طرق فعالة للتخلص من اصفرار الأظافر

استخدام طلاء الأظافر ومزيل الطلاء بشكل مستمر يؤدي في النهاية إلى اصفرار لون الأظافر، وهذا يجعلها تبدو غير جذابة وغير صحية، فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة وتشعرين بالإحراج من شكل أظافرك ، فقد حان الوقت للتخلص من هذه المشكلة .

وأفضل طريقة لعلاج اصفرار الأظافر هي استخدام بعض الوصفات المنزلية للتخلص نهائيًا من لون أظافرك المزعج  ، وقد جمعنا لك قائمة ببعض العلاجات المنزلية الفعالة بشكل كبير في علاج هذه المشكلة والمعروفة منذ القدم بخصائصها التي تساعد في التبييض ، ومنها :

1- صودا الخبز :
يعمل صودا الخبز كمقشر وهو قادر على إزالة البقع الصفراء من الأظافر بفاعلية ، وكل ما عليك فعله هو مزج ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز ، مع 3-4 ملاعق من الماء المقطر، ووضع المعجون الناتج على أظافرك وتركه لبضع دقائق ثم شطفه بالماء البارد ، ويمكن تطبيق هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوع .

2- زيت شجرة الشاي :
يعتبر زيت شجرة الشاي من العلاجات الفعالة في إزالة الاصفرار من الأظافر بطريقة سهلة ، فقط قومي بمزج بضع قطرات من هذا الزيت مع بضع قطرات من زيت الزيتون ثم قومي بتدليك المناطق المصابة في الأظافر بالمزيج ، ثم اتركيه ليجف على أظافرك لمدة 10-15 دقيقة  ، ثم قومي بشطفها بالماء الفاتر ، وكرري ذلك مرة كل أسبوع .

3- خل التفاح :
يعتبر خل التفاح من المواد الحمضية القادرة على تفتيح الأظافر بشكل فعال ، ولعلاج الأظافر قومي بوضع نصف ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء الفاتر ، وقومي بنقع أظافرك في المحلول لمدة 5 – 10 دقائق ، وكرري هذه العملية أسبوعيًا للتخلص من الاصفرار .

4- بيروكسيد الهيدروجين :
يتميز بيروكسيد الهيدروجين بخصائصه المبيضة ولذلك فإنه يقضي على اصفرار الأظافر بطريقة فعالة ، ويمكنك وضع ملعقة كبيرة من مسحوق بيروكسيد الهيدروجين في وعاء كبير مملوء بالماء الدافئ ، ونقع الأظافر في المحلول لمدة 3-4 دقائق ، ثم شطفها بالماء الفاتر جيدًا ، وكرري هذه العملية مرة في الأسبوع .

5- عصير البرتقال :
يعتبر عصير البرتقال مصدر كبير لحمض الستريك الذي يساعد في تبييض الأظافر ، وللحصول على نتائج جيدة قومي بغمس كرة من القطن في عصير البرتقال الطازج ، ثم افركي الأظافر الصفراء لمدة 4-5 دقائق ثم أشطفي أظافرك بالماء الفاتر ، ويمكن إتباع هذه الطريقة 2-3 مرات أسبوعيًا للحصول على نتائج جيدة .

6- معجون الأسنان :
يعتبر معجون الأسنان من أسهل الوسائل التي تساعد في التخلص من اصفرار الأظافر وذلك لأنه في متناول اليد باستمرار ، فقط قومي بتوزيع المعجون على الأظافر واتركيه من 10 -15 دقيقة ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر ، وكرري ذلك من 2-3 مرات أسبوعيًا .

7- توت العرعر :
توت العرعر من الأشياء التي يمكن أن تمنحك نتائج رائعة في التبييض ،ولذلك  قومي بسحق 5- 6 حبات من العرعر واخلطيه مع ملعقة صغيرة من ماء الورد ، ووزعيها على أظافرك واتركيها لمدة 20 دقيقة ، ثم اشطفيها بالماء الفاتر ، وكرري هذه العملية 4-5 مرات في الأسبوع .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *