عادات تفعلها في المساء تزيد من وزنك

1- العشاء هو أكبر وجبة في اليوم :
من المعتاد أن يتناول البعض الكثير من الطعام في العشاء وهذا يجعلهم يحصلون على الكثير من السعرات ، لكن بدلاً ينصح أخصائيون التغذية  بتناول الكميات الأكبر من الوجبات في الإفطار أو الغذاء ، وأن تحتوي على الكثير من البروتين ، فهذا سيجعلك تشعر بطاقة أكثر أثناء اليوم ، وتوفر للجسم الوقت الكافي لحرق السعرات المكتسبة ، فيمكنك أن تتناول 700 سعر حراري في وجبة الإفطار ، ثم 500 سعر حراري في وجبة الغذاء ، ثم 200 سعر حراري في وجبة العشاء .

2- عدم غسيل الأسنان عقب وجبة العشاء :
ربما تشعر ببعض الملل بعد وجبة العشاء عندها ستقوم بتناول بعض الحلوى والمقبلات ،  وفبما حينها قد لا تشعر بالجوع حقاَ ، فإذا أردت أن تمنع نفسك عن هذه العادة ، فعليك غسيل أسنانك مباشرة عقب وجبة العشاء ، وهذا سيجعلك لا تريد أكل الحلوى لأنك لا تريد غسيل أسنانك مجدداً .

3- أن تصبح كسولاً على الأريكة :
ربما بعد تناول وجبة العشاء وتنظيف الصحون ، قد تذهب إلى الأريكة و تشاهد التلفاز ، لكن هذا سيزيد من عدم حرق الدهون ، لكن بدلاً يمكنك القيام بتمارين رياضية أو المشي ، مما سيزيد من حرق الدهون ويرفع الروح المعنوية .

4- إذا كنت لا تفعل شيء بيدك :
يمكنك أن تفعل إي شيء تجعل يديك مشغولتين حتى لا تنجذب إلى المقبلات ، يمكنك أن تخيط بعض القماش أو اللعب مع أطفالك .

5- لا تحصل على نوم كافي :
إذا لم تحصل على ساعات كافية في النوم فهذا سيؤدي إلى أمراض صحية خطيرة ، مثل ارتفاع ضغط الدم ، وبعض امراض القلب ، بالإضافة إلى الزيادة في الوزن ، فقد وجدت بعض الدراسات أن الذين لا يأخذون كفايتهم من النوم ، يتناولون طعام وسعرات أكثر في اليوم التالي .

6- تناول بعض الأدوية في المساء :
هناك بعض الأدوية ، مثل الأدوية النفسية تسبب زيادة نسبة الجلوكوز وتزيد الجوع إذا تم تناولها قبل الذهاب إلى النوم ، لا تنقطع عن الدواء إلا بعد استشارة الطبيب ، وربما ينصح ببعض البدائل لكن ليس لها نفس الأعراض الجانبية .

7- تعاطي الكحوليات في المساء :
تتحول البيرة والكحوليات داخل الجسم إلى سكريات ، وتترسب في منطقة البطن ، الكحوليات تحتوي على 7 سعرات لكل جرام ، ولكن يتم تحوليها داخل الجسم ببطء .

8-     انهيار الميلاتونين :
يعتبر الجسم هو ماكينة منظمة تخبر المخ بوقت النوم ،  لكن استخدام التكنولوجيا الحديثة قد دمرت نظام عمل أجهزة الجسم ، عندما تغيب الشمس ، يُفرز هرمون الميلاتونين ، ويخلق هذا الهرمون الإحساس بالنعاس ، ويخفض من درجة الجسم ، ويخبر الجسم أنه حان وقت النوم ، يتم إنتاج الميلاتونين حوالي الساعة 9 مساءاً ، وعندما نستخدم الأجهزة الإلكترونية يشع الضوء الأزرق الذي يعمل على تضاءل تأثير هذا الهرمون  وافراز هرمون الجوع والانسولين ، لذا علينا إطفاء الأجهزة الإلكترونية قبل الذهاب إلى النوم بمدة ساعة على الأقل .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *