زيت الحلبة وفوائده للبشرة والشعر وتكبير حجم الثدي

يحتوي زيت الحلبة على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تقاوم الشيخوخة ، وغالبا ما يستخدم في شد الجلد للحد من ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن.

استخدام زيت الحلبة في فقدان الوزن :
لزيت الحلبة العطري دور إيجابي في عملية فقدان الوزن والتخسيس والرجيم حيث أنه يعمل على تحسين عملية حرق الدهون وتقليل الشهية ، ولزيت الحلبة العطري فوائد إضافية فيما يتعلق بعملية فقدان الوزن حيث أنه يعمل على تفتيت الدهون في مجرى الدم وتحويلها لطاقة وعندما يستخدم الجسم هذه الطاقة تقل رغبته للطعام.

وصفة زيت الحلبة لفقدان الوزن :

  • 10 قطرات من زيت الحلبة
  • 10 قطرات من زيت القرفة
  • 10 قطرات من زيت الليمون العطري
  • 10 قطرات من زيت الزنجبيل

قم بمزج تلك الزيوت مزجا جيدا وقم بتدليك المنطقة المراد فقدان الوزن بها جيدا ، وتسمى تلك الخلطة بخلطة الزيوت الطبيعية لتخسيس الجسم.

استخدام زيت بذور الحلبة العطري في تكبير الثدي :
تحظى الحلبة بشعبية كبيرة في عملية تكبير الثدي وثباته بالإضافة إلى زيادة إنتاج الحليب ، يمكنك إضافة زيت الحلبة العطري إلى كريم الجسم الخاص بك ثم القيام بتدليك الثدي بالخليط .

كما خلط زيت الحلبة العطري مع بذور العنب يعطي النتائج المطلوبة ، وإذا أردتي استخدام الحلبة في تكبير الثدي تأكدي من حصولك على زيت بذور الحلبة الطبيعية الأصلية لتحصلي على نتيجة جيدة.

استخدام زيت بذور الحلبة العطري في تخفيف مشاكل صحة المرأة :
من المعروف استخدام زيت بذور الحلبة في تخفيف تشنجات الحيض لدى النساء وعلاج الاحمرار وعدم الراحة والمزاج المتقلب بسبب تأثيره المهدئ على النظام الهرموني ، فبإضافة من 5 إلى 8 قطرات من زيت بذور الحلبة العطري مع 10 قطرات من زيت اللوز ثم تدليك الجسم بهذا الخليط سيتم الحصول على نتائج جيدة .

استخدام زيت بذور الحلبة في علاج حب الشباب والرؤوس السوداء :
مزج 5 قطرات من زيت بذور الحلبة العطرية مع ملعقة واحدة من عسل النحل ثم وضع الخليط كقناع للوجه على البشرة لعلاج حب الشباب ، ويعد هذا علاجا فعالا لحب الشباب ، هذا القناع مفيد أيضا للرؤوس السوداء حيث يعمل على التخلص من السموم المتراكمة تحت طبقات الجلد والتخلص منها.

التخلص من قشرة الرأس باستخدام زيت الحلبة :
يمكن لزيت بذور الحلبة المساعدة في التخلص من قشرة الرأس ، بخلط 5 قطرات من زيت القرفة مع كمية مماثلة من زيت الحلبة ثم وضع هذا الخليط على فروة الرأس وتركه لبضع ساعات ثم غسل الشعر بشامبو خفيف.

وصفات أقنعة الثدي :
كما للوجه أقنعة تساعد على شد بشرته كذلك يمكن تطبيق أقنعة من زيت الحلبة على الثدي لشد الجلد في منطقة الثدي وحولها ، وللحصول على النتائج المرجوة يتم استخدام أقنعة الثدي مرة واحدة أسبوعيا.

مكونات قناع الثدي :
يتم صنع عجينة من اللبن و10 قطرات من زيت فيتامين E و10 قطرات من زيت الحلبة وبيضة ، ويتم وضع هذا الخليط على الثدي لمدة نصف ساعة ثم يتم فركه فركا خفيفا ثم شطفه بالماء البارد بعد ذلك .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *