عصير البصل وفوائده السحرية لمعظم مشاكل الشعر

قد أصبح استخدام عصير البصل لنمو الشعر اتجاها شعبيا لأولئك الذين يسعون إلى علاج تساقط الشعر بشكل غير طبيعي .

أهمية البصل بشكل عام :
البصل يحتوي على إمدادات غنية من فيتامين C  ، B  وكذلك الكبريت ، الكالسيوم  ، الحديد  ، البوتاسيوم  ، المنجنيز  ، الفسفور  ، و المغنيسيوم ، فضلا عن المواد المضادة للأكسدة الأخرى ، والمركبات الفينولية ، والأنثوسيانين .

فوائد عصير البصل لنمو الشعر :
من الفوائد المهمة لعصير البصل  قدرته على ترطيب الجلد  ، وتحسين بصيلات الصحة ، ومنع العدوى ، وتخفيف الالتهاب ، وإبطاء ظهور الشيب في الشعر ، وتحفيز الدورة الدموية .

تحسين الدورة الدموية :
يحتوي البصل على مكونات نشطة تعمل على زيادة الدورة الدموية تحت الجلد ، مما يؤدي إلى دفع المغذيات الهامة والأكسجين إلى بصيلات الشعر ، وبالتالي تحفيز نمو الشعر .

يقلل الالتهاب :
المواد المضادة للأكسدة في عصير البصل جعلته مثاليا لتقليل الالتهاب وتهدئة فروة الرأس ، فهذا الالتهاب في كثير من الأحيان يؤدي إلى جفاف الجلد أو ضعف بصيلات الشعر ، وبالحد من هذا الالتهاب ، تقل قشرة الرأس وتنخفض نسبة حدوث العدوى من الجروح المفتوحة .

يقلل فرصة حدوث شيب الشعر :
البصل يمتلك إنزيم مضاد للأكسدة  يسمى الكاتالاز ، وعدم وجود هذا الإنزيم يمكن أن يؤدي إلى شيب الشعر قبل أوانه ، كما يصبح الشعر أضعف وأكثر عرضة للسقوط ، عصير البصل يوفر هذا الإنزيم ولاتحدث كل هذه المشاكل .

يقي من العدوى :
يمكن أن تؤثر العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية المختلفة على فروة الرأس وتؤدي إلى تساقط الشعر  ، كما تعرقل نمو الشعر ، عصير البصل لديه عدد من الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات التي يمكن أن تقي من مسببات الأمراض التي تؤثر على بصيلات الشعر .

يرطب فروة الرأس :
عصير البصل يعمل على تنشيط وترطيب فروة الرأس ، كما يساعد على منع جفاف جلد الرأس وتوفير الماء لبصيلات الشعر التي بحاجة إلى النمو .

يحسن ويعزز من قوة بصيلات الشعر :
عصير البصل غني بالكثير من المغذيات والمعادن  ، والتي يحتاجها الشعر  إلى النمو  ، مثل مركبات الكبريتيك ، فبتدليك عصير البصل على فروة الرأس والشعر هذا يعمل على تحفيز نمو الشعر .

كيفية تحضير عصير البصل ؟
باستخدام بصلتين كبيرتين ، قم بغسل وتقشير البصل ، قطعهم إلى أرباع أو قطع أصغر ، اخلط البصل في الخلاط لمدة من 1-2 دقائق ، ثم بتصفية العصير من خلال مصفاة لاتنزل شوائب البصل وتعطيك عصيرا صافيا ، اضغط على لب البصل لاستخراج أكبر قدر ممكن من عصير ، قم بتبريد عصير البصل حتى يصبح جاهزا للاستخدام .

كيفية استخدام عصير البصل لنمو الشعر؟
يجب أن يوضع عصير البصل موضعيا لنمو الشعر ، وهذه الوسيلة تجعل فروة الرأس تستفيد مباشرة من المواد الغذائية .

الخطوة 1 – قم بتدليك عصير البصل على فروة الرأس وأي مكان أصلع خالي أو يحتوي القليل من الشعر .

الخطوة 2 – اترك عصير البصل في شعرك لمدة 15-20 دقيقة .

الخطوة 3 – اغسل عصير البصل بالماء الدافئ وشامبو خفيف .

الخطوة 4 – كرر هذه العملية يوميا للحصول على أفضل النتائج .

ملاحظة: يمكنك إضافة العسل إلى عصير البصل لزيادة فعاليته وزيادة إثراء بصيلات الشعر بالغذاء .

الآثار الجانبية من عصير البصل :
هناك بعض الآثار الجانبية لاستخدام عصير البصل لنمو الشعر يجب مراعاتها وأخذ الحذر أو الاحتياط لها  .

الحكة والاحساس بالحرقان : نظرا لمحتوى الكبريت العالي الموجود في عصير البصل ، لذا فهو يسبب حكة على فروة الرأس ، والتي يمكن أن تتصاعد إلى حرقان ، إذا تصاعد الأمر معك ، احذر ، فإن هذا يمكن أن يؤدي إلى المزيد من الالتهاب ، وتصبح الجروح المفتوحة قابلة للعدوى .

الأكزيما : إذا كنت تعاني من حساسية الجلد ، يفضل استشارة طبيبك قبل استخدامه لأنه قد يؤدي إلى الإصابة بالأكزيما في هذه الحالة .

الحساسية : بعض الناس لديهم حساسية موضعية للبصل ، وعلى الرغم من أن معظم الناس يعلم بهذه الحساسية ، إلا أن الطبيعة المركزة لعصير البصل قد يكون لها آثار جانبية غير متوقعة ، مثل الالتهابات ، والطفح الجلدي على اليدين وفروة الرأس .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *