سحر زبدة الشيا !!

هل تعاني من مشاكل في البشرة أو يزعجك جفاف شعرك وتلفه ؟! عليكي إذن معرفة سحر زبدة الشيا والحصول عليها في أسرع وقت .

ما هي زبدة الشيا ؟
تستخرج زبدة الشيا من الجوز الموجود في شجرة الشيا الإفريقية ، ويكون لونها أصفر في حالتها الخام وعندما تُكرر يتحول لونها للون الأبيض أو العاجي ، وتستخدم على نطاق واسع في مستحضرات التجميل كمرطب أو مرهم أو محلول .

 ويمكن لزبدة الشيا أن تفعل العجائب لبشرتك وشعرك ؛ ولذلك يجب عليكي ألا تفوتك هذه الفرصة الرائعة وتعرفي على فوائدها المذهلة ومنها :

تحتوي على خصائص مضادات الأكسدة :
تتكون زبدة الشيا من العديد من المواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين (أ) و(ه) ، وتقوم هذه الفيتامينات على حماية الخلايا من الجذور الحرة والأضرار البيئية على البشرة كالأشعة فوق البنفسجية الضارة ؛ فيجعلها رطبة وصحية ونضرة .

تحتوي على خصائص شفائية لبشرة صحية :
تعتبر زبدة الشيا غذاءا رائعا للبشرة ، فهي مناسبة للبشرة الحساسة والمليئة بالندوب كما أنها تُسرَّع عملية تجديد الخلايا ؛ فتجعل بشرتك أكثر نضارة وحيوية ، وكثيرًا ما تستخدم كمصدر أساسي في المراهم الطبية بسبب خصائصها الشفائية ؛ فهي تساعد في توحيد لون البشرة ، والتخلص من علامات التمدد والبقع الداكنة بسبب وجود فيتامين (أ) .

تحتوي على فوائد مُكافِحَة للشيخوخة :
تحتوي زبدة الشيا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية وفيتوستيرولس التي تساعد في تغذية البشرة ؛ لتجديد إنتاج الكولاجين وتجديد شبابها باستمرار فيحافظ على الجلد وتغذيته وتقليل التجاعيد .

تستخدم للعناية بالشفاه :
يعمل فيتامين (أ) و(ه) على تهدئة وترطيب وعلاج الشفاه المتشققة أو الجافة ، ويمكن إضافة زيت الزيتون إليها للمزيد من النتائج الرائعة فيمكنك استخدامها كبلسم لشفتيك ، فيحميها في فصل الشتاء ويوفر لها الترطيب اللازم لاحتياجها .

تستخدم في العناية بالشعر :
إن زبدة الشيا غنية بالعناصر المرطبة والمعادن المختلفة وبذلك فإنها توفر درعًا طبيعيًا لحماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، وتساعد على نمو بصيلات الشعر بطريقة صحية وتحسين أداء فروة الشعر وذلك عندما يتم استخدامها بانتظام .

تستخدم في التخفيف من حدة الالتهابات :
طبقًا لدراسة تم إجراؤها عام 2010 وُجِدَ أنه بسبب وجود حمض السيناميك بها وغيرها من الخصائص الطبيعية فإن زبدة الشيا تعد من مضادات الالتهاب وتساعد في تجنب الطفرات الجلدية وبذلك فهي مفيدة في حالات حب الشباب وغيرها من مشاكل البشرة .

تساهم في الحد من علامات التمدد :
تعتبر زبدة الشيا من أهم المكونات التي تستخدم في تحضير الكريمات أو المراهم التجارية لعلاج علامات التمدد ، والتي تنشأ غالبًا أثناء الحمل بسبب زيادة أو فقدان في الوزن ، حيث تعمل زبدة الشيا على استعادة مرونة الجلد الطبيعية ، وكذلك زيادة إنتاج الكولاجين ، وذلك عند استخدامها يوميًا بانتظام حتى الحصول على النتيجة المرجوة .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *