كيف يمكنك تبييض المناطق الحساسة في 15 يوما ؟

كثيرًا ما نواجه كفتيات وسيدات مشكلة إسمرار المنطقة الحساسة ، ويكون ذلك محرجا جدًا ، وكما تعلمين عزيزتي إن الجلد في المنطقة الحساسة وما بين الفخذين رقيق وحساس جدًا ؛ لذلك لا يُنصح باستخدام الكريمات الكيميائية أو المبيضات أو العلاجات الكيميائية في هذه المنطقة ؛ لأنها قد تتسبب في الطفح الجلدي أو التهيج في الجلد .

أسباب إسمرار هذه المنطقة :
من بعض الأسباب التي تساهم في إسمرار البشرة في المنطقة الحساسة هي إرتداء الجينز الضيق أو استخدام شيفرات الحلاقة القديمة في التخلص من الشعر الزائد أو الاستخدام المتكرر للشمع في الإزالة ، وفي بعض الأحيان قد يكون السبب هرمونيًا ؛ فعليكي معرفة السبب أولًا قبل التفكير في العلاج حتى تتخلصي من المشكلة بشكل سليم .

وهنا سوف نعرض عليكي بعض من أفضل العلاجات الطبيعية ؛ لكي تتخلصي من هذه المشكلة في خمسة عشر يومًا ، وتأكدي أن هذه العلاجات آمنة تمامًا وفعالة ، فما عليكي سوى استخدامها بانتظام للمدة المحددة وستجدين النتيجة المرجوة .

بيكربونات الصوديوم أو ما يُعرف بصودا الخبز:
قومي بعمل عجينة من 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع بضع قطرات من الماء ، يتم وضعها على المنطقة الحساسة لمدة خمس دقائق ثم قومي بشطفها بالماء ، وهذا العلاج يتم استخدامه مرتين أسبوعيًا ، ويُعد واحد من أسرع العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها للتخلص من الإسمرار .

الألوفيرا :
الألوفيرا هو هلام الصبار ، ويتم وضعه مرتين أسبوعيًا على جلد المنطقة الحساسة لمدة أسبوعين ؛ فيجعله رطبًا ورقيقًا ، ويساعد على تفتيح هذه المنطقة والتخلص من أي مشاكل الإسمرار بها ، ولكن يجب عليك التأكد أنكِ تستخدمين الألوفيرا الموجودة بجل الصبار الطبيعي وليس المستحضر التجميلي .

عجينة الخيار :
قومي بتقطيع شرائح الخيار ثم عمل عجينة منها ووضعها على المنطقة ؛ فإن الخيار له العديد من الخصائص التي تساعد على تفتيح البشرة وترطيب الجلد ، ويمكنك أيضًا إضافة القليل من عصير الليمون للخليط وإبقائه لمدة عشر دقائق ثم نغسلها بالماء ، ويُكرر هذه الإجراء من خمسة عشر إلى عشرين يومًا للحصول على النتيجة التي تريدينها .

أقراص الأسبرين :
قومي بعمل عجينة صغيرة عن طريق طحن قرصين من الأسبرين مع ملعقة صغيرة من الماء ، ثم نضعها على المنطقة الحساسة ؛ فإن ذلك يساعد على التخلص من البيكتريا والعدوى ، ويساعد على تفتيح البشرة ، ولكن يجب عدم وضعها بعد الحلاقة مباشرة حتى لا تتسبب في تهيج البشرة .

عجينة اللوز باللبن :
يتم طحن اللوز ثم عمل عجينة من طحين اللوز واللبن – ذلك يجعلها أكثر فاعلية – ووضعها على المنطقة الحساسة لمدة خمسة عشر دقيقة ثم نغسلها بالماء الدافئ .

الحليب الخام :
قومي بغمس قطعة قطن في ذلك الحليب ومن ثم امسحي بها الجلد ، ويُكرر هذا الفعل لمدة خمسة عشر يومًا ؛ فذلك سيجعل الجلد أكثر إشراقًا لأن الحليب الخام مطهر طبيعي ويساعد في تفتيح البشرة .

الليمون والعسل :
قومي بعمل مزيج من ملعقة كبيرة من عصير الليمون وبضع قطرات من العسل ، وقومي بتدليك المنطقة بهذا المزيج واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ ، ويُعد هذا المزيج من أفضل العلاجات للتخفيف من حدة مشكلة الإسمرار في المنطقة الحساسة وما بين الفخذين .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *