنع التجاعيد ويوفر العناصر الغذائية اللازمة للجلد .

يقلل من التعب والإرهاق :
يحتوي بياض البيض على العديد من المعادن التي تمد أجسامنا بالطاقة ، ولذلك شعرت بالتعب والإرهاق فتناول بياض البيض في أي صورة ، سواء مسلوق أم مقلي ، وسوف يساعدك في التخلص من هذا الشعور .

يدعم مستوى الإليكتروليت بالجسم :
إن بياض البيض يوفر كمية كافية من الشوارد في الجسم لأنه يحتوي على البوتاسيوم ، وهذا يساعد في عمل العضلات بطريقة طبيعية ، ويحمي من السكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى .

يقلل من ضغط الدم :
إذا قمت بتناول بياض البيض بشكل يومي فإن ذلك سوف يقلل من خطر إصابتك بارتفاع ضغط الدم لأنه يحتوي على أحد مكونات البروتين المعروفة بأنها تقلل من ضغط الدم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *