6 طرق لفرد الملابس دون استخدام المكواة

لا يوجد شيء محرج أكثر من الذهاب إلى العمل أو الاجتماع بملابس مجعدة ، وقد يحدث ذلك عندما تكون في رحلة عمل وتفتقر غرفتك في الفندق إلى مكواة ، أو قد تحتاج المكواة لديك للتصليح ، أو ربما لم تشتري واحدة بعد ، أي كانت الأسباب فقد نحتاج جميعًا إلى حل سريع قبل الخروج من المنزل ، وهذه ستة طرق بسيطة لفرد الملابس المجعدة .

استخدام أداة فرد الشعر


قد يكون لأداة فرد الشعر فائدة أكثر من مجرد تنعيم الشعر ، فقط تأكد من أن أداة فرد الشعر لديك نظيفة من أي شعيرات أو منتجات شعر قبل البدء ، وينصح باستخدامها على ملابسك قبل أن تتعامل مع شعرك ، وإذا احتوت أداة فرد الشعر لديك على نظام ضبط لدرجة الحرارة ، فيمكنك استخدام هذه الطريقة على الأقمشة الأكثر رقة .

استخدام مجفف الشعر

يمكن أن تساعد هذه الأداة الخاصة بالشعر أيضا على فرد ملابسك ، كل ما عليك القيام به هو تعليق ملابسك وتمرير هواء مجفف الشعر الساخن على بعد حوالي بوصتين من الملابس ، ووفقاً لموقع WikiHow ، تعمل هذه الطريقة بشكل أفضل مع الملابس المصنوعة من القطن ، كما أنها طريقة فعالة خاصة إذا كان لديك مجفف شعر مع خاصية خفض الحرارة ، حيث يمكنك استخدم الوضع البارد بعد تسخين ملابسك لمنع عودة التجاعيد .

رش وتعليق الملابس


كل ما تحتاجه لهذه التقنية هو عبوة رذاذ وشماعة ، املأ العبوة بالماء ورش المناطق المتجعدّة قليلا ، مع الحرص على عدم امتصاص النسيج للماء ، ثم علق الملابس واتركها لتجف في الهواء ، لا توجد طريقة أبسط من هذه .

بخاخ التجاعيد

تباع بخاخات إزالة التجاعيد لدى صناع منظفات الغسيل ، وهناك العديد من العلامات التجارية مثل داوني وغيرها أقل شهرة ، وتستخدم بنفس أسلوب الرش والتعليق ، كل ما عليك القيام به هو رش المناطق المتجعدة في الملابس وتركها لتجف .

استخدام بخار الاستحمام

هذه الطريقة هي أحدى أفضل الخيارات للمسافرين من رجال الأعمال ، إذا كانت غرفة فندقك تفتقر إلى مكواة ، فيمكنك تعليق الملابس المجعدة في الحمام أثناء قيامك بالاستحمام ، وسيساعد البخار الساخن الذي يملأ الحمام على فرد أي تجاعيد عنيدة بملابسك ، وإذا شعرت أن الملابس رطبة بعد ذلك ، فقط دعها معلقة في غرفة أخرى لبضع دقائق حتى تجف .

وضع بعض مكعبات الثلج في مجفف الملابس

أخيرًا ، إذا كان مكواة منزلك لا تعمل فجرّب هذه الخدعة باستخدام مجفف الملابس ، قم بوضع الملابس المجعدة وبعض مكعبات الثلج في مجفف الملابس وقم بتشغيل المجفف على حرارة عالية لبضع دقائق ، وسوف يذوب الثلج ويتحول إلى بخار ، والذي سيعمل بدوره على فرد التجاعيد بملابسك ، ولكن ينبغي ملاحظة أن هذه الطريقة تعمل فقط بشكل جيد مع حمولة خفيفة للغاية بالمجفف ، كما تعمل بشكل أفضل في المجففات الكبيرة ، فقط تأكد من استخدام عدد قليل من مكعبات الثلج ، فلن تحتاج إلى الكثير لإنتاج البخار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *