كيف تتخلص من ألم الأسنان بطرق طبيعية

إذا كنت قد بدأت يومك في العمل بشكل جيد ، وكل الأمور تسير على ما يرام ، وكنت تخطط لالتهام كعكتك المفضلة ، ولكن بمجرد أن وضعتها في فمك شعرت بآلام حدة في أسنانك ، فهذا يعني أن تعاني من مشاكل في الأسنان .

إن آلام الأسنان مزعجة لنا جميعًا فهي مؤلمة للغاية ، وهي تجعلك تشعر بالألم ينبض في أذنيك وفكك ورأسك ، وعلى الرغم من أن هذا غالبًا ما يزول من تلقاء نفسه إلا أنه علامة على ضعف الأسنان ، كما أنه قد يكون دليل على التهاب لب الأسنان ، أو وجود التهاب في اللثة ، أو أن هناك أحد الأسنان التالفة في فمك .

وهناك الكثير من الناس يخشون زيارة طبيب الأسنان حتى لو كانوا يعانون من ألم شديد ، ولكن هناك بعض الحلول المنزلية التي قد تساعد في تخفيف ألم الأسنان بشكل فعال ، وسوف نذكر بعضًا منها :

1- زيت  الأوريجانو :
يتميز زيت الأوريجانو بخصائصه المضادة للبكتيريا ومكافحة الفيروسات ، وهذا يجعله علاج فعال لآلام الأسنان ،وهذه الخصائص أيضًا تساعد على تقليل الالتهاب وتخفيف الألم ، كما أنه أيضًا يساعد في تخفيف الصداع الناجم عن ألم الأسنان ، ولأن زيت الأوريجانو قوي جدا فلذلك من المفضل أن تقوم بخلطه مع زيت جوز الهند و قطرتين من زيت الزعتر مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وتدليك على المنطقة المصابة ، و استخدامه مرتين في اليوم لتخفيف الألم .

2- الفانيليا :
تعتبر الفانيليا علاجا قويا جدا لآلام الأسنان ، لأنها معروفة بخصائصها المتعلقة بتخفيف كما أنها أيضا مادة مطهره ولذلك فإنها تساعد في قتل البكتيريا المسببة لمشاكل الأسنان وذلك بجانب رائحتها الرائعة ، يمكن نقع كرة من القطن في سائل الفانيليا وضعها على الأسنان المتضررة لمدة 5 دقائق ، ويجب تكرار ذلك مرتين على الأقل في اليوم .

 3- الثوم :
يحتوي الثوم على مركب الأليسين، وهو مضاد حيوي قوي جدا ، و هو يعمل على قتل أي بكتيريا تسبب التهاب الأسنان كما أنه أيضا يعمل على تخفيف الألم بشكل فوري ، بالإضافة إلى أنه يقوم بتنظيف الفم إذا تم استهلاكه بشكل يومي ، ويمكن سحق القرنفل الطازج مع الثوم ويتم خلطهم مع قليل من الملح الصخري  ويتم وضع الخليط على الأسنان المتضررة ، و يجب أن تفعل ذلك مرة واحدة كل يوم حتى يخف الألم .

4- أكياس الشاي :
هل تعلم أن كيس الشاي الدافئ يساعد في تخفيف ألم الأسنان ؟ وذلك لأنه له تأثير مخدر ، كما أنه يعمل على تقليل الالتهاب ، ولذلك يمكن أخذ أحد أكياس الشاي الدافئة ووضعها على السن المصاب مع الضغط عليه للإطلاق السائل الدافئ على الأسنان  .

5- الليمون :
يحتوي الليمون على كمية كبيرة من فيتامين c وهو يعمل على تقوية اللثة ، كما أنه يعمل على تحسين رائحة النفس ، يمكن استخراج عصير الليمون وتدليك المنطقة المصابة مرتين في اليوم .

6- الجوافة :
أوراق الجوافة لها خصائص مسكنة للألم ، كما أنها تقلل من نشاط البكتريا و تخفف من الالتهاب ، يمكن غلي أوراق الجوافة وشطف الفم بهذا الشاي كل يوم لتخفيف الألم .

7- زيت النعناع :
يتميز زيت النعناع باحتوائه على عنصر المنتول ، وهو مضاد قوي للجراثيم ويحارب جميع أنواع البكتريا ، كما أنه ينظف الأسنان ، ولذلك فإنه يدخل في تركيب معجون الأسنان ، يمكن أن تأخذ بضع قطرات من زيت النعناع على إصبعك وتقوم بتدليك الأسنان المتضررة .

8- غسول الفم :
يعمل غسول الفم على قتل البكتريا كما أنه يهدئ الألم ، وهناك الكثير من الأنواع المتوفرة في الصيدليات .

9- غرغرة الماء والملح :
يعتبر الملح عنصر مطهر وهو يساعد على إزالة أي بقايا للطعام عالقة بين الأسنان كما أنه يخفف من تورم اللثة ، يمكن خلط ملعقة من الملح في كوب من الماء الفاتر و مضمضة الفم لبعض الوقت ، قم بذلك ثلاثة مرات على الأقل كل يوم .

10- الثلج :
استخدام الثلج يساعد على تخفيف الألم ، وهو علاج يوصي به أطباء الأسنان ، خذ قطعة من الثلج وضعها في منديل وقم بتمريرها على الخد في موضع الألم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *