خطوات سهلة وبسيطة للحصول على ثلاجة نظيفة

يوجد في منازلنا مكانًا ننساه غالبًا ، وننسى أنه بحاجة إلى تنظيف كل أسبوع أو كل أسبوعين على الأكثر ، أو ربما نتناساه لما يُحدِثه تنظيفه من مشقَّة ، الثلاجة ، أي المكان الذي نحفظ فيه طعامنا !

أتفق معك أن الحفاظ على بقاء الثلاجة نظيفة أمر صعب إلى حد ما ، ولكنه ضرورة ، وذلك لأنها المكان الذي يوضع فيه الطعام ومنها إلى أفواهنا مباشرة ، لذا يجب أن يبقى صحيَّا إلى أقصى درجة ممكنة.

حرصًا منا على مساعدتك ، فقد جمعنا لك الخطوات التي تحتاجها بالترتيب من أجل الحصول على ثلاجة نظيفة ، وبأقل مجهود ووقت ممكنين ، فقط اتبع الخطوات بدقة للحصول على أفضل النتائج.

-بدايةً أخرج كل محتويات الثلاجة :
إذا أردت تنظيف ثلاجتك ، عليك أن تبدأ بإخراج كل محتوياتها ، فهذه هي الطريقة الوحيدة لكي تتمكن من تنظيفها جيدًا ، وتتخلص من كل ما بها من أوساخ وعلامات.

-قسِّم الثلاجة إلى سبعة أجزاء على الأكثر :
الخطوة الثانية هي تقسيم الثلاجة إلى سبعة أجزاء على الأكثر ، وليس أكثر من ذلك ، وللحصول على أفضل نتيجة ، قم بفصل الأجزاء المتحركة خارجًا ، مثل الأرفف والأدراج قبل البدء في عملية التنظيف.

-ضع الأجزاء في حوض الاستحمام :
املأ حوض الاستحمام بالماء الساخن ، ثم أضِف إليه بعضًا من سائل غسيل الأطباق ، وبعد ذلك اغمس الأجزاء المتحركة في هذا الماء الساخن ، واتركها منقوعة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.

-نظِّف كل جزء داخل وخارج الثلاجة جيدًا :
بعد نقع تلك الأجزاء ، لن تجد صعوبة في تنظيفها على الإطلاق ، لذا ابدأ في عملية التنظيف مستخدمًا قطعة من الإسفنج ، وقم بإزالة الأوساخ من على كل جزء بحرص وعناية.

-رُش كل أجزاء الثلاجة بالأمونيا الممزوجة بالماء :
الخطوة التالية هي رش كل أجزاء الثلاجة بمقدار من الأمونيا ممزوجًا بمقدار مساوٍ له من الماء ، ثم تركها لمدة دقائق معدودة ، وبعد ذلك استخدم قطعة قماش مبلَّلة لإزالة هذا الخليط من على أجزاء الثلاجة ، وفي النهاية ، صُب عليها كمية كافية من الماء النظيف الساخن ، ودعه يمر على كل أجزائها ، لإتمام عملية التنظيف.

-ثم تأتي مرحلة التجفيف :
تتطلب هذه المرحلة تجفيف جميع الأجزاء جيدًا ، قبل إعادتها إلى الثلاجة مرة أخرى ، افرد بعض المناشف النظيفة في مكان متسع من منزلك ، ثم ضع عليها تلك الأجزاء ، وافتح نوافذ المنزل للتهوية من أجل الحصول على نتيجة أسرع.

-أضِف مزيلًا للروائح حسب رغبتك :
بعد إعادة جميع أجزاء الثلاجة إليها كما كانت ، حان وقت البحث عن مزيل للروائح منعش ، للحصول على رائحة أفضل داخل الثلاجة .

 والآن سوف نعرض لك أفكار جيدة لإزالة الروائح من الثلاجة باستخدام أشياء طبيعية من المنزل ، بدلًا من شرائها :

الفكرة الأولى هي وضع كرات من القطن المشبع بسائل الفانيليا داخل الثلاجة ، أو مسح الثلاجة من الداخل باستخدام تلك الكرات ، وسوف تحصل على نتيجة رائعة.

الفكرة الثانية هي وضع قوالب صغيرة من الفحم في الثلاجة ، فهذه طريقة فعَّالة لامتصاص روائح الأطعمة من الثلاجة ، وإن كنت لن تحصل على رائحة عطِرة في المقابل.

-أعِد محتويات الثلاجة بطريقة منَظَّمة :
تأتي الآن المرحلة الأخيرة ، وهي مرحلة إعادة تنظيم الثلاجة مرة أخرى ، وفي هذه المرحلة ننصحك باقتناء بعض العُلب الخاصة بحفظ الأطعمة داخل الثلاجة ، لأنها ستمكنك من تنظيم الطعام بشكل أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *