طرق فعالة للتخلص من الصراصير للأبد

إن الصراصير هي أكثر الحشرات المنزلية انتشارًا ، وهذه الحشرات الصغيرة موجودة على كوكب الأرض منذ 320 مليون سنة مضت ، ولكن وجودها في المنزل يعتبر مشكلة كبيرة ، لأنه بجانب منظرها المقزز ، فإن هذه الحشرات قد تنقل البكتريا للمنزل والطعام الذي يتناوله أفراد الأسرة ،و قد يتسبب ذلك  في إصابتهم بالأمراض , ولذلك يجب التخلص منها على الفور ، وهناك بعض الطرق للتخلص من هذه الحشرات المزعجة إلى الأبد .

1- النظافة :
إن نظافة المنزل هي العامل الرئيسي الأول الذي يجب أن نضعه في الاعتبار للتخلص من هذه الحشرات ، كما يجب عدم ترك الطعام مكشوف في العراء بل يجب حفظه في مكان بارد مثل الثلاجة ، كما أن ترك الأطباق غير نظيفة على الطاولة يؤدي إلى جذب الصراصير ولذلك يجب تجنب فعل ذلك ، ومع الاستمرار في التنظيف سوف تهجر هذه الحشرات المنزل إلى الأبد .

2- الطعم :
يعتبر الطعم هو أحد الطرق الفعالة في عملية طرد الصراصير ، لأنها مادة سامة للصراصير ، وحين يتناولها أحدهم فإنه ينقل السم إلى باقي المجموعة وهذا يؤدي إلى قتل الكثير منهم ، وهذا الطعم يمكن العثور عليه في محلات بيع المبيدات أو الصيدليات .

3- تقليل كمية الرطوبة في المنزل :
لا يمكن أن يعيش الصرصور بدون ماء لمدة أكثر من 7 أيام ، وبالتالي فإن الحد من الرطوبة في المنزل ومنع تسريب المياه سوف يؤدي إلى موت الصراصير ، كما يجب الحفاظ على تهوية المنزل بشكل جيد والسماح لأشعة الشمس بالنفاذ إلى داخل المنزل ، لأنها تعمل على تجعل المياه الموجودة في المنزل تتبخر وتترك المنزل جاف ، وبالتالي لن تجد الصراصير الماء الكافي لتعيش .

4- استخدام العطور القوية :
يجب مسح الأرضيات بانتظام بسائل عطري قوي مثل زيت السيترونيلا ، أو أي فينيل منظف لأن الرائحة القوية سوف تقوم بطرد أي صرصور يخرج للبحث عن طعام ، لأنهم يكرهون الروائح القوية ، ولكن يجب تجفيف الأرضية جيدًا بعد التنظيف .

5- حمض البوريك :
حمض البوريك هو أحد المركبات الكيميائية الفعالة في القضاء على الحشرات ، ولذلك فإن استخدام مسحوق البوريك بالقرب من أماكن خروج الصراصير سوف يحد من حركتها داخل المنزل ، كما أن تأثيره يدوم لمدة طويلة بشرط عدم اتصاله بالماء .

6-أوراق الغار :
تعتبر أوراق الغار من الوسائل المنزلية الآمنة لطرد الصراصير ، كما أنه لا يحتوي على أي مواد ضارة للإنسان ، يجب توزيع أوراق الغار في المناطق التي تسمح بدخول الصراصير لأن رائحته القوية سوف تمنع دخول المزيد من الصراصير إلى المنزل ، كما يمكن سحق الأوراق الجافة ونشر مسحوقها داخل المنزل للتخفيف من الصراصير .

7- الحفاظ على المكان بارد :
إن الحفاظ على برودة المنزل سوف يقلل من الصراصير بداخله لأنها لا تستطيع أن تتكيف مع البرودة ، ولذلك تجدها نشطة في فصل الصيف ، بينما تختفي في فصل الشتاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *